إعصار إيرما يقترب من ولاية فلوريدا الأميركية والمواطنون يغادرونها

إعصار "إيرما" يقترب من ولاية فلوريدا الأميركية والمواطنون يغادرونها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إعصار

إعصار "إيرما" يقترب من ولاية فلوريدا الأميركية والمواطنون يغادرونها
الرباط - المغرب اليوم

خرص سكان ولاية فلوريدا الأميركية على تدعيم منازلهم ومتاجرهم بالألواح الخشبية وأكياس الرمل، قبل الانضمام إلى الأعداد الهائلة من الناس المغادرين للولاية استعدادًا لوصول إعصار "إيرما" إلى مناطقهم، بعد أن اجتاح الكاريبي وأوقع عددًا من القتلى.

وبعد تسببه في مقتل 19 شخصًا وتدمير آلاف المنازل، في عدد من الجزر الكاريبية، بلغ الإعصار اليابسة في أرخبيل كاماغوي بعاصفة من الدرجة الخامسة القصوى.

ويقترب الإعصار من فلوريدا المجاورة (جنوب شرقي الولايات المتحدة)، محملاً بعواصف بسرعة 260 كيلومترًا في الساعة، وفق مركز الأعاصير الوطني الذي أكد أن عين الإعصار تبعد 480 كيلومترًا جنوب شرقي ميامي.

ووجه مسؤولو الإغاثة أوامر بالاخلاء الإلزامي لـ5,6 ملايين شخصًا من سكان فلوريدا، مع اقتراب الإعصار. وحذر حاكم فلوريدا، ريك سكوت، من أن "إيرما" ربما يكون أعنف من الإعصار "أندرو" الذي أودى بحياة 65 شخصًا في 1992، منبهًا سكان الولاية، وعددهم 20,6 مليون نسمة، بأن يكونوا على استعداد للإخلاء. وقال الحاكم لشبكة ''سي أن أن'' التلفزيونية: ''على الناس أن يفهموا، إذا كنت في منطقة إخلاء يتعين أن تكون حذرًا، عليك المغادرة فورًا'، هذه عاصفة عنيفة أكبر من ولايتنا''. وبدت السيارات مثل قافلة شبه متلاصقة ببعضها أثناء مغادرتها الولاية، متجهة شمالاً، وعلى اسقفها فرش النوم وعبوات الغاز وألواح التزلج على الماء، بعد أن استجاب السكان للتحذيرات المتكررة بضرورة الإخلاء.

وقال مدير مركز الأعاصير بالإنابة، إيد رابابورت: ''لا نعرف بعد ما إذا كان الوضع لا يمثل خطرًا على الحياة للناس الذين لا يزالون في كيز''. وإلى الشمال من كيز، في ميامي بيتش، اضطر أورلاندو رييس، المسن الكوبي الأميركي البالغ من العمر 82 عامًا لإخلاء منزله. وقال، في تصريح إلى وكالة "فرانس برس"، داخل مركز إيواء في ميامي: ''الأمر مخيف، اضطررنا للمغادرة دون سنت واحد أو الاستحمام أو أخذ أي من مقتنياتنا''.

وحذر الرئيس دونالد ترامب سكان المناطق الواقعة في ممر "إيرما" من أنهم يواجهون خطرًا بحجم كبير جدًا، ربما أكبر من أي إعصار سابق. وكتب على "تويتر": ''كونوا بأمان وابتعدوا عن منطقة مروره، إذا أمكن''. وأثناء اجتياحها منطقة الكاريبي، أودت العاصفة العنيفة بحياة 19 شخصًا على الأقل، وأوقعت دمارًا هائلاً في عدد من الجزر الصغيرة، مثل سان بارتيلمي، وسان مارتان، حيث دمرت 60 % من المنازل وتسببت في عمليات نهب، قبل أن تبلغ الجزر العذراء وبورتوريكو.

وقال أوليفييه توسان، أحد سكان سان بارتيلمي: ''المنازل مدمرة والمطار متوقف عن العمل، وأعمدة الهاتف والكهرباء على الأرض، السيارات تطايرت ووصلت إلى المقابر، والمراكب غارقة في الميناء، والمتاجر دمرت''.

وفيما يتقدم الإعصار "إيرما" في اتجاه فلوريدا، يراقب خبراء الأرصاد إعصارين آخرين، فالإعصار "جوزيه" الذي تقترب شدته من الدرجة الخامسة، يتقدم في مسار "إيرما" في الاطلسي، فيما وصل الإعصار "كاتيا" في ساعة متأخرة، الجمعة، إلى اليابسة في شرق المكسيك، بعد أن ضربها أعنف زلزال منذ قرن، موقعًا 61 قتيلا على الأقل وأكثر من 200 جريح. ويثير الإعصار "جوزيه" الفوضى في عمليات الإغاثة في الكاريبي، حيث منعت حالة الطقس المتدهورة المراكب المحملة بمواد الإغاثة من الانطلاق والطائرات من الإقلاع. وغادر نحو مليون شخص منازلهم في كوبا، ولجأوا إلى أقارب أو مراكز إيواء حكومية.

وقررت كوبا، أكبر جزر البحر الكاريبي، إجلاء 10 آلاف سائح من منتجعات سياحية، ورفعت درجة التحذير من الكوارث إلى الدرجة القصوى، استعدادًا لوصول "إيرما". وتمكنت الباهاماس المجاورة من تجنب الإعصار دون أضرار تقريبًا، ولم ترد تقارير عن إصابات تُذكر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعصار إيرما يقترب من ولاية فلوريدا الأميركية والمواطنون يغادرونها إعصار إيرما يقترب من ولاية فلوريدا الأميركية والمواطنون يغادرونها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعصار إيرما يقترب من ولاية فلوريدا الأميركية والمواطنون يغادرونها إعصار إيرما يقترب من ولاية فلوريدا الأميركية والمواطنون يغادرونها



خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في ميلانو الإيطالية

ويني هارلو تبدو أنيقة في فستان طويل باللون الأزرق

ميلانو ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء الكندية ويني هارلو، بإطلالة أنيقة ومثيرة، خلال أسبوع الموضة في ميلانو الإيطالية، حيث واصلت تحدي مرض البهاق، على منصة عرض أزياء العلامة الشهيرة "فيونيت" في مجموعتها الجديدة لعام 2018. وارتدت هارلو البالغة من العمر 23 عاما، فستانا طويلا باللون الأزرق، يتميز بكتفين غير متماثلين. وأكملت هارلو التي اشتهرت في البرنامج التليفزيوني الأميركي America's Next Top Model - في موسمه الـ21، إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الطبيعية وتركت شعرها منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. ووصلت ويني هارلو إلى ايطاليا من لندن صباح الثلاثاء الماضي، بعد أن أقيمت هناك حتى الساعات الأولى حيث كانت ضيفًا في حفلة استضافتها مجلة لاف والعلامة الشهيرة "مياو مياو"، لانتهاء أسبوع الموضة في لندن. وقد ألمحت ويني إلى أسلوب حياتها بدون التوقف عن الظهور في الحفلات بمقابلة مع مجلة بازار، حيث شاركت أفضل نصائحها للعناية بالبشرة أثناء تواجدها في باريس. وقالت هارلو "أحب الاسترخاء في نهاية

GMT 08:27 2018 الأحد ,25 شباط / فبراير

دونالد ترامب يرغب في عرض عسكري مثير للجدل
المغرب اليوم - دونالد ترامب يرغب في عرض عسكري مثير للجدل

GMT 04:03 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

ضربة عنيفة لـ"غوتشي" خلال أسبوع موضة ميلانو
المغرب اليوم - ضربة عنيفة لـ

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق

GMT 20:44 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجتاح مناطق عدة في المغرب انطلاقًا من السبت

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره

GMT 05:32 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

والدة سجين تشتكي تعرضه لـ"اغتصاب جماعي"
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib