المغرب اليوم  - وزارة الصحة الأردنية توعز باتخاذ الإجراءات اللازمة خلال عيد الأضحى

وزارة الصحة الأردنية توعز باتخاذ الإجراءات اللازمة خلال عيد الأضحى

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزارة الصحة الأردنية توعز باتخاذ الإجراءات اللازمة خلال عيد الأضحى

وزارة الصحة الأردنية
عمان ـ المغرب اليوم

أوعز وزير الصحة الأردني الدكتور محمود الشياب إلى إدارات الوزارة باتخاذ جميع الإجراءات التي تكفل استمرارية تقديم الخدمة والرقابة الصحية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.
وقال الناطق الإعلامي للوزارة حاتم الأزرعي إنه تم وضع خطة عمل على مستوى المركز والميدان تركز على تفعيل غرف العمليات ومناوبات الكوادر طيلة أيام العطلة التي تستمر من يوم الخميس حتى نهاية يوم الإثنين من الأسبوع المقبل. وأضاف أن الوزارة ستفعل غرفة عملياتها في وحدة الأزمات وتداوم الكوادر المناوبة فيها من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساء.

وبيَّن أن الوزارة طلبت في تعميم إلى مديري الصحة والمستشفيات تفعيل غرف العمليات وإعداد تقارير حول إعداد المراجعين وحالات الدخول والعمليات وعمليات غسل الكلى وحالات الولادة والحوادث. وقال الأزرعي إن الخطة تركز بشكل رئيس على جاهزية أقسام الإسعاف والطوارئ في المستشفيات وهي بطبيعة الحال تعمل على مدار 24 ساعة في جميع الظروف والأحوال وتعزيزها باحتياجاتها من الكوادر الطبية والتمريضية وتزويدها بمخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية وغير الطبية.

وأضاف أن الوزارة ستستمر في تقديم الرعاية الصحية الأولية من خلال المراكز الصحية المناوبة خلال العطلة والتي طلبت الوزارة إلى مديري الصحة تسميتها وتكثيف الرقابة الصحية من خلال الفرق الجوالة والمناوبة على مدار الساعة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتًا إلى أن الأسواق تشهد خلال العيد حراكًا وتداولًا نشطا للمواد الغذائية ما يتطلب يقظة كوادر الرقابة وضرورة التزام منتجي هذه المواد ومسوقيها بالشروط الصحية الواجب اتباعها لضمان عدم تعرض المستهلكين لأي مخاطر صحية.

وأكد أن الوزارة لن تتهاون إزاء أي مخالفات لشروط الصحة والسلامة العامة مثلما تدعو المواطنين للالتفات إلى صلاحية المواد الغذائية وعدم شراء المواد المنتهية صلاحيتها وعدم شراء الأغذية المكشوفة من الباعة المتجولين، محذرة مجددًا من المخاطر الصحية التي تسببها الألعاب والمفرقعات النارية خاصة لدى الأطفال الذين يلهون بها في الأعياد مطالبة الأهل بمنع أطفالهم من اللهو بهذه الألعاب والمفرقعات.

وبيّن الأزرعي أن الخطة ركزت على الجانب التوعوي لأهميته الكبيرة، لافتًا إلى أن الوزارة ستبث رسائل وارشادات ونصائح حول أفضل الممارسات الصحية ولا سيما ذات الصلة بتناول المواد الغذائية خاصة للمصابين بأمراض مزمنة.

وتركز النصائح على عدم الإفراط في تناول الأطعمة والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه وشرب الماء والإقلال من المشروبات الغازية والوجبات السريعة، وطهي الطعام ولاسيما اللحوم جيدًا وعدم شراء الأطعمة والمشروبات من الباعة المتجولين وعدم شرب القهوة السادة من فنجان واحد لأكثر من شخص والاكتفاء بالمصافحة عند السلام لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزارة الصحة الأردنية توعز باتخاذ الإجراءات اللازمة خلال عيد الأضحى  المغرب اليوم  - وزارة الصحة الأردنية توعز باتخاذ الإجراءات اللازمة خلال عيد الأضحى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزارة الصحة الأردنية توعز باتخاذ الإجراءات اللازمة خلال عيد الأضحى  المغرب اليوم  - وزارة الصحة الأردنية توعز باتخاذ الإجراءات اللازمة خلال عيد الأضحى



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib