برتقالة يوميا تقي من فقد البصر مع التقدم فى العمر
آخر تحديث GMT 10:31:58
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

برتقالة يوميا تقي من فقد البصر مع التقدم فى العمر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برتقالة يوميا تقي من فقد البصر مع التقدم فى العمر

برتقالة يوميا تقي من فقد البصر
القاهرة - المغرب اليوم

تنصح أحدث الأبحاث الطبية للحفاظ على سلامة وقوة البصر ومنع فقدانه مع التقدم فى العمر، بتناول برتقالة يوميا، للحيلولة دون الإصابة بالتنكس البقعى المرتبط بالتقدم فى العمر والشيخوخة والمتسبب فى فقدان الرؤية.

فقد أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة واحدة على الأقل تحتوى على ثمرة برتقال يوميا تتراجع بينهم بنسبة 60% مخاطر الإصابة بالضمور البقعى المتأخر لنحو 15 عاما.
وقد يرجع ذلك إلى احتواء البرتقال على كميات عالية من مضادات الأكسدة والفلافونويد التى تساعد على الحفاظ على البصر.. مركبات "الفلافونويد" هى مضادات أكسدة قوية تتواجد فى الغالبية العظمى من الفواكه والخضراوات ، ولها فوائد مضادة لإلتهاب الجهاز المناعى.

وقالت الدكتورة "بامينى جوبيناث"، الباحثة الرئيسية المشرفة على الدراسة فى جامعة "سيدنى":"وجدنا في الأساس أن الأشخاص الذين يتناولون ثمرة برتقال واحدة على الأقل كل يوم تراجعت بينهم مخاطر الإصابة بالضمور البقعي ، مقارنة بالأشخاص الذين لا يأكلون البرتقال أبدا". مضيفة:"حتى تناول البرتقال مرة واحدة في الأسبوع يبدو أنه يوفر فوائد كبيرة."

وبالنسبة لهذه الدراسة - التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية - أجرى الفريق مقابلات مع أكثر من 2000 شخص تجاوزت أعمارهم 50 عاما وتم متابعتهم على مدار 15 عامًا.. وأوضحت جوبيناث أن معظم الأبحاث ركزت في السابق على تأثيرات العناصر الغذائية الشائعة مثل الفيتامينات "أ"، "ج"، "ه" على العين.

كما نظر الفريق في الفلافونويد الأخرى التي تحتوي على الأطعمة مثل الشاي والتفاح والنبيذ الأحمر. لكنهم لم يجدوا أي علاقة بين المصادر الأخرى وحماية العينين من المرض.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برتقالة يوميا تقي من فقد البصر مع التقدم فى العمر برتقالة يوميا تقي من فقد البصر مع التقدم فى العمر



GMT 00:47 2026 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حبة أفوكادو كل يوم فائدة غير متوقعة لصحة القلب

GMT 01:01 2026 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

4 فوائد للنوم والاستيقاظ المبكر

GMT 19:42 2026 الإثنين ,18 أيار / مايو

5 فوائد مثبتة لشرب القهوة يومياً

GMT 11:10 2026 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

6 فوائد لمشروب الكركم وتأثيره على الجسم

GMT 16:06 2026 الأحد ,26 إبريل / نيسان

فوائد الزعتر لصحة القلب وتأثيره المحتمل

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib