ركلات الترجيح تمرّر الوداد إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

ركلات الترجيح تمرّر الوداد إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ركلات الترجيح تمرّر الوداد إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

الوداد الرياضي البيضاوي
الرباط - المغرب اليوم

نجح الوداد الرياضي البيضاوي في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما انتزع الفوز من نادي "ماميلودي صنداونز" الجنوب إفريقي، برسم إياب دور ربع نهائي المسابقة نفسها، مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بنتيجة 1-0 التوقيت الأصلي و(3-2) بركلات الترجيح، عقب انتهاء لقاء الذهاب بهزيمة الفريق المغربي بهدف نظيف.

الجنوب إفريقيون اختاروا خوض المواجهة بنفس هجومي واضح منذ البداية، إذ لاح هذا النسق من خلال انسلال نفذه اللاعب بيرسي تاو أمام دفاع بيضاوي نجح في إخراج الكرة إلى ركلة زاوية، في الدقيقة الـ5 من عمر المباراة. كما حاول المهاجم نفسه اختبار الحارس زهير العروبي بتصويبة نحو مرماه، لكن حكم المواجهة استبق ذلك بصافرة أعلنت تواجد هداف الضيوف في وضع تسلل.

التشكيلة الودادية حاولت امتصاص حماس "صنداونز" برفع نسبة الاستحواذ على الكرة، والاعتماد على اختراق دفاع الخصوم بتجاوز ظهيرهم الأيسر، لكن أول فرصة ودادية واضحة لاحت في حدود الدقيقة الـ11 من خلال انفراد نيكاز دُوَا بالحارس؛ لكن لاعب الوداد فشل في وضع الكرة داخل الشباك. كما فشل اللاعب نفسه في استغلال تمريرة من زميله إسماعيل الحداد، خلال الدقيقة الـ16، وضيع فرصة التهديف على ناديه المغربي.

مسلسل إهدار فرص التسجيل الودادية استمر مع اللاعب نصير في الدقيقة الـ22، حين استلم الكرة أمام مرمى "صنداونز" دون نجاح في تفادي تسديدته أبدان المدافعين، إضافة إلى تسديدة بنشرقي التي تركزت على كرة مرتدة، في الدقيقة الـ23، واعتلت عارضة النادي القادم إلى الرباط من جنوب إفريقيا.

الدقيقة الـ26 حملت فرحة مغربية بهدف ودادي من توقيع المدافع صلاح الدين السعيدي، بعدما قرر الصعود لدعم المهاجمين، واستثمر تمريرة من الجناح الأيمن أوناجم، واضعا الكرة على يسار أونيانغو، حارس مرمى الجنوب إفريقيين الذي اتجه عكس الجهة التي اختار السعيدي وضع الكرة فيها، لتنطلق في المدرجات احتفالية أنصار الوداد التي كان بالإمكان أن يؤججها بنشرقي، في الدقيقة الـ30، لكنه أخطأ مرمى "صنداونز" بتسديدة من بعد أمتار قليلة عن المرمى.

الهدف الودادي نجح في رفع منسوب الثقة لدى لاعبي الفريق المغربي، بعدما مكنهم من تجاوز الحاجز النفسي الذي خلقته هزيمة الذهاب بهدف نظيف، لكن فلاح الفريق البيضاوي في هز الشباك لم ينل من حماسة "صنداونز"، الذي استمر لاعبوه في محاولاتهم لاختراق خطّي الوسط والدفاع الخاصين بالوداد، باحثين عن هدف خارج القواعد خلال باقي أطوار الشوط الأول؛ لكن الحكم علي المغفري أرسل اللاعبين إلى مستودعات الملابس، بحلول منتصف المباراة، وسبورة النتيجة ترسم حصة 1-0.

بداية الجولة الثانية كانت معاكسة لما عرفه الشوط الأول بعدما ارتأى الوداد أخذ زمام المبادرة بالضغط على خصمه، لكن الخطورة تبدّت جنوب إفريقية من رجل المهاجم مانيزا، الذي وجد نفسه وحيدا أمام مرمى العروبي، في الدقيقة الـ51، لكن تعامله مع التمريرة التي تلقاها من الجناح الأيمن غلّب القوة على التركيز، لتنأى الكرة بسنتيمترات عن شباك الوداديين.

إيقاع المباراة أخذ في التسارع ببحث الفريقين عن هدف يميل الكفة لأحدهما، وكانت فرصة خطيرة للاعب المغربي الحداد، بتسديدة قوية من بعد 13 مترا عن مرمى "صنداونز"، لكنها كانت فوق العارضة بقليل، بينما أخذ خط هجوم النادي الجنوب إفريقي في التساقط أمام خطة التسلل التي لجأ إليها الوداد للحد من خطورة الضيوف، من جهة، وأمام يقظة المدافعين النقاش والسعيدي، من جهة أخرى، المواظبين على إحباط محاولات إمداد مهاجمي الضيوف بكرات خطيرة.

وحاول لاعبو الوداد إحراز هدف ثان، لكن النسق الدفاعي الجيد للجنوب إفريقيين، وتسرع النادي البيضاوي في التعامل مع الهجمات، مع بروز العياء على لاعبيه في الخطين الأماميين، لم يسعف ممثل الدار البيضاء والمغرب في "تشامبيانز ليغ إفريقيا" ضمن مطامحه لحسم المواجهة قبل انقضاء زمنها الأصلي. بينما الحسم كاد يكون لـ"صنداونز"، في الدقيقة الـ92، حين اقتنص مهاجموه خطأ على بعد 19 مترا عن مرمى زهير العروبي، لكن الحارس الودادي أفلح في الإمساك بالكرة قبل استقرارها أعلى الجهة اليمنى من عرينه.

قوانين الكونفدرالية الإفريقية الخاصة بالمسابقة أملت مرور الوداد الرياضي و"صنداونز" الجنوب إفريقي، بشكل مباشر، إلى ضربات الحظ الترجيحية وعدم خوض الأشواط الإضافية، مما نجح في إمالة كفة نادي الوداد بحصة (3-2)، بعد إضاعة الخصم ثلاث ركلات، وبالتالي عبوره إلى المرحلة الموالية من التنافس في دوري أبطال القارة الإفريقية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ركلات الترجيح تمرّر الوداد إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ركلات الترجيح تمرّر الوداد إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib