تناول اللوز بانتظام يحد من الإصابة بسرطان الأمعاء
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

تناول اللوز بانتظام يحد من الإصابة بسرطان الأمعاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول اللوز بانتظام يحد من الإصابة بسرطان الأمعاء

اللوز
لندن ـ المغرب اليوم

كشفت دراسة جديدة أن تناول المكسرات يقلل من فرص الإصابة بسرطان الامعاء، وفقا لما نقلته "ديلي ميل" البريطانية. وذكرت النتائج أن مرضى سرطان القولون، و يتناولون المكسرات وخصوصا اللوز وذلك بجانب وجباتهم الغذائية، لديهم خطر أقل بنسبة 57% من الوفاة المبكرة، كما أنه يقلل من خطر عودة السرطان بنسبة 42%. ويمتلك اللوز والجوز فوائد كبيرة، وينصح الباحثون مرضى سرطان الأمعاء بتناول كمية من الجوز واللوز يوميا ، وذلك لتحسين حالتهم الصحية.

وقام الباحثون من معهد دانا فاربر للسرطان في بوسطن، بتحليل 936 مريضا، والذين خضعوا لعلاج المرحلة الثالثة من سرطان الأمعاء، والمعروف باسم سرطان القولون، حيث زادت فرصة بقائهم على قيد الحياة بنسبة 60% بعد ثلاث سنوات من العلاج، وذلك عن طريق استهلاك اثنان من أوقية اللوز، أي ما يعادل حوالي 22 حبة من اللوز في اليوم الواحد.

وقال المؤلف الرئيسي تيميدايو فاضل، أظهرت العديد من الدراسات في مجالات أمراض القلب والسكري فوائد استهلاك الجوز واللوز، وقد شعرنا أنه من المهم أن نستغل هذه الفوائد على مرضى سرطان القولون والمستقيم. ولا يغني استخدام الجوز واللوز عن العلاج التقليدي، ولكنه يعزز من فرص البقاء على قيد الحياة لمرضى سرطان القولون، وذلك عن طريق تعزيز المناعة لديهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول اللوز بانتظام يحد من الإصابة بسرطان الأمعاء تناول اللوز بانتظام يحد من الإصابة بسرطان الأمعاء



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib