أندية السلة تشكو الاتحاد المغربي لوزير الشباب والرياضة
آخر تحديث GMT 04:46:47
المغرب اليوم -

​طالبته بالتدخّل لوقف ما وصفته بـ"القرارات التعسفية"

أندية السلة تشكو الاتحاد المغربي لوزير الشباب والرياضة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أندية السلة تشكو الاتحاد المغربي لوزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة
الدار البيضاء- محمد يوسف

وجّهت أندية السلة رسالة إلى وزير الشباب والرياضة، طالبته من خلالها بالتدخل لوقف ما وصفته بالقرارات التعسفية ضد عدد من الأندية، وكذلك الخروقات التي تشوب تسيير الاتحاد المغربي لكرة السلة حسب رأيها، وفي ما يلي نص الرسالة:
إلى السيد المحترم: معالي وزير الشباب والرياضة
الرباط
الموضوع: طلب تدخل عاجل لإعذار رئيس المكتب المديري للاتحاد المغربي لكرة السلة

سلام تام بوجود مولانا الإمام

معالي الوزير المحترم:

تبعا لمجموعة من المراسلات التي وجهناها إلى جنابكم الموقر وللوزراء السابقين بشأن الخروقات القانونية السافرة للمكتب المديري للاتحاد المغربي لكرة السلة الذي يرأسه المدعو مصطفى أوراش، نلتمس منكم التدخل من أجل التقنين طبقا للفصل 31 من قانون 30-09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة وذلك للأسباب التالية:

أولا: المكتب المديري للاتحاد هو جهاز اقتراحي وتنفيذي طبقا لمقتضيات النظام الأساسي تحول مؤخرا في خرق سافر لجهاز تأديبي ينتقم من كل مسير ينتقد التسيب والتسيير العشوائي للجامعة، فكيف لمكتب مديري يفتقد للحياد والاستقلالية ومشكل من مسيري أندية يتخذ قرارات تأديبية مزاجية وتعسفية باختلاق لجان غير قانونية بعد انتهاء ولايته ضد مسيرين غير ممثلين في المكتب المديري للاتحاد؟

ثانيا: من خلال محضر الاجتماع للمكتب المديري للاتحاد المنعقد بتاريخ 15 أكتوبر 2017 (رفقته نسخة من المحضر)، تقرر عقد الجمع العام العادي يوم 26 نوفمبر 2017، وهو الجمع العام الذي تشوبه مجموعة من العيوب خاصة الجانب المتعلق بانتخابات مكتب مديري جديد ومن بين الإشكاليات المطروحة:

* غياب لجنة جامعية منتخبة من قبل الجمع العام خاصة بانتخابات أجهزة الجامعة ومؤهلة للبث في الترشيحات.

* غياب مدونة للانتخابات.

* غياب في النظام الأساسي والأنظمة العامة للجنة مستقلة ومختصة تبث في الملفات الإدارية والقانونية للجمعيات والعصب الجهوية وفي احتساب الأصوات حيث إن رئيس المكتب المديري للاتحاد وما بقي معه من أعضاء يتحكمون في هذه الأمور دون رقيب ودون الحديث عن الانخراطات التي تعرف خروقات، ذلك أن الأغلبية الساحقة للجمعيات لا تستوفي الشروط القانونية المنصوص عليها في النظام الأساسي للاتحاد المغربي لكرة السلة.

* كل العصب الجهوية لكرة السلة في وضعية غير قانونية وتسير بنظام أساسي غير مصادق عليه من قبل الجمع للاتحاد ومن قبل الوزارة ومكاتب منتخبة بممثلي أندية غير قانونية. وبما أن النظام الأساسي يلزم تمثيلية مسيري العصب الجهوية في المكتب المديري للاتحاد فكيف لوكيل لائحة مرشحة أن يقدم لائحة فيها ثلاثة أعضاء يمثلون العصب الجهوية؟

* الرئيس الحالي المنتهية ولايته يطالب الأندية بأداء واجب الانخراط السنوي دون أن يتم تحديد المبلغ من قبل الجمع العام طبقا للمادتين 16 و48 من النظام الأساسي.

* المكتب المديري للاتحاد المنتهية ولايته حدد تاريخ انطلاقة البطولة الوطنية قبل انتخاب المكتب المديري الجديد ودون قوانين للبطولة مصادق عليها من قبل الجمع العام:
معالي الوزير المحترم..

إن الجانب التنظيمي القانوني والإداري في جامعة كرة السلة فيه عيوب كثيرة لا تستجيب لأبسط الأمور المتعلقة بالأمن القانوني ولفصل السلط. ولهذا ارتأينا أن نوافيكم رفقته بجرد مختصر لهذه العيوب القانونية وإصلاحها هو من اختصاص وزارة الشباب والرياضة المخول لها المصادقة على الأنظمة الأساسية للجامعات الرياضية طبقا للمادة 23 من القانون 30-09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة.

وفي انتظار تدخلكم لتقنين الوضعية المتدهورة للاتحاد المغربي لكرة السلة طبقا للمادة 31 من القانون 30-09، تقبلوا السيد الوزير فائق عبارات التقدير والاحترام".​

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أندية السلة تشكو الاتحاد المغربي لوزير الشباب والرياضة أندية السلة تشكو الاتحاد المغربي لوزير الشباب والرياضة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

يورجن كلوب يكشف تفاصيل مٌشادته مع محمد صلاح

GMT 15:07 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فائدة غير متوقعة لـ"3 قطع شكولاتة شهريا"

GMT 18:02 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

برشلونة يفتح الباب أمام رحيل كوتينيو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib