المغرب اليوم  - إعصار إيرما يقترب من ولاية فلوريدا الأميركية والمواطنون يغادرونها

إعصار "إيرما" يقترب من ولاية فلوريدا الأميركية والمواطنون يغادرونها

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - إعصار

إعصار "إيرما" يقترب من ولاية فلوريدا الأميركية والمواطنون يغادرونها
الرباط - المغرب اليوم

خرص سكان ولاية فلوريدا الأميركية على تدعيم منازلهم ومتاجرهم بالألواح الخشبية وأكياس الرمل، قبل الانضمام إلى الأعداد الهائلة من الناس المغادرين للولاية استعدادًا لوصول إعصار "إيرما" إلى مناطقهم، بعد أن اجتاح الكاريبي وأوقع عددًا من القتلى.

وبعد تسببه في مقتل 19 شخصًا وتدمير آلاف المنازل، في عدد من الجزر الكاريبية، بلغ الإعصار اليابسة في أرخبيل كاماغوي بعاصفة من الدرجة الخامسة القصوى.

ويقترب الإعصار من فلوريدا المجاورة (جنوب شرقي الولايات المتحدة)، محملاً بعواصف بسرعة 260 كيلومترًا في الساعة، وفق مركز الأعاصير الوطني الذي أكد أن عين الإعصار تبعد 480 كيلومترًا جنوب شرقي ميامي.

ووجه مسؤولو الإغاثة أوامر بالاخلاء الإلزامي لـ5,6 ملايين شخصًا من سكان فلوريدا، مع اقتراب الإعصار. وحذر حاكم فلوريدا، ريك سكوت، من أن "إيرما" ربما يكون أعنف من الإعصار "أندرو" الذي أودى بحياة 65 شخصًا في 1992، منبهًا سكان الولاية، وعددهم 20,6 مليون نسمة، بأن يكونوا على استعداد للإخلاء. وقال الحاكم لشبكة ''سي أن أن'' التلفزيونية: ''على الناس أن يفهموا، إذا كنت في منطقة إخلاء يتعين أن تكون حذرًا، عليك المغادرة فورًا'، هذه عاصفة عنيفة أكبر من ولايتنا''. وبدت السيارات مثل قافلة شبه متلاصقة ببعضها أثناء مغادرتها الولاية، متجهة شمالاً، وعلى اسقفها فرش النوم وعبوات الغاز وألواح التزلج على الماء، بعد أن استجاب السكان للتحذيرات المتكررة بضرورة الإخلاء.

وقال مدير مركز الأعاصير بالإنابة، إيد رابابورت: ''لا نعرف بعد ما إذا كان الوضع لا يمثل خطرًا على الحياة للناس الذين لا يزالون في كيز''. وإلى الشمال من كيز، في ميامي بيتش، اضطر أورلاندو رييس، المسن الكوبي الأميركي البالغ من العمر 82 عامًا لإخلاء منزله. وقال، في تصريح إلى وكالة "فرانس برس"، داخل مركز إيواء في ميامي: ''الأمر مخيف، اضطررنا للمغادرة دون سنت واحد أو الاستحمام أو أخذ أي من مقتنياتنا''.

وحذر الرئيس دونالد ترامب سكان المناطق الواقعة في ممر "إيرما" من أنهم يواجهون خطرًا بحجم كبير جدًا، ربما أكبر من أي إعصار سابق. وكتب على "تويتر": ''كونوا بأمان وابتعدوا عن منطقة مروره، إذا أمكن''. وأثناء اجتياحها منطقة الكاريبي، أودت العاصفة العنيفة بحياة 19 شخصًا على الأقل، وأوقعت دمارًا هائلاً في عدد من الجزر الصغيرة، مثل سان بارتيلمي، وسان مارتان، حيث دمرت 60 % من المنازل وتسببت في عمليات نهب، قبل أن تبلغ الجزر العذراء وبورتوريكو.

وقال أوليفييه توسان، أحد سكان سان بارتيلمي: ''المنازل مدمرة والمطار متوقف عن العمل، وأعمدة الهاتف والكهرباء على الأرض، السيارات تطايرت ووصلت إلى المقابر، والمراكب غارقة في الميناء، والمتاجر دمرت''.

وفيما يتقدم الإعصار "إيرما" في اتجاه فلوريدا، يراقب خبراء الأرصاد إعصارين آخرين، فالإعصار "جوزيه" الذي تقترب شدته من الدرجة الخامسة، يتقدم في مسار "إيرما" في الاطلسي، فيما وصل الإعصار "كاتيا" في ساعة متأخرة، الجمعة، إلى اليابسة في شرق المكسيك، بعد أن ضربها أعنف زلزال منذ قرن، موقعًا 61 قتيلا على الأقل وأكثر من 200 جريح. ويثير الإعصار "جوزيه" الفوضى في عمليات الإغاثة في الكاريبي، حيث منعت حالة الطقس المتدهورة المراكب المحملة بمواد الإغاثة من الانطلاق والطائرات من الإقلاع. وغادر نحو مليون شخص منازلهم في كوبا، ولجأوا إلى أقارب أو مراكز إيواء حكومية.

وقررت كوبا، أكبر جزر البحر الكاريبي، إجلاء 10 آلاف سائح من منتجعات سياحية، ورفعت درجة التحذير من الكوارث إلى الدرجة القصوى، استعدادًا لوصول "إيرما". وتمكنت الباهاماس المجاورة من تجنب الإعصار دون أضرار تقريبًا، ولم ترد تقارير عن إصابات تُذكر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إعصار إيرما يقترب من ولاية فلوريدا الأميركية والمواطنون يغادرونها  المغرب اليوم  - إعصار إيرما يقترب من ولاية فلوريدا الأميركية والمواطنون يغادرونها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إعصار إيرما يقترب من ولاية فلوريدا الأميركية والمواطنون يغادرونها  المغرب اليوم  - إعصار إيرما يقترب من ولاية فلوريدا الأميركية والمواطنون يغادرونها



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib