دراسة تؤكد أن نقص مستوى فيتامين د فى الجسم يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر
آخر تحديث GMT 01:41:24
المغرب اليوم -
زلزال بقوة 7,8 درجة على مقياس ريختر يضرب جزيرة مينداناو في الفلبين ترامب يطلب من نتنياهو عدم الرد عسكريًا على إيران في الوقت الحالي ويؤكد اقتراب التوصل إلى اتفاق مع طهران إيران تؤكد أن ضرباتها ضد إسرائيل رد دفاعي وتحذر من رد حاسم على أي تصعيد جديد مع تعليق الرحلات في مطار الإمام الخميني الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات برشلونة يواجه أزمة مالية تهدد استكمال مشروع كامب نو ويبحث عن تمويل إضافي لإنقاذ أعمال التجديد. إنتر ميلان يؤكد رحيل دينزل دومفريس إلى ريال مدريد ويكثف مساعيه لضم كورتيس جونز وعمر سوليت خلال الميركاتو الصيفي العراق يغلق مجاله الجوي 72 ساعة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل إيران تحذر إسرائيل من رد أوسع إذا تكررت الاعتداءات الكويت تحتج لدى إيكاو على الانتهاكات الإيرانية لمجالها الجوي وتطالب بإجراءات دولية عاجلة لحماية أمن الطيران المدني
أخر الأخبار

دراسة تؤكد أن نقص مستوى فيتامين "د" فى الجسم يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تؤكد أن نقص مستوى فيتامين

المكملات الغذائية
سول - أ ش أ

حذرت دراسة طبية من نقص مستويات فيتامين "د" فى الجسم لدوره فى زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكر .

فقد حذر الباحثون فى كلية الطب جامعة "سول" فى كوريا الجنوبية أن الأفراد الذين لديهم مستويات فيتامين "د" أقل من 30 نانوجرام / مل في بلازما الدم كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسكري بخمسة أضعاف من الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من 50 نانوجرام / مل.

وقال الدكتور"بارك كيه :"وجدنا أن المشاركين الذين لديهم مستويات فيتامين "د" أقل من 30 نانوجرام / مل لديهم خطر أعلى بمعدل الثلث للإصابة بالسكر ، وأن الذين لديهم مستويات أعلى من 50 نانوغرام / مل تراجع هذا الخطر بينهم".

بالنسبة للنتائج ، التي تم نشرها في عدد أبريل من مجلة "بلس وان" الطبية ، تم فحص مجموعة من 903 من البالغين الأصحاء (متوسط العمر: 74) دون أي مؤشرات على ما قبل السكري أو السكر .

وحدد الباحثون الحد الأدنى من المستوى الصحي لـ "فيتامين د" في بلازما الدم ليكون 30 نانوجرام في المليلتر (نانوجرام / مل) .. ووجد أنه يصل إلى هذه المكملات الغذائية من 3000 إلى 5000 وحدة دولية (IU) في اليوم ، أقل مع إضافة من التعرض اليومي المعتدل لأشعة الشمس مع الحد الأدنى من الملابس (حوالي 10-15 دقيقة في الهواء الطلق في الظهيرة) ستكون مطلوبة.

ويصل المعدل اليومي الموصى به يومياً من "فيتامين د" إلى 400 وحدة دولية للأطفال حتى سنة واحدة ؛ 600 وحدة دولية للأعمار من سنة إلى سبعين سنة (أقل للنساء الحوامل أو المرضعات) و800 وحدة دولية للأشخاص فوق سن 70 ، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة.

وقال الباحثون ان الكميات اليومية العالية من فيتامين د تعتبر آمنة بشكل عام ، لكن مستويات مصل الدم التي تتجاوز 125 نانوجرام / مل ارتبطت بآثار جانبية سلبية مثل الغثيان والإمساك وفقدان الوزن ومشاكل في ايقاع القلب وتلف كلوي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن نقص مستوى فيتامين د فى الجسم يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر دراسة تؤكد أن نقص مستوى فيتامين د فى الجسم يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 08:13 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 07:32 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سعيد بتهنئة ملكنا واختياري للجسمي كان صائبًا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib