غولدن ستايت يكتسح حامل اللقب كليفلاند في دوري السلة للمحترفين
آخر تحديث GMT 14:41:37
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

غولدن ستايت يكتسح حامل اللقب كليفلاند في دوري السلة للمحترفين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - غولدن ستايت يكتسح حامل اللقب كليفلاند في دوري السلة للمحترفين

غولدن ستايت ووريرز
القاهرة – محمد عبد الحميد

استعاد غولدن ستايت ووريرز اعتباره من ضيفه كليفلاند كافالييرز حامل اللقب بعدما اكتسحه بفارق 35 نقطة 126-91، الإثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ولم تكن عودة كليفلاند إلى ملعب "أوراكل أرينا" حيث توج الموسم الماضي بلقبه الأول بعد فوزه في المباراة السابعة الحاسمة 93-89، موفقة، إذ عانى الأمرين أمام وصيفه الذي فرض هيمنته على المباراة من البداية حتى النهاية، وتمكن من الثأر بشكل قاس لتنازله الموسم الماضي عن لقب 2015 بين جماهيره، وللخسارة التي تلقاها يوم عيد الميلاد في ملعب منافسه بفارق نقطة 108-109.

وعلق لاعب غولدن ستايت ستيف كوري، على مجريات المباراة التي سجل فيها خمس ثلاثيات قائلًا "إنها كرة السلة بأعلى المعايير، وفي أعلى مستوياتها. هذه الأجواء نعيش من أجلها، إن فزت أم خسرت، أكان في الموسم المنتظم أو الأدوار الاقصائية، لا يهم".

وأضاف أفضل لاعب في الدوري خلال الموسمين الماضيين، "من الممتع دائمًا أن تلعب في أجواء مماثلة".

وسعى غولدن ستايت الذي تقدم في نهائي الموسم الماضي 3-1 قبل أن يخسر 3-4، جاهدًا الإثنين لتجنب سيناريو عيد الميلاد حين كان متقدما بفارق 14 نقطة قبل أن يخسر في نهاية المطاف.

وحسم غولدن ستايت، المباراة في شوطها الأول الذي أنهاه كوري بثلاثية وسّع بها الفارق إلى 29 نقطة 78-49، ممهدًا الطريق أ مام فريقه لوضع حد لهزائمه المتتالية أمام خصمه عند 4 مباريات (ثلاث في نهائي الموسم الماضي إضافة إلى مباراة يوم عيد الميلاد).

ويدين فريق المدرب ستيف كير بفوزه الخامس والثلاثين في 41 مباراة، إلى الثلاثي كوري وكلاي تومسون وكيفن دورانت، إذ سجّل الأول 20 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة والثاني 26 نقطة والثالث 21 مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

كما تألق درايموند غرين الذي أوقف في المباراة الخامسة لنهائي الموسم الماضي بسبب مشاحنة مع نجم كليفلاند ليبرون جيمس، بتحقيق "تريبل دبل" بعد تسجيله 11 نقطة مع 13 متابعة و11 تمريرة حاسمة إضافة إلى 5 اعتراضات دفاعية "بلوك".

ولم تمر مباراة الإثنين دون احتكاك بين غرين وجيمس، إذ تصادم اللاعبان قبل 6,55 دقائق من نهاية الشوط الأول، حينما كان ووريرز متقدمًا 52-35، ما تسبب بحصول الأول على خطأ متعمد، ثم راجع الحكام الفيديو وقرروا منحه أيضًا خطأ فنيًا بصحبة لاعب كليفلاند ريتشارد جيفرسون.

وعندما سئل جيمس عن الخصومة مع غرين الذي تسبب إيقافه عن المباراة الخامسة في نهاية الموسم الماضي بخسارة فريقه وعودة كليفلاند الى أجواء المواجهة (2-3)، أجاب "لا اعتقد بأنها خصومة".

وأردف "نتحدث هنا عن فريقين كبيرين يملكان طموحات كبيرة. لا أعتقد أنني كونت أي خصومة على الإطلاق مع أحد في الدوري".

ولم يكن لاعبو مدرب كليفلاند تايرون لو موفقين، إذ نجحوا في ترجمة 35,2 بالمئة فقط من محاولاتهم وفقدوا الكرة في 15 مناسبة ولم يحققوا سوى 11 تمريرة حاسمة طيلة المباراة.

وكان جيمس الأفضل في صفوف البطل بتسجيله 20 نقطة مع 8 متابعات، وتابع كايري ايرفينغ الذي كان صاحب سلة الفوز باللقب في ايار/مايو وأيضا في مباراة الميلاد في 25 كانون الاول/ديسمبر الماضي، 17 نقطة. إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب كليفلاند هزيمته الحادية عشرة في 40 مباراة والثامنة من أصل 19 مباراة خارج ملعبه.

وعلى ملعب "ستايبلس سنتر"، واصل لوس انجليس كليبرز عروضه القوية بتحقيقه فوزه السابع تواليا والتاسع والعشرين في 43 مباراة، وجاء على حساب ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر 120-98 رغم اصابة نجمه كريس بول الذي انضم لبلايك غريفين، الغائب في المباريات الـ14 الاخيرة بسبب عملية جراحية في ركبته.

وتعرض بول لإلتواء في أصبعه خلال الربع الثاني ولم يكمل اللقاء، إلا أن ذلك لم يؤثر كثيرًا على فريقه الذي عادل أفضل بداية عام له (7 انتصارات في أوائل 1974 عندما كان الفريق في بافولو).

ويدين كليبرز بانتصاره إلى الأداء الجماعي إذ سجل ستة من لاعبيه عشر نقاط على الأقل، وكان أفضلهم ماريس سبايتس (23 نقطة مع 10 متابعات) وجاي جاي ريديك (20 نقطة) ودياندري جوردان (19 نقطة مع 15 متابعة).

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غولدن ستايت يكتسح حامل اللقب كليفلاند في دوري السلة للمحترفين غولدن ستايت يكتسح حامل اللقب كليفلاند في دوري السلة للمحترفين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib