هاميلتون يحرز لقب سباق إيطاليا الكبرى
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

اقتنص صدارة الترتيب العام لفئة السائقين

هاميلتون يحرز لقب سباق "إيطاليا الكبرى"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هاميلتون يحرز لقب سباق

البريطاني لويس هاميلتون
روما ـ المغرب اليوم

اقتنص البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، صدارة الترتيب العام لفئة السائقين، بعد فوزه بلقب سباق جائزة إيطاليا الكبرى اليوم الأحد.وكان هاميلتون، قد حطم الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بمركز الانطلاق الأول في تاريخ الفورمولا 1، بعد فوزه بالتجربة الرسمية للسباق الإيطالي محققا فوزه رقم 69، بعدما كان متساويا مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر في الرقم القياسي برصيد 68 انتصارا لكل منهما.

وتفوق هاميلتون على الفنلندي فالتيري بوتاس زميله في مرسيدس والذي حل في المركز الثاني فيما جاء الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الثالث بعدما كان يقبع في المركز الثامن خلال السباق.وحقق هاميلتون فوزه السادس هذا الموسم والـ59 له خلال مسيرته في سباقات الجائزة الكبرى.وتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين بفارق ثلاث نقاط عن فيتيل قبل سباق جائزة سنغافورة الكبرى بعد أسبوعين من الآن.

ويمتلك هاميلتون 238 نقطة في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين يليه فيتيل في المركز الثاني برصيد 235 نقطة ثم بوتاس في المركز الثالث برصيد 197 نقطة يليه ريتشاردو في المركز الرابع برصيد 144 نقطة يليه رايكونن في المركز الخامس برصيد 138 نقطة.

ولم يواجه هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات أي صعوبة تذكر خلال السباق ليحقق فوزه الرابع في مونزا بعد نجاحه في 2012 و2014 و2015، ليعادل إنجاز نيلسون بيكيه في الفوز بلقب السباق الإيطالي أربع مرات علما بأن شوماخر ينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالسباق برصيد خمسة انتصارات.

وتفوق هاميلتون بفارق أكثر من أربع ثوان على بوتاس ليهيمن مرسيدس على المركزين الأول والثاني للمرة الأولى هذا الموسم، فيما جاء فيتيل في المركز الثالث بفارق 36 ثانية عن الصدارة واستهدفت بعض جماهير فيراري هاميلتون بهتافات استهجان ولكن السائق البريطاني تجاهل الأمر تماما.

وقال هاميلتون: "أحب حماس الجماهير خاصة جماهير فيراري، الطاقة التي لا تراها أبدا سوى في مضمار سيلفرستون لذا أحب ذلك، أشعر بالسعادة، الفريق قام بمهمة رائعة".وأضاف هاميلتون: "اليوم كان الأمر كله يتعلق بروح الفريق، كان السباق رائعا، أتطلع إلى القدوم هنا مجددا العام المقبل كما أتطلع إلى باقي منافسات الموسم".ومن جانبه، قال فيتيل: "بدايتي لم تكن جيدة، عانيت من مشاكل في عجلة القيادة، ولم نستطع مجاراة سرعة سيارتي مرسيدس، ولكن مشاهدة الجماهير والحصول على مثل هذا الدعم كان أمرا رائعا".

وأوضح السائق الألماني: "لدينا سيارة قوية للغاية وسنحقق نهاية قوية للغاية للموسم".وتقدم دانييل ريتشاردو سائق ريد بول من المركز السادس عشر لينهي السباق في المركز الرابع متفوقا على الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري.

وحل استيبان اوكون سائق فورس انديا في المركز السادس يليه لانس سترول سائق ويليامز في المركز السابع ثم فيليبي ماسا السائق الأخر لويليامز في المركز الثامن يليه سيرخيو بيريز سائق فورس انديا في المركز التاسع وأخيرا ماكس فيرستابن سائق ريد بول في المركز العاشر.
وتواصلت معاناة فيرستابن في الموسم الحالي بعد اصطدام سيارته بسيارة ماسا سائق ويليامز.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاميلتون يحرز لقب سباق إيطاليا الكبرى هاميلتون يحرز لقب سباق إيطاليا الكبرى



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib