الشوكولاتة الغنية بالمغنسيوم تقلل من ضغط الدم
آخر تحديث GMT 11:03:08
المغرب اليوم -
الدبيبة يحذر من استهداف المنشآت النفطية بالطائرات المسيرة ويؤكد محاسبة المسؤولين عن الهجمات سنتكوم تعلن استهداف سفينة في مضيق هرمز بزعم انتهاك الحصار الأمريكي على إيران الحرس الثوري الإيراني يلوّح بنقل العمليات إلى أراضي خصومه وسط تصاعد التوتر مع واشنطن فلسطين تحذر مجلس الأمن من مخاطر الضم والتهجير وتطالب بتحرك دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي مقتل وإصابة 16 شخصا في هجوم حوثي على سفينة بباب المندب منظمة العفو الدولية تنتقد أحكام الإعدام بحق بشار وماهر الأسد وتطالب بإلغاء المحاكمات الغيابية وعقوبة الإعدام الأهلي يحسم مصير إمام عاشور ويغلق الباب أمام رحيله في الميركاتو الصيفي جوليان ألفاريز يثور غضبًا ويهدد بالتصعيد للرحيل عن أتلتيكو مدريد والانضمام إلى برشلونة مانشستر سيتي يعلن رحيل كالفين فيليبس إلى شيفيلد يونايتد على سبيل الإعارة مجددًا مسيرة مجهولة تربك حركة الطيران في مطار هانوفر الألماني وتعليق الإقلاع والهبوط مؤقتًا
أخر الأخبار

الشوكولاتة الغنية بالمغنسيوم تقلل من ضغط الدم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشوكولاتة الغنية بالمغنسيوم تقلل من ضغط الدم

الشوكولاتة
لندن ـ المغرب اليوم

أكدت دراسة بريطانية جديدة أن تناول الشوكولاتة ومشتقات الكاكاو الغني بالماغنسيوم، يساعد على تقليل ضغط الدم. وحسبما أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يقوم المغنسيوم بتقليل ضغط الدم من خلال مساعدة الجسم على تنظيم تدفق الدم، فيما تشير نتائج الدراسة إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالماغنسيوم في النظام الغذائي يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وقام باحثون من جامعة هيرتفوردشاير البريطانية، بإجراء اختبارات على 25 شخصًا يعانون من ضغط الدم المرتفع، و21 شخصًا لا يعانون منه وأكمل المشاركون وجباتهم الغذائية اليومية لتحديد متوسط كمية المغنسيوم التي تناولوها.

وأظهرت النتائج التي نشرت في المجلة العالمية لأمراض القلب والأوعية الدموية، أن أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يتناولون كمية أقل من المغنيسيوم في طعامهم عن السكان الأصحاء، فيما تم تحليل هذه البيانات لتحديد أي تغيرات في كمية الماغنسيوم حسب الفئة العمرية. ووجدت النتائج فارقًا كبيرًا بين الفئات العمرية حيث قلّ تناول المغنسيوم بين كبار العمر.  وبينت الدراسة أن جميع المشاركين في الدراسة تناولوا كمية أقل من الموصى بها من المغنيسيوم، بغض النظر عن حالة ضغط الدم لديهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوكولاتة الغنية بالمغنسيوم تقلل من ضغط الدم الشوكولاتة الغنية بالمغنسيوم تقلل من ضغط الدم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:27 2026 الثلاثاء ,11 آب / أغسطس

المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف
المغرب اليوم - المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib