برشلونة وآرسنال لرد الاعتبار والريال لتجاوز نابولي
آخر تحديث GMT 20:17:30
المغرب اليوم -

برشلونة وآرسنال لرد الاعتبار والريال لتجاوز نابولي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برشلونة وآرسنال لرد الاعتبار والريال لتجاوز نابولي

لاعبو برشلونة
مدريد - المغرب اليوم

يراهن برشلونة الإسباني وآرسنال الإنجليزي على قلب الطاولة في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي، عقب هزيمة مؤلمة على يد باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني على الترتيب، بينما يستعد ريال مدريد الإسباني وبنفيكا البرتغالي لتأكيد فوزهما على نابولي وبروسيا دورتموند.

ويستقبل البرسا، الذي ما زال يحاول هضم قرار لويس إنريكي بالرحيل عن إدارته الفنية بنهاية الموسم، باريس سان جيرمان على ملعب كامب نو، الأربعاء المقبل، حيث سيسعى الفريق الكاتالوني لرد اعتباره على أرضه بعد أن سحقه بي إس جي برباعية بيضاء في باريس.

وسيسعى برشلونة لتحقيق المفاجأة وقلب النتيجة من أجل إقصاء النادي الفرنسي من البطولة الأوروبية، تماماً كما فعل من قبل في 2013 و2015.

وعلى الرغم من ذلك، لا يبشر التاريخ بنتائج جيدة للفريق الكاتالوني، إذ لم تتمكن سوى ثلاث فرق فقط من تجاوز الهزيمة بفارق أربعة أهداف في أوروبا، أخرها ديبورتيفو لا كورونيا أمام ميلان في موسم 2003-2004، حين خسر الفريق الإسباني 4-1 في مباراة الذهاب، قبل أن يفوز برباعية نظيفة في الإياب.

ولم يكن برشلونة هو الفريق الوحيد الذي كان ضحية لحفلة من الأهداف في ذهاب دور الـ16، إذ أكرم بايرن ميونخ الألماني ضيفه آرسنال بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، لذلك سيراهن فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر على رد اعتباره في لقاء الإياب، الثلاثاء المقبل.

أما ريال مدريد الذي فاز على نابولي (3-1) على ملعب سانتياغو برنابيو في ذهاب دور الـ16 من التشامبيونز ليغ، فسيسعى الثلاثاء لحسم تأهله لربع النهائي للمرة السابعة على التوالي.

وسيخضع حامل اللقب، الذي بدأ يواجه صعوبات في الليغا بعد أن فقد الصدارة لصالح برشلونة بفارق نقطة واحدة (على الرغم من أن "الملكي" ما زال لديه مباراة مؤجلة أمام سلتا فيغو) لاختبار جديد على ملعب سان باولو، الثلاثاء المقبل، إذ سيحاول الإطاحة مجدداً بالخصم الإيطالي الذي أقصاه من قبل في موسم 1987-1988.

وتعد هذه المرة الثانية التي يصل فيها نابولي لثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي في تاريخه، لكنه لم يتمكن مطلقاً من تجاوز هذه المرحلة والعبور لربع النهائي.

ويستقبل بروسيا دورتموند، الأربعاء المقبل، بنفيكا الذي حسم لقاء الذهاب لصالحه بهدف دون رد، وسيراهن الفريق الألماني على قلب النتيجة وسط جمهوره من أجل التأهل لربع نهائي التشامبيونز ليغ للمرة الثالثة خلال العشر سنوات الأخيرة، علماً بأنه لم يخسر مطلقاً على أرضه في البطولة الأوروبية منذ بداية الموسم.

أما الفريق البرتغالي، فسيسعى لبلوغ ربع النهائي للمرة الثالثة خلال المواسم الستة الأخيرة، والثانية على التوالي بعد الموسم الماضي الذي تعرض فيه للإقصاء على يد بايرن ميونخ عندما بات على بعد خطوة من بلوغ نصف النهائي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة وآرسنال لرد الاعتبار والريال لتجاوز نابولي برشلونة وآرسنال لرد الاعتبار والريال لتجاوز نابولي



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib