تطوير لقاح جديد أكثر فعالية لمكافحة فيروس الروتا
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تطوير لقاح جديد أكثر فعالية لمكافحة فيروس "الروتا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تطوير لقاح جديد أكثر فعالية لمكافحة فيروس

مكافحة فيروس "الروتا"
نيودلهي _ المغرب اليوم

أظهرت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية ، فعالية لقاح جديد لمكافحة فيروس "الروتا"، بل وأكدت أن اللقاح آمن وفعال ضد الفيروسات العجلية الشديدة .. و تعد الفيروسات العجلية هي السبب الأكثر شيوعا والمسبب لنوبات الإسهال الشديدة مع حالات الجفاف عن الرضع والأطفال الصغار .. وفى عام 2013 ، وقعت حوالى 47.100 حالة وفاة من جراء الإصابة بفيروس العجلى في الهند ، حيث وقعت 22% من جميع الوفيات نتيجة الإصابة بهذا الفيروس في جميع أنحاء العالم .. ، ويمثل الإسهام الناجم عن فيروس"الروتا" خطرا أعلى للإصابة بالجفاف والوفاة . فقد كشفت التجارب الأولية التى أجراها فريق من الباحثين الهنود فى جامعة "نيودلهى" ، نجاح لقاح "روتاسيل" بنسبة 39.5% في الحد من حالات الإسهال الشديدة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بين الأطفال فى سن الثانية .

وقد اكدت نتائج التجربة – التى نشرت فى عدد سبتمبر من مجلة " اللقاح" – فاعلية اللقاح بنسبة 55% فى الحالات الأكثر خطورة والمهددة للحياة .. و أعرب الدكتور" راجيف دير"، المدير التنفيذى لمعهد المصل " فى نيودلهى ، فى بيان صحفى": عن سعادته بالنتائج المتوصل إليها المؤكدة على فاعلية لقاح " روتاسيل" فى إنقاذ حياة عشرات الآلاف من الأطفال فى الهند سنويا ، وربما ، فى جميع أنحاء العالم".

كانت الدراسة قد أجريت على ستة مواقع فى جميع أنحاء الهند ، لتضم نحو 7.500 رضيع تلقوا لقاحات عن طريق الفم على مدار ثلاث دورات تحصينية في المراحل العمرية ، 6 ، 10 ، 14 أسبوعا. ونتيجة لهذه المحاكمة ، أمرت حكومة الهند بتوفير 3.8 مليون جرعة من لقاح"روتاسيل"الجديد لاستخدامها في برنامج التحصين العالمي الذي يخدم 26مليون طفل فى الهند .

و قال الدكتور ديفيد كاسلو، نائب رئيس قسم الأدوية الأساسية في "مؤسسة باث الدولية غير الربحية " و الرئيس العالمي لمركز اللقاحات للابتكار و الوصول: "هذه أخبار عظيمة بالنسبة للهند". "إن النتائج و التراخيص الناجحة للقاح "الروتا" الجديد، يعد أمرا مشجعا نحو هدف الصحة العامة المتمثل في تحسين إمدادات لقاحات فيروس الروتا المناعي البشري بأسعار معقولة، في الهند وفي جميع أنحاء العالم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير لقاح جديد أكثر فعالية لمكافحة فيروس الروتا تطوير لقاح جديد أكثر فعالية لمكافحة فيروس الروتا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib