منزل لويس فويتون العائلي لم يتغير منذ أكثر من مائة عام
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

منزل لويس فويتون العائلي لم يتغير منذ أكثر من مائة عام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منزل لويس فويتون العائلي لم يتغير منذ أكثر من مائة عام

منزل لويس فويتون العائلي
القاهرة - ندى أبو شادي

اتخذ المنزل اسم عائلة لويس فويتون، منذ أن استقروا في "أسينيير سور سين"، في الضواحي الشماليَّة الغربيَّة من باريس على طول نهر السين. وعند دخول المنزل، الذي لم يتغيَّر منذ أكثر من مائة سنة، يُلاحظ الزائر أنَّ قطع الأثاث وإطارات الصور العائليَّة الشخصية بقيت من دون تغيير، ولا تشوبها شائبة، فيخال كأنَّه ولج  مزارًا أو متحفًا، إذ تُعرض في هذه المساحة القطع الأكثر شهرة من "لويس فويتون" وبعض الحقائب الأكثر شعبيَّة.

يُشرف باتريك لويس فيتون حاليًّا على هذا المجمع العائلي المُحاط بالأسوار. علمًا بأنَّ "أسينيير" لا تزال موطنًا للمصنع الذي يُنفِّذ طلبات "لويس فيتون" الخاصَّة، بالإضافة إلى 2.200 قطعة من الحقائب التقليديَّة الصلبة التي تُباع سنويًّا. يحتوي الموقع أيضًا على الجزء الأكبر من أرشيف "فويتون"، وهو يشتمل على "لا غاليري" الذي افتُتح أخيرًا.

الجدير بالذكر أنَّ باتريك فويتون وُلد في سنة 1951، ونشأ في فيللا "أسينيير" وبدأ العمل في المصنع المجاور. وكانت جدَّته ابنة لويس فويتون، جدَّته التي تُوفِّيت في سنة 1964 عن عمر ناهز 104 سنوات، تُخبره قصصًا عن ماضي العائلة والأحداث التاريخيَّة التي مرَّت بها، بما في ذلك حصار باريس في سبعينيات القرن التاسع عشر. وعلى باتريك مهمَّة الحفاظ على ذكريات العائلة.

و فوق ورشة "أسينيير"، بنى لويس فويتون مساكن مؤقَّتة لأسرته حتَّى سنة 1878، ثمَّ قرَّر وزوجته إميلي جعلها منزلهما الرئيس، وفي ذلك الوقت قاما ببناء منزلين في الحديقة المُحيطة بالورشة. وفي غُرفة المعيشة، تبرز أعمال الجص (ستوكو) الدقيقة ومدفأة زرقاء زاهية، مع الإشارة إلى أنَّ نور الشمس يغمر أرجاء المساحة، ويرجع السبب في ذلك إلى وفرة النوافذ ذات الزجاج الملوَّن والمزخرفة بأشكال نباتيَّة وأزهار مشغولة من قبل الفنَّان المحلِّي بول لويس جانين، وذلك في سنة 1900. وعلى الرغم من أنَّ الغرفة ملوَّنة في الغالب، إلَّا أنَّ هناك أجزاء من الزجاج في النافذة تتصف بالشفافيَّة، بحيث يمكن للقاطنين أن ينظروا إلى الحديقة لرصد أنشطة ورشة العمل المجاورة.

من جهةٍ ثانيةٍ، تلفت الجدران المطليَّة بألوان دافئة الأنظار، ما يعكس لمسات حميميَّة تُشعر الزائر بكونه مرحَّب به في هذه المساحة المُؤثَّثة بقطع الأثاث الـ"فنتدج"، التي تحافظ على تاريخ المكان. وتبرز طاولة الـ"بيلياردو" الخشب في أحد الأركان، وهي تلعب بالإضافة إلى دورها الترفيهي دور الفصل بين جلتسين: الأولى عبارة عن أريكة مكسوَّة بالقماش المورد عند أسفل النافذة المُمتدَّة على عرض الجدار، وتتقدَّمها طاولة ذات سطح من الزجاج الشفَّاف يتراءى من خلاله القوائم، وترفع على سطحها نبتة تتخذ شكل الشجرة، ما يخال للزائر كأنه جالس وسط الحديقة الخارجيَّة، بمعيَّة الشتول الخضر والزخارف النباتيَّة البارزة على القماش والزجاج والسقف وحتَّى الجدران. أمَّا الجلسة الثانية فتضمُّ أريكة الـ"تشسترفيلد" البنيَّة، تتقدَّمها طاولة عبارة عن حقيبة أمتعة من توقيع "لويس فويتون" تبرز على سطحها قطع الزينة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منزل لويس فويتون العائلي لم يتغير منذ أكثر من مائة عام منزل لويس فويتون العائلي لم يتغير منذ أكثر من مائة عام



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib