المغرب اليوم  - السياحة في نيبال مفتاحك لخوض أجمل المغامرات

السياحة في نيبال مفتاحك لخوض أجمل المغامرات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - السياحة في نيبال مفتاحك لخوض أجمل المغامرات

نيبال
كاتماندو - المغرب اليوم

تقع دولة النيبال في جبال الهملايا بين الهند والصين وتُعرف رسمياً بجمهورية نيبال الديمقراطية الإتحادية. يقدّر عدد سكانها بسبعة وعشرين مليون نسمة تقريباً ولغتها الرسمية هي اللغة النيبالية.

بالنسبة إلى مناخها، يكون الطقس بارداً في فصل الصيف في المناطق المرتفعة وحاراً في المناطق المنخفضة. تشتهر النيبال بمعالم سياحية خلاّبة وبجمال طبيعتها لذلك يزورها عدد كبير من السياح سنوياً. وإن كنت تحبين المغامرات وممارسة الرياضة لا بد أن تضيفي النيبال إلى لائحة سفرك. اختارت لك ياسمينة اليوم أبرز المدن السياحية في هذه البلاد وأهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها لتتمتعي برحلة العمر مع العائلة أو الأصدقاء.
كاتماندو:هي عاصمة النيبال وأكبر مدينة فيها من حيث عدد السكان إذ يبلغ حوالى مليون نسمة. تقع في قلب النبيال على ارتفاع 1300 متراً تقريباً وتتميّز بالقصور القديمة وبالمعابد وبمعالم أثرية. ومن أبرز المعالم السياحية فيها نذكر ساحة دوربار التي تجمع بين القصور والمعابد وسويامبوناث ستوبا وهي من أقدس الأمكان البوذية وقبة ستوبا البوذية وغيرها.

بوخارا: تقع بوخارا على بعد 200 كم غرب كاتماندو وهي ثاني أكبر مدينة في النيبال. يحيط بها جبال مرتفعة وتتميز بالبحيرات الرائعة المطلّة على جبال الهملايا. كذلك، تضم العديد من المطاعم والفنادق والأسواق التجارية إن أردت الإسترخاء.

ناغاركوت: هي قرية صغيرة في النيبال ومنطقة جذب سياحية على بعد 32 كم شرق كاتماندو. في هذه القرية بيوت تطل على الغيوم ويعتبر فصل الشتاء الوقت المثالي لزيارتها لأن يمكنك مشاهدة بوضوح قمم الهيملايا.

قمة انابورنا: تقع في وسط النيبال في قار آسيا وهي موجودة في جبال الهيملايا. كذلك، تقع بالقرب من نهر مارشيانغدي. يمكنك ممارسة رياضة التسلّق فوق المنحدرات الجبلية ولكن تجدر الإشارة إلى أنها من أخطر المرتفعات في العالم.

لومبيني: هي من أقدس الأماكن للديانة البوذية وفيها وُلد بوذا. تقع جنوب غربي النيبال وهي من أهم المواقع السياحية للحج. تعتبر حديقة لومبيني من أشهر المعالم السياحية في هذه المنطقة وتقع بالقرب من مناطق سياحية أخرى ما يجعلها تستقطب عدداً كبيراً من السياح.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - السياحة في نيبال مفتاحك لخوض أجمل المغامرات  المغرب اليوم  - السياحة في نيبال مفتاحك لخوض أجمل المغامرات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - السياحة في نيبال مفتاحك لخوض أجمل المغامرات  المغرب اليوم  - السياحة في نيبال مفتاحك لخوض أجمل المغامرات



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib