حزب العدالة يتهم محمد مبديع بالتحريض على النظام
آخر تحديث GMT 17:43:20
المغرب اليوم -

حزب العدالة يتهم محمد مبديع بالتحريض على النظام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حزب العدالة يتهم محمد مبديع بالتحريض على النظام

محمد مبديع رئيس المجلس الجماعي
الرباط_ المغرب اليوم

اتهم بيان لحزب العدالة والتنمية في الفقيه بن صالح، نشره الحزب الأحد ، محمد مبديع رئيس المجلس الجماعي بالتحريض على الإخلال بنظام دورة المجلس ، ودعا الجهات المعنية إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة في ممارسة الرقابة الإدارية والقضائية وتطبيق القوانين المتعلقة بممارسة الشأن المحلي بعيدًا عن كل ما من شأنه أن يمس بالنظام والأمن العام.

وكان حزب العدالة والتنمية بالفقيه بن صالح قد عقد اجتماعًا طارئًا مع أعضائه بالمجلس الجماعي لتدارس ، ومناقشة وتقييم أعمال دورة المجلس في 3 فبراير/شباط 2017 ، وما تخللها من أحداث ، اعتبرها بيان الحزب ، مؤسفة واتهامات وتصريحات غير مسؤولة صدرت عن محمد مبديع رئيس مجلس الجماعة في إطار ترأسه لها بمعية النائب السابع ورئيس اللجنة الثقافية في المجلس.

وأعلن البيان، استنكار الحزب للأحداث المؤسفة والسلوكات غير المسؤولة والحاطة بالكرامة والتصريحات التي صدرت عن رئيس المجلس الجماعي ونائبه السابع ورئيس اللجنة الثقافية خلال انعقاد أعمال الدورة، ونددوا بإصرار الرئيس وتماديه في "محاولة تكميم الأفواه التي تصدع بالحق وتمثل صوت المعارضة البناءة والخلاقة في ضرب فاضح لحرية التعبير وحق التمثيلية داخل المجلس التداولي وما يشكل ذلك من إخلال بالدستور والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

واستنكر البيان إقحام ما تداول في برنامج إذاعي جمع بينه وأحد أعضاء العدالة والتنمية في أعمال دورة فبراير/شباط التي تحولت من دورة مناقشة مشاكل الساكنة وبلورة حلول لها إلى جلسة تصفية حسابات شخصية وضيقة، في محاولة للتغطية ، على فشله الذريع في تدبير تنمية المدينة وعدم إلمامه بالوثائق المؤطرة لها.

واستنكر حزب المصباح، تحول رئيس المجلس من رئيس جلسة يسير ويضبط النظام وفق جدول أعمال محدد إلى محرض على الإخلال بالسير العادي لها ، موضحًا عزمهم مواصلة الانخراط في التغيير نحو الأفضل من موقع المعارضة ، بعيدًا عن أسلوب استعراض العضلات والألفاظ التي تخدش الحياء وتمس بكرامة الإنسان والتصريحات الصادرة عن رئيس المجلس الجماعي إلا تعبير ودليل قاطع عن عمق المعارضة وقوتها.

وحمل البيان، مسؤولية ما وقع في دورة 3 فبراير/شباط إلى الاستهتار بالقوانين والقفز عليها من خلال تعطيلها وفي أحيان كثيرة عدم تفعليها وعدم تحريك مسطرة العزل في حق الرئيس – عدم ربط المسؤولية بالمحاسبة – عدم تحريك مساطر الافتحاص وتدقيق الحسابات في مالية الجماعة والصفقات المشبوهة ، مشيدًا في ختامه بالدور الخلاق والإيجابي والحياد التام لمجموعة من وسائل الإعلام والفاعلين وجمعيات المجتمع المدني التي تابعت الأحداث.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب العدالة يتهم محمد مبديع بالتحريض على النظام حزب العدالة يتهم محمد مبديع بالتحريض على النظام



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib