فوائد ماء الورد لمحاربة علامات الشيخوخة

فوائد ماء الورد لمحاربة علامات الشيخوخة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فوائد ماء الورد لمحاربة علامات الشيخوخة

فوائد ماء الورد
الرباط - المغرب اليوم

يعرف ماء الورد بفوائده المتعددة لصحة و جمال و نضارة البشرة، فمنذ قديم الأزل و هو يدخل في كثير من الأقنعة التي تستخدم لإعطاء البشرة النضارة و الحيوية .. إليك أهم فوائد ماء الورد للبشرة.

ماء الورد للحفاظ على جمال ونضارة البشرة : بالرغم من أن وضع ماء الورد على الوجه يوميا قبل النوم يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة ، إلا أن الخبراء أشاروا إلى أن تناول الشاي الأخضر مع وضع قطرات من ماء الورد يساعد على تهدئة الأعصاب مما يؤدي بدوره إلى إضفاء جمال على البشرة . ويخلط ماء الورد مع عصير الليمون يمكن استخدامه لعلاج البشرة الدهنية ومحاربة الحبوب.

يساعد ماء الورد محاربة علامات الشيخوخة و حماية البشرة من التجاعيد و الإلتهابات. تساعد ماء الورد علي منع الإصابة بالأمراض الجلدية و الحفاظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة حتي تتكمن من علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما يستخدم لتنظيف البشرة قومي بتغميس قطنة بالقليل من ماء الورد، وامسحي وجهك بها للتخلص من بقايا اثار المكياج والاوساخ الراسبة فهو سيكون بمثابة المطهر والمعقم للبشرة بالاضافة للترطيب.

و كما ذكرنا سابقا فهناك العديد من الفوائد لماء الورد للبشرة ، ولكن لا يقتصر دوره فقط على نضارة البشرة بل هناك فوائد أخرى للجسم مثل : - يمنع حدوث الإسهال . - يحسن من عملية الهضم . -مهدئ للأعصاب . -يساعد في علاج التهابات المثانة . ومفيد لمرضى القلب: لأنّه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويُسرع الدم في الشرايين، وبالتالي يحمي من الأزمات والجلطات القلبية.

و فوائد ماء الورد للرموش للحصول على رموش طويلة باستخدام ماء الورد، ضعي فرشاة الماسكارا بماء الورد ثمّ طبقيها على رموشك باستمرار والمواظبة على هذا لفترة لا تقل عن شهر، وستبدأ الرموش بالطول وبشكل طبيعي بالإضافة إلى استخدام زيت الخروع أيضاُ. واستخدام كمادات ماء الورد للعينين يوميًا لمدة ربع ساعة على الأقل فهي تساعد على التخلّص من الانتفاخ والهالات السوداء حول العين بعد ليلة سهر طويلة ومتعبة.

وإنّ شرب ماء الورد مع الماء العادي يعمل على إدرار البول من الجسم وتخليص الجسم من الانتفاخ والماء والأملاح المتراكمة فيه.

و يعطي الجسم انتعاشًا فعند شرب كوب الماء مع ماء الورد يعطي برودةً للجسم. يرطّب الجسم ويعوّض كمية الماء المفقودة منه؛ لذلك ينصح بشرب الماء مع ماء الورد في فصل الصيف لأنّه يغذّي الجسم بكميات ماء بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية.

ومن المعروف أن ماء الورد ذو الرائحة الجميلة تستخدم في المطبخ الفارسي لرائحة أو نكهة الطعام وخاصة الأرز كما أنها تستخدم عادة بكميات صغيرة لإضافة النكهة لأطعمة مثل البقلاوة الآيس كريم، والكعكات، والكعك، والبسكويت والحلويات. وفي الهند، يتم استخدام ماء الورد باعتبارها واحدة من المكونات المهمة في معظم الأطباق، مثل الكاري والحلوى وجلاب جامون، وأطباق البرياني الشهيرة .

و واحدة من فوائد ماء الورد هو أنها يمكن أن تستخدم لجعل المشروبات مغذية جدا لأنها غنية بمركبات الفلافونويد، المضادة للتأكسد، وتحتوي على الفيتامينات مثل A، E، C، D وB3. ويمكن عمل شراب بسيط من خلط شراب ماء الورد في كوب من الحليب البارد.

وماء الورد هو مهدئ خفيف ومضادة للاكتئاب  لأنه يعزز المزاج، ويساعد على تخفيف التوتر العصبي ويحسن نسيج الجلد  في ماليزيا، يستخدم لإعطاء نكهه حلوة متميزة في صنع مشروب حليبي حلو.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد ماء الورد لمحاربة علامات الشيخوخة فوائد ماء الورد لمحاربة علامات الشيخوخة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد ماء الورد لمحاربة علامات الشيخوخة فوائد ماء الورد لمحاربة علامات الشيخوخة



ارتدت فستانًا أنيقًا بلون فضي معدني لامع ومعطفًا جلديًّا

تألّق ناعومي كامبل خلال أمسيّة بعد عرض فويتون

باريس ـ مارينا منصف
تُعدّ ناعومي كامبل واحدةً مِن أشهر عارضات الأزياء في العالم، بعد أن هيمنت على صناعة الموضة لأكثر مِن 3 عقود، لذلك لم يكن مفاجئًا أن تُولَى اهتماما كبيرا عندما خرجت في أمسية رائعة بعد عرض لويس فويتون خلال أسبوع أزياء باريس للرجال الخميس. وظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 48 عاما، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بإطلالة ساحرة وهي ترتدي فستانا أنيقا بلون فضي معدني لامع، يتميّز بياقة مدورة مع شقّ صغير في أحد جانبيه. وأضافت كامبل إلى إطلالتها زوْجا من أحذية الكاحل القصيرة وتغطّت بمعطف جلدي وضعته على كتفيها، وأكملت إطلالتها الرائعة مع مجموعة من الأساور الفضية ونظارات شمسية أنيقة ذات إطار دائري أنيق، مع المكياج الناعم. وظهرت ناعومي في وقت سابق من ذلك اليوم، في عرض مساند أثناء حضورها العرض التقديمي المليء بالنجوم الذي قدّمه لويس فويتون الذي استضافه المخرج الفني للعلامة التجارية "فيرجيل أبلوه". يُذكر

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib