المغرب اليوم  - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة

منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة

لندن ـ كاتيا حداد

قام المهندسان البريطانيان ديفيد غرونبرغ ودانيال وولفسن بتصميم منزل عجيب يمكنه أن يتكيف مع الفصول الأربعة للسنة حيث كان المنزل الذي يمكن تغيير شكله، في البداية جزء من مشروع تخرج المهندس غرونبرغ، والذي كان قد قام بتصميمه ليتحمل أقصى درجات الحرارة في القطب الشمالي في أرض " لاب لاند، Lap Land "، وهي منطقة مشهورة بطقسها القاسي، ثم عمل المهندسان بتطوير الفكرة و صمما منزلاً أطلقا عليه اسم " D*Dynamic " معتمدان على عمل للكاتب الانكليزي وعالم الرياضيات هنري دودني في وقت مبكر من القرن الـ20، و الذي قام بتأسيس هذا اللغز، حيث اخترع وسيلة لتقطيع مثلث متساوي الأضلاع إلى أربعة قطع يمكن إعادة ترتيبها في مربع، وهي عملية أطلق عليها اسم "لغز بائع الملابس الرجالية"، والمنزل الجديد يدرك هذا الفضول الرياضي كحل للعيش في ظروف الطقس القاسية. فعلى الرغم من أن هناك منازل يتم بناؤها للأجواء الباردة، والتي يتم تصميمها للحفاظ على الدفء في المنزل، ومنازل أخرى للأجواء الحارة والتي تسمح للهواء بالدخول وجعل السكان يشعرون بالبرودة إلا أنه من الصعب الجمع بين التصميمين معًا، ولكن تم بناء هذا البيت الثوري الجديد القابل للطي بشكل مذهل قادر على الجمع بين الاثنين، (على حد تعبير مؤسسيه)، فالمنزل الجديد تم تقسميه إلى ثمانية أشكال مختلفة للتكيف مع الظروف الموسمية والأرصاد الجوية وحتى  الفلكية المختلفة . فعلى سبيل المثال، في الصيف، هناك غرفة نوم واحدة ناحية الشرق وتشاهد شروق الشمس عندما يستيقظ سكان المنزل، ثم يمكن تدوير المنزل بحيث يمكن للسكان أن يكونوا جالسين في ضوء الشمس، في حين أن المنزل يولد الطاقة من خلال الألواح الشمسية، ومرونة المنزل تتيح التكيف من فصل الشتاء إلى الصيف والنهار إلى الليل بتحريك واستدارة المنزل داخل نفسه. أما الجدران الخارجية الثقيلة يمكن أن يتم فكها إلى جدران داخلية تسمح للجدران الزجاجية الداخلية أن تصبح واجهات؛ والأبواب يمكن أن تصبح نوافذ، والعكس صحيح. والمنزل يتكون من غرفتين نوم وغرفة معيشة وحمام، ولكن يمكن أيضا أن يتكيف المنزل ليناسب احتياجات مختلفة من الأوضاع المعيشية. يذكر أن المنزل العجيب هو فكرة المهندسين المعماريين البريطانيين ديفيد غرونبرغ ودانيال وولفسن، الذين أطلقوا شركة "  D*Haus " لتطوير هذا المفهوم. حيث كان المنزل الذي يمكن تغيير شكله، في البداية جزء من مشروع التخرج غرونبرغ، والذي قام بتصميم منزل يمكنه أن يتحمل أقصى درجات الحرارة في القطب الشمالي في أرض " لاب لاند ، Lap Land "، وهي منطقة مشهورة بطقسها القاسي. وتصميم المهندسان، اللذان أطلقا عليه اسم " D*Dynamic "يعتمد على عمل الكاتب الانكليزي وعالم الرياضيات هنري دودني، مؤسس اللغز . ففي عام 1903 اخترع دودني وسيلة لتقطيع مثلث متساوي الأضلاع إلى أربعة قطع يمكن إعادة ترتيبها في مربع، وهي عملية أطلق عليها اسم لغز بائع الملابس الرجالية، والمنزل الجديد يدرك هذا الفضول الرياضي كحل للعيش في ظروف الطقس القاسية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة  المغرب اليوم  - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة  المغرب اليوم  - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib