سلام شاكر يبُرز الأسباب وراء هبوط مستوى الكرة العراقية حاليًا
آخر تحديث GMT 03:41:10
المغرب اليوم -

مؤكدًا أن قرار اعتزاله اللعب الدولي كان صعبًا

سلام شاكر يبُرز الأسباب وراء هبوط مستوى الكرة العراقية حاليًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سلام شاكر يبُرز الأسباب وراء هبوط مستوى الكرة العراقية حاليًا

العراقي الدولي السابق سلام شاكر
دبي ـ المغرب اليوم

كشف لاعب اتحاد كلباء، العراقي الدولي السابق سلام شاكر، الأسباب التي أدت إلى التراجع الذي تعيشه الكرة العراقية حاليًا، وأيضًا عن معاناة فريقه في الدوري المحلي.

وكان شاكر، صاحب الـ31 عامًا، قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي منذ فترة، مؤكدًا أن قرار الاعتزال الدولي كان صعبًا للغاية عليه، لكنه أراد فتح المجال أمام لاعبين شبان جدد يخدمون الكرة العراقية في المنتخبات الوطنية، قائلًا "موقف منتخب العراق في تصفيات كأس العالم صعب ولا يحسد عليه، ولكن الكرة العراقية تعودت على تلك المواقف، واللعب تحت الضغط وأتمنى أن يعبروا هذه المرحلة".

وأوضح شاكر، أنه "خلال فترة التوقف الطويلة، من الطبيعي أن يكون الجهاز الفني للمنتخب قد تعرف على نقاط القوة والضعف في المنتخبات المنافسة له، وعالج الأخطاء الموجودة في صفوف الفريق أيضًا، وأن يكون الاختيار للأفضل"، مفسرًا التراجع الكبير في مستوى المنتخب العراقي، قائلًا "السبب هو التغييرات الكبيرة التي تحدث في المنتخب، والجميع يعلم أن منتخبنا حاليًا خرجت منه الكثير من عناصر الخبرة كان الفريق في حاجة لجهودهم، ولكنها سُنة كرة القدم".

وأضاف شاكر، أن "منتخبنا يحتاج إلى وعي وخبرة أكثر للمنافسة مع المنتخبات الأخرى، التي تعيش حالة تطور مستمر مثل اليابان وأستراليا وكوريا، إذ تمتلك الكرة العراقية خامات جيدة لكن أغلبهم من الشباب ويحتاجون لمباريات كثيرة، للوصول إلى المستوى المـأمول".

وواصل شاكر ،"ثقتي كبيرة بأن الكرة العراقية ستعود لسابق مستواها مع مزيد من الوقت، وينقصنا الإدارة الجيدة والتنظيم الجيد، وأعتقد أن الأوضاع التي نعيشها لا تساعد على إقامة معسكرات جيدة أو مباريات، وهذا له تأثيره الكبير".

وبشأن قلة عدد اللاعبين العراقيين المحترفين في بطولات الدوري الخليجية في الوقت الراهن، أوضح شاكر "هذه حقيقة، حيث أصبح عددنا لاعبان في الدوري الإماراتي، ومثلهما في الدوري القطري ولاعب واحد فقط في الدوري السعودي، ولدينا آخرون في تركيا وأميركا وإيطاليا وإنجلترا، وتراجعنا عن الاحتراف الخارجي سببه وضع منتخبنا لأن النتائج لها تأثير سلبي على لاعبينا في التواجد الخارجي".

وبخصوص تجربته الاحترافية مع اتحاد كلباء،أكد شاكر "هي جديدة بالنسبة لي مع الكرة الإماراتية، وبها نوع من المجازفة والصعوبة كونه فريق صاعد من الدرجة الأولى، ولكنني قبلت التحدي مع الفريق"، متابعًا "نمتلك في الفريق مجموعة لاعبين جيدة لكن قلة الخبرة لها تأثير كبير على مستوى كلباء بشكل عام، وأسعى للخروج بفريقي من الوضع الصعب في الدوري الإماراتي، حيث نحتل المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة من أصل 14 فريقًا في المسابقة".

وأردف شاكر، "أبذل قصارى جهدي مع اتحاد كلباء، والبعض يقول إن مستواي هذا الموسم مع الفريق أفضل مما كنت عليه الموسم الماضي مع نادي الفتح السعودي، فلست راضيًا عن النتائج التي نقدمها في الدوري الإماراتي، ولكني مقتنع بما أقدمه مع فريقي حاليًا، علينا أن نحسن نتائجنا في المباريات المقبلة، وعلينا البحث عن الفوز في المباريات الخمس المتبقية لنا هذا الموسم".

وبين اللاعب، أننا "نعاني من شبح الهبوط بالفعل، ويجب التأكيد على أننا لا نملك نفس مقومات اللاعبين أصحاب المستويات المتميزة في الأندية الأخرى، ولكن لدينا عدد من اللاعبين الجيدين الذين تنقصهم الخبرة، وكيفية التعامل مع دوري المحترفين، ومع هذا، لدينا فرصة بأيدينا للبقاء في دوري المحترفين. علينا اللعب كفريق واحد والتركيز التام".

وبشأن الفريق الذي يرشحه للفوز بلقب الدوري الإماراتي هذا الموسم ، توقع شاكر "بالأرقام والمعطيات، الجزيرة هو الأقرب للفوز باللقب، استغل الفرص وكان إيجابيًا على المرمى وخطف العديد من المباريات، وفارق الست نقاط ليس بقليل وأيضًا ليس بالكثير، فهناك فرق يمكنها أن تعود مثل الأهلي".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلام شاكر يبُرز الأسباب وراء هبوط مستوى الكرة العراقية حاليًا سلام شاكر يبُرز الأسباب وراء هبوط مستوى الكرة العراقية حاليًا



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ

GMT 06:15 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الجزائر تتراجع قرار منع الاستيراد والتصدير عبر موانئ المغرب

GMT 17:43 2023 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب يسجل ارتفاعاً بدعم من استقرار مؤشر الدولار الأميركي

GMT 17:49 2023 الإثنين ,01 أيار / مايو

إنستغرام يختبر الأغانى في دورات الصور

GMT 10:05 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مبابي يحسم جدل الرحيل عن باريس سان جرمان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib