مدرسة الرفاع تتصدر المجموعة الثانية لبطولة الشيخ عيسى بن علي للسلة
آخر تحديث GMT 19:08:01
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مدرسة الرفاع تتصدر المجموعة الثانية لبطولة الشيخ عيسى بن علي للسلة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدرسة الرفاع تتصدر المجموعة الثانية لبطولة الشيخ عيسى بن علي للسلة

الرفاع تتصدر المجموعة الثانية لبطولة الشيخ عيسى
دبي ـ المغرب اليوم

اعتلى فريق مدرسة الرفاع صدارة المجموعة الثانية لبطولة الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة المدرسية الأولى لكرة السلة، بفوزه على فريق مدرسة مدينة حمد الإعدادية "الجديدة" بنتيجة "51/20"، في المباراة التي أقيمت بينهما الخميس، على صالة مدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين، ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من المسابقة.

وحافظ فريق مدرسة الرفاع على سجله خالٍ من الهزائم وارتقى لصدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 4 نقاط من فوزين متتاليين، فيما تلقى فريق مدرسة مدينة حمد الخسارة الثانية له على التوالي ويحافظ على رصيده بنقطتين.

واستحق فريق مدرسة الرفاع هذا الفوز، بعد أن قدّم نجومه الصغار أداءً جماعيًا متوازنًا في الدفاع والهجوم، وفي مقدمتهم كل من محمد هاشم ومحسن علي ومروان محمد ويوسف أحمد وعمر مختار اللذين تناوبوا على تسجيل جميع نقاط الفريق.

وأدار اللقاء الحكمان محمود كاظم وعادل العريض، والمسجل أحمد العريض، والميقاتي جمال العريض وميقاتي 24 ثانية علي أحمد، وسيلتقي فريق مدرسة مدينة حمد الابتدائية الإعدادية مع فريق مدرسة النسيم الدولية الإثنين المقبل، في الجولة الثالثة لحساب المجموعة ذاتها، فيما سيخضع فريق مدرسة الرفاع للراحة الإجبارية حسب نظام الدوري.

وسجل فريق مدرسة عراد فوزه الأول على فريق مدرسة النسيم الدولية الخاصة بنتيجة 59 نقطة مقابل 4 نقاط، بعد مواجهة من طرف واحد لم يجد فيها أبناء عراد أدنى صعوبة في تحقيق الفوز بأول مباراة لهم ضمن المجموعة الثانية.

وجاءت نتائج الأوقات الأربعة في المباراة كالتالي: 18-1، 18-1، 18-2 و5 نقاط دون مقابل، والملاحظ في الأوقات الثلاثة الأولى إن فريق عراد سار على وتيرة واحدة دون التراجع، إذ سجل 18 نقطة في كل ربع، بينما تراجع العدد إلى خمس نقاط في الربع الأخير بعد إشراك مجموعة كبيرة من البدلاء الذين أخذوا فرصتهم وساهموا في الفوز.

وحصل عراد على أول نقطتين في البطولة من مباراة واحدة، فيما أصبح للنسيم نقطتان كذلك ولكن من مباراتين خسرهما كلتاهما، وسيكون أمام فريق عراد الفرصة للمنافسة على التأهل للدور الثاني عبر المباريات الثلاث المتبقية له في المجموعة الثانية للدور التمهيدي، فيما يبدو بأن النسيم سيكتفي بالمشاركة واكتساب الخبرة والاستفادة من بقية المباريات.

وقال مدرب فريق مدرسة مدينة حمد الإعدادية "الجديدة"، معلم التربية الرياضية محمد حسين محفوظ، إن حظوظ فريقه في التأهل إلى المرحلة المقبلة من البطولة لا زالت قائمة، مضيفة أن فريقه رغم تلقيه لخسارتين في الجولتين الماضيتين أمام فريقي مدرسة أوال ومدرسة الرفاع، إلا أنّه قدّم مستويات جيدة، متأملًا أن يرتفع النسق الفني للفريق في المباريات المقبلة.

وأثنى المدرب الوطني فاضل ميلاد، المشرف على قطاع الفئات السنية لكرة السلة في النادي الأهلي ومدرب فريقي الناشئين والشباب على المبادرة التي أطلقها الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، عبر إقامة بطولة للمدارس تحمل اسمه وتحظى بالدعم والرعاية والاهتمام وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، متمثلة في إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات.

وقال ميلاد: "كنا ننتظر هذه البطولة منذ زمن طويل"، مؤكدًا أن إقامة هذه البطولة تحت مظلة الاتحاد تشجع وتسهل من مهمة المدربين الوطنيين في الحضور واكتشاف المواهب، وتابع: "تحسب هذه المبادرة إلى الشيخ عيسى بن علي وتنصب في مصلحة الأندية والمنتخبات الوطنية وكرة السلة بشكل عام، ومن المتوقع أن يكون لهذه البطولة انعكاسات إيجابية مستقبلًا.

وأضاف ميلاد: "تسهم هذه البطولة في انتشار اللعبة على مستوى المدارس وهذا أمر مهم جدًا، لأن أكبر قاعدة بشرية بالإمكان الاستفادة منها هي طلاب المدارس، حيث بالإمكان اكتشاف الخامات المميزة منهم وضمهم إلى الأندية"، مبينًا أن النادي الأهلي يحرص دائمًا على زيارة المدارس والبحث عن المواهب في جميع الألعاب"، مقترحًا أن يشكل منتخب مدرسي يكون ثمرة هذه البطولة، بحيث يضم نخبة اللاعبين، متمنيًا أن يشارك هذا المنتخب في دوري الأشبال لكرة السلة، ليكون داعمًا رئيسيًا للمنتخبات مستقبلًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرسة الرفاع تتصدر المجموعة الثانية لبطولة الشيخ عيسى بن علي للسلة مدرسة الرفاع تتصدر المجموعة الثانية لبطولة الشيخ عيسى بن علي للسلة



GMT 18:15 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

عبد الحكيم زويتة يخضع لعملية جراحية في ركبته

GMT 17:22 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

فريق سلة الأهلي يشارك في مسابقة دبي الدولية الودية

GMT 15:35 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نيك كيريوس يضع كرة السلة جانبًا ليركّز في رياضة التنس

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib