أحماض الأوميجا 3 تخفض فرص كسور الحوض بعد سن اليأس
آخر تحديث GMT 23:34:52
المغرب اليوم -
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

أحماض "الأوميجا 3" تخفض فرص كسور الحوض بعد سن اليأس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أحماض

الأوميجا 3
القاهرة ـ المغرب اليوم

أكدت أحدث الأبحاث الطبية أهمية الحرص على تناول الأسماك، خاصة الدهنية منها لاحتوائها على كميات وفيرة من "الأوميجا 3"، والأحماض الدهنية، وذلك لدورها المهم في وقاية السيدات في مرحلة سن اليأس من فرص التعرض لكسور الحوض.

وأوضحت البروفيسور "ريبيكا جاكسون"أستاذ الغدد الصماء والسكر والتمثيل الغذائي في جامعة ولاية "أوهايو" الأمريكية في دراسة تقيمية للعلاقة بين "الأوميجا3 " والأحماض الدهنية وفرص حدوث كسور الحوض بين السيدات ممن تخطين مرحلة سن اليأس. وكشفت فحوصات كرات الدم الحمراء بين السيدات اللاتى لم يعانين من تاريخ وراثى في كسور الحوض أو الفخذ حيث وجد أن تمتعهن بمستويات مرتفعة من الاوميجا 3 والاحماض الدهنية مرتبط بصورة كبيرة بتراجع فرص الإصابة بكسورالحوض والفخذ بالمقارنة بالسيدات اللاتى تتراجع بينهن مستويات هذة الاحماض الدهنية الهامة.

وفى محاولة لتقييم مقارنة بين تأثير أحماض "أوميجا ؟ 3 " و"6" لاحظ الفريق البحثى أن خطر كسور الفخذ إزدادت مع ارتفاع نسبة أوميجا 6 في الجسم بالمقارنة "بأوميجا 3 والاحماض الدهنية. وأرجع الباحثون هذة العلاقة إلى أن ارتفاع نسبة الالتهابات بزيادة مخاطر الكسور في الوقت الذي تعمل فيه مادة الاوميجا 3 على تقليل حدة هذة الالتهابات أو الحيلولة دون حدوثها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحماض الأوميجا 3 تخفض فرص كسور الحوض بعد سن اليأس أحماض الأوميجا 3 تخفض فرص كسور الحوض بعد سن اليأس



GMT 00:47 2026 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حبة أفوكادو كل يوم فائدة غير متوقعة لصحة القلب

GMT 01:00 2026 السبت ,20 حزيران / يونيو

فوائد خارقة لتناول الطماطم الطازجة

GMT 01:01 2026 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

4 فوائد للنوم والاستيقاظ المبكر

GMT 19:42 2026 الإثنين ,18 أيار / مايو

5 فوائد مثبتة لشرب القهوة يومياً

GMT 11:10 2026 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

6 فوائد لمشروب الكركم وتأثيره على الجسم

GMT 16:06 2026 الأحد ,26 إبريل / نيسان

فوائد الزعتر لصحة القلب وتأثيره المحتمل

GMT 03:52 2026 الأربعاء ,22 إبريل / نيسان

7 فوائد صحية للتوت أبرزها دعم صحة الدماغ والقلب

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib