هيوستن روكتس يسجّل رقمًا تاريخيًا جديدًا في كرة السلة الأميركية للمحترفين
آخر تحديث GMT 08:06:40
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

حقق 24 رمية ثلاثية في المباراة التي فاز فيها على نيو اورليانز بيليكانز

هيوستن روكتس يسجّل رقمًا تاريخيًا جديدًا في كرة السلة الأميركية للمحترفين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هيوستن روكتس يسجّل رقمًا تاريخيًا جديدًا في كرة السلة الأميركية للمحترفين

لقطة من مباراة فريقي "هيوستن روكتس" و "نيو اورليانز بيليكانز"
القاهرة - محمد عبد الحميد / محمد عز

حقق هيوستن روكتس رقمًا قياسيًا بتسجيله 24 رمية ثلاثية في المباراة التي فاز فيها على نيو اورليانز بيليكانز 122-100 في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، الجمعة، وفي مباريات أخرى، حقق يوتا جاز فوزا حاسما قبل اقل من ثانية من النهاية على دالاس مافريكس "103-100"، بينما تلقى شيكاغو بولز اقسى خسارة له هذا الموسم امام ميلووكي باكس "69-95"، ولم يكتفي روكتس برقم قياسي واحد، بل حقق رقمًا ثانيًا هو عدد المحاولات الثلاثية والذي بلغ 64، كما تمكّن نجمه جيمس هاردن من تحقيق ثاني ثلاثية مزدوجة "تريبل دبل" تواليًا، وبهذه النتيجة التي أحرز خلالها غوردون 29 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم، واصل هيوستن سلسلة انتصاراته وسجل التاسع تواليًا، وبات صاحب 20 فوزًا و 7 هزائم في هذا الموسم.

وأكّد غوردن بعد المباراة : "أتوقع أن يتكرّر الأمر" في اشارة إلى عدد الثلاثيات، مضيفًا أن العديد من الفرق تحاول منع هيوستن من اللعب داخل المنطقة "ما يرغمنا على المحاولات الثلاثية. اذا كانت النتيجة كهذه، فلما لا؟ أعتقد بان الفرصة ستتاح لنا مجددًا"، وكان هيوستن في مباراته الاخيرة التي فاز فيها على ساكرامنتو كينغز 132-98، على وشك كسر الرقم القياسي السابق لعدد الرميات الثلاثية الناجحة في مباراة واحدة (23)، والذي كان يتشاركه مع غولدن ستايت ووريرز. الا ان روكتس اكتفي خلال مباراة الاربعاء باثنين وعشرين رمية ناجحة، قبل ان يتمكن من تحطيمه الجمعة.

وكسر هيوستن أيضًا الرقم القياسي السابق لعدد المحاولات الثلاثية "50 محاولة"، والذي كان يحمله بنفسه منذ 25 تشرين الثاني/نوفمبر، وأنهى هاردن المباراة مع 29 نقطة و11 متابعة و13 تمريرة حاسمة، ليسجل الثلاثية المزدوجة الـ 15 في مسيرته، والثانية تواليًا، وتألق من هيوستن اريك غوردن مع 29 نقطة، علما بانه لم يبدأ كأساسي، واضاف تريفور اريزنا 20 نقطة بينها خمس ثلاثيات.

وخسر نيو اورليانز ست مباريات من السبع الاخيرة امام هيوستن، وسجل له انطوني ديفيس مع 19 نقطة على الرغم من مشاركته في 22 دقيقة من المباراة قبل خروجه مصابا في الربع الثالث، وشكّلت الثلاثيات عاملا حاسما في المباراة التي جمعت يوتا جاز مع دالاس مافريكس، اذ فاز الاول 103-100 برمية قاتلة سجلها رودني هود قبل نهاية المباراة بـ 8 اعشار من الثانية، وسجّل هود النقاط الثلاث من اصل 15 في المباراة، بعدما حقق دالاس التعادل برمية لهاريسون بيرنز قبل النهاية بـ 45 ثانية، وحظي مافريكس بفرصة التقدم بعد ذلك بوقت قصير، الا ان ديرون وليامس فشل في ترجمة محاولته الثلاثية، ليدفع فريقه الثمن غاليا بعد ثوان، وقال هود بعد المباراة "هذا افضل شعور في العالم. تحلم بتسجيل رمية كهذه"، مضيفا "انا سعيد لاننا حققنا هذا الفوز"، وهو الـ 12 لفريقه هذا الموسم في مقابل عشر هزائم. وحقق يوتا عشر انتصارات في مبارياته الـ 12 الاخيرة.

وسجّل للفائز كذلك رودي غوبير 16 نقطة وعشر متابعات محققا سادس ثنائية مزدوجة "دبل دبل" له تواليًا، ولدى دالاس، سجل كل من ويسلي ماثيوز وسميث كوري 13 نقطة، علما بان فريقهما واصل موسمه المخيب (6 انتصارات و20 خسارة)، وأنهى بوسطن سلتيكس سلسلة من ثلاث هزائم، بفوزه على تشارلوت هورنتس 96-88، وسجل ايزياه توماس 26 نقطة لبوسطن في عودة مثالية بعد غياب اربع مباريات بسبب الاصابة. واصاف آل هورفورد 18 نقطة.

وغاب عن تشارلوت أبرز مسجليه كمبا ووكر لاسباب خاصة، وسيعود الى صفوفه السبت في المباراة امام اتلانتا هوكس، وبدأ تأثير غيابه واضحا على المباراة، اذ لم ينجح فريقه سوى في تسجيل 32,7% من رمياته، ليتكبّد بذلك خسارته الرابعة تواليًا، وتلقى شيكاغو بولز خسارة قاسية امام ضيفه ميلووكي باكس (95-69)، في ثاني هزيمة امامه خلال يومين اذ سبق ان خسر على ملعب منافسه الخميس (97-108)، وفي مباريات اخرى، خسر فيلادلفيا سفنتي سيكسرز اماتم لوس انجلوس ليكرز (89-100)، وميامي هيت امام لوس انجليس كليبرز (98-102)، وتورنتو رابتورز امام اتلانتا هوكس (121-125)، وممفيس غريزليز امام ساكرامنتو كينغز (92-96)، في حين فاز واشنطن ويزاردز على ديترويت بيستونز (122-108)، واورلاندو ماجيك على بروكلين نتس (118-111).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيوستن روكتس يسجّل رقمًا تاريخيًا جديدًا في كرة السلة الأميركية للمحترفين هيوستن روكتس يسجّل رقمًا تاريخيًا جديدًا في كرة السلة الأميركية للمحترفين



GMT 13:55 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib