جمعية أصدقاء البيئة تشارك قافلة العلوم في وزان حول التغيرات المناخية
آخر تحديث GMT 10:23:54
المغرب اليوم -

جمعية أصدقاء البيئة تشارك قافلة العلوم في وزان حول التغيرات المناخية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جمعية أصدقاء البيئة تشارك قافلة العلوم في وزان حول التغيرات المناخية

جمعية مغرب لأصدقاء البيئة
وزان - المغرب اليوم

افتتحت مدرسة الحسنية في وزان معرض المناخ من مراكش إلى بون الطريق يمر عبر المحيط الهادي المنظم من طرف جمعية مغرب لأصدقاء البيئة بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في وزان،  في إطار قافلة العلوم لوزان التي أطلقتها المديرية مند بداية يناير/كانون الثاني 2017 والممتدة إلى 30 أبريل/نيسان المقبل.

وأكد الناشط البيئي محمد بنعبو ، رئيس الجمعية ، أن المعرض البيئي يأتي من  أجل تحسيس الشباب المتمدرس بحجم عواقب التغيرات المناخية ، والإجراءات السلوكيات البيئية البديلة التي يجب تبنيها للحفاظ على بيئة سليمة للأجيال الحالية والقادمة، مشيرًا خلال تقديمه لمضامين المعرض جمعية أعضاء الجمعية للمدير الإقليمي والوفد المرافق له الدور الريادي للتربية على التغيرات المناخية، وبالتالي غرس الثقافة البيئية في ذهن التلميذ، تلك التي تمكنه من الزاد اللازم للتعامل مع الطبيعة كبيئة مشتركة، مهددة بالمخاطر المحدقة، التي تتربص بالإنسان والكائنات الحية برمتها .

ونظمت جمعية مغرب أصدقاء البيئة ورشتين تكوينيتين لفائدة بعض الأطر التربوية والتلاميذ من أجل تمكينهم من أليات تنشيط المعرض ، الورشة الأولى لفائدة أعضاء النادي الصحي والبيئي في ثانوية الإمام مالك الإعدادية، حول مضامين المعرض وطرق تنشيط مثل هذه المعارض العلمية، حتى يتمكنوا من المشاركة في تنظيم وتنشيط المعرض الذي ستستضيفه المؤسسة، كما أن البعض منهم شارك في تقديم بعض الشروحات حول مضامين المعرض إلى جانب أعضاء جمعية المغرب لأصدقاء البيئة الذين يجب شكرهم على جودة عملهم ورئيس الجمعية على دعمه و مشاركته في إنجاح فعاليات قافلة العلوم في إقليم وزان.

وحسب بلاغ لمديرية التعليم فإن الورشة الثانية نظمت مباشرة بعد نهاية حفل الافتتاح لفائدة أستاذات وأساتذة المؤسسات التعليمية التي ستشارك في فعاليات المعرض خلال الأسابيع المقبلة ، خلال تنظيم زيارات منظمة لفائدة تلميذات تلاميذ المستويين الخامس والسادس في السلك الابتدائي ومستويات السلك الإعدادي.

يذكر أن برنامج زيارة المعرض خلال الفترة الممتدة بين الخميس 23 فبراير/شباط والخميس 9 مارس/أذار 2017 سيتفيد منه تلميذات وتلاميذ جمع المدارس الابتدائية في وزان العمومية منها والخصوصية والمدارس الإيكولوجية في الإقليم، بالإضافة لبعض مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية أصدقاء البيئة تشارك قافلة العلوم في وزان حول التغيرات المناخية جمعية أصدقاء البيئة تشارك قافلة العلوم في وزان حول التغيرات المناخية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

يورجن كلوب يكشف تفاصيل مٌشادته مع محمد صلاح

GMT 15:07 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فائدة غير متوقعة لـ"3 قطع شكولاتة شهريا"

GMT 18:02 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

برشلونة يفتح الباب أمام رحيل كوتينيو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib