إلغاء المرحلة الخامسة لسيباستيان لوب بسبب حالة الجو في دكار
آخر تحديث GMT 08:06:40
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

إلغاء المرحلة الخامسة لسيباستيان لوب بسبب حالة الجو في دكار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إلغاء المرحلة الخامسة لسيباستيان لوب بسبب حالة الجو في دكار

الفرنسي سيباستيان لوب
دكار - المغرب اليوم

اتاح سوء الأحوال الجوية واضطرار المنظمين لاختصار المرحلة الخامسة من رالي دكار الجمعة، للفرنسي سيباستيان لوب "بيجو" إحرازها في فئة السيارات، والبريطاني سام سندرلاند "كا تي ام" تصدر الترتيب العام للدراجات.

وألغى المنظون الجزء الثاني من المرحلة الممتدة بين مدينتي توبيسا واورورو البوليفيتين، بعدما قطع المتسابقون 219 كلم من اصل 692 كلم، منها447 كلم مخصصة للسرعة، موضحين أن الخطوة اتخذت بعدما أصبح من الصعب القيادة على المسار بسبب الأحوال الجوية السيئة السائدة في الطريق إلى اورورو.

وألغى الجزء الثاني من المرحلة ، والذي كان يمتد لمسافة 470 كلم ، وسمح الإلغاء للوب تحقيق فوزه الثاني في فئة السيارات، والصعود إلى المركز الثاني بفارق 1,09 دقيقة خلف زميله ومواطنه حامل اللقب ستيفان بيترهانسل الذي استعاد صدارة الترتيب من زميله ومواطنه سيريل ديبريه، الفائز في المرحلة الرابعة الخميس.

وكان لوب، الفائز بتسعة ألقاب في بطولة العالم للراليات يخوض مغامرته الثاني في رالي دكار أبرز سباقات الطرق الوعرة ، صاحب أسرع توقيت قبل توقف المرحلة، مسجلًا 2,24,03 ساعة.

وتقدم لوب في مرحلة الجمعة ، على الإسباني ناني روما "تويوتا" بفارق 44 ثانية، وعلى بيترهانسل الثالث بفارق 1,31 دقيقة، فيما جاء ديبريه رابعًا بفارق 10,33 دقيقة.

وتراجع ديبريه في الترتيب العام إلى المركز الثالث بفارق 4,45 دقيقة عن بيترهانسل ، علمًا أنه كان قد تصدره بعد مرحلة الخميس التي شهدت

انقلاب سيارة السائق الأخر لبيجو الإسباني كارلوس ساينز ، بطل 2010، ما تسبب بانسحابه من الرالي.

ويعد الانسحاب هو الثاني المهم من فئة السيارات بعد اضطرار القطري ناصرالعطية، سائق تويوتا وبطل عامي 2011 و2015 ، للقيام بالأمر نفسه الأربعاء بسبب تعرض سيارته لحادث بالغ.

وفي الدراجات النارية، كان سندرلاند "27 عامًا" صاحب أفضل توقيت في القسم الأول قبل التوقف ، ما جعله يحقق انتصاره الأول هذه السنة ، والثاني له في مجمل مشاركاته في رالي دكار.

وأحرز سندرلاند ثاني مراحل رالي 2014، وأصبح حينها أول دراج بريطاني يفوز في إحدى مراحل رالي دكار منذ دون ديكون "1998" إلا إن سندرلاند لم يتمكن في ذلك الحين من مواصلة مشواره، اذ انسحب في اليوم التالي بسبب عطل في محرك دراجته "هوندا".

وكان الإسباني خوان باريدا "هوندا" متصدرًا للترتيب العام بعد المرحلة الرابعة قبل أن يغرم بإضافة ساعة إلى توقيته بسبب التزود بالوقود خارج المناطق التي حددها المنظمون، ما سمح للتشيلي بابلو كوينتانيا "هوسكفارنا" بالتصدر قبل أن يحل سندرلاند بدلًا منه.

وعوقب ثلاثة دارجين أخرين من هوندا ، هم الفرنسي ميكايل ميتج والأميركي ريكي برابيك والبرتغالي باولو كونسالفيش، بالعقوبة نفسها لقيامهم بالمخالفة ذاتها في المرحلة الرابعة ، وهذا الأمر شكل ضربة أخرى لامال الفريق الياباني باستعادة اللقب من منافسه النمسوي كا تي ام الذي احتكره منذ 2002.

إلا أن فريق كا تي ام تعرض لضربة قاسية في المرحلة الرابعة بانسحاب بطل العام الماضي الاسترالي توبي برايس بعد سقوطه عن دراجته ما أدى إلى إصابته بكسر في عظمة فخذه اليسرى.

وتسببت العقوبة التي تعرض لها باريدا بتراجعه بعد المرحلة الرابعة إلى المركز السابع بفارق 41 دقيقة عن كوينتانيا ، ثم اصبح ثامنًا بعد المرحلة الخامسة الجمعة بفارق 1,12,39 ساعة عن سندرلاند نتيجة اكتفائه في المركز الثاني والعشرين.

وتخلف باريدا بفارق 37,10 دقيقة عن سندرلاند الذي جاء في المركز الاول بفارق 7,07 دقيقة عن البرتغالي غونسالفيش، و7,29 دقيقة عن الفرنسي أدريان فان بيفيرين "ياماها".

أما كوينتانيا ، فاكتفى بالمركز السابع بفارق 18,12 دقيقة عن سندرلاند، ما جعله يتراجع إلى المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 12 دقيقة عن الأخير، فيما أصبح فان بيفيرين ثالثًا بفارق 16,07 دقيقة عن الدراج البريطاني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلغاء المرحلة الخامسة لسيباستيان لوب بسبب حالة الجو في دكار إلغاء المرحلة الخامسة لسيباستيان لوب بسبب حالة الجو في دكار



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib