الألمان يتعلمون حب مشاركة السيارات

الألمان يتعلمون حب "مشاركة السيارات"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الألمان يتعلمون حب

برلين - المغرب اليوم

تتنامى "مشاركة السيارات" فى ألمانيا بصورة كبيرة، على الرغم من أن امتلاك سيارة خاصة بالمرء لا يزال مصدر فخر لملايين من قائدى السيارات فى بلد اخترعت السيارة. وأصبحت مشاركة السيارات موضوعا ساخنا فى مجالس إدارات شركات صناعة السيارات فى جميع أنحاء أوروبا. من مرسيدس-بنز إلى فولكسفاجن وسيتروين فى فرنسا، يقفز المصنعون إلى السوق بنماذج صنعت خصيصا لهذا الغرض. وحظيت الفكرة الصديقة للبيئة خلف مشاركة السيارات بسمعة طيبة كما لم تحظ بها فى أى وقت مضى. ومع هذا، وفى الوقت الحاضر فإنه يعتبر من الأمور الشائعة فى برلين وميونيخ وهامبورج أن تتدبر سيارة سريعة من أجل نزهة غير مرتبة فى البلاد أو حتى الذهاب إلى العمل، ولم تصبح الفكرة مجرد بديل. وبالنسبة لكثير من الشباب فى ألمانيا، فقدت السيارة دورها كرمز للمكانة وامتلاك واحدة أصبح "قديما" ببساطة، ويتوافق "مشاركة السيارات" بصورة رائعة مع احتياجات جيل الهواتف الذكية. ومن أجل البقاء متحركا، يمكن للمستخدمين أن يستدعوا تطبيقا على هواتفهم، وفى لمح البصر يرون المكان الذى يتيح سيارة للتأجير. ودخل مصنعو السيارات للعبة بقوة. وكانت دايملر، الشركة الأم لمرسيدس-بنز، رائدة فى هذا المجال، وبدأت شركة "كار2 جو" تشغيل سيارات "سمارت" الصغيرة قبل خمس سنوات مضت وتوسعت فى 23 مدينة فى سبع دول. وطرحت "بى إم دبليو" فكرتها "درايف ناو" فى ست مدن كبرى، بينها سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة. وحتى سنوات قليلة ماضية، كانت مشاركة السيارات تعنى حرفيا أن يأخذ مالكو السيارات مسافرين معهم على متن سياراتهم من أجل المشاركة فى تكاليف السفر. وكانت تجرى الترتيبات من خلال السائق عبر الهاتف، وحديثا عبر الإنترنت. وتحاشت دايملر و"بى إم دبليو" ولاعبون آخرون إقامة محطات تأجير ثابتة وذلك من أجل ترتيبات "التحرك أو الطواف الحر". وتترك السيارات على جوانب الطرق فى منطقة محددة. ولاستئجار سيارة، يسجل المستخدمون للحصول على الخدمة عبر موقع إلكترونى بتكلفة لمرة واحدة تتراوح بين 9.90 يورو(13.4 دولار) عبر "مالتى سيتى" من سيتروين و49 يورو عبر "فورد كار شيرينج". وتقاس رسوم استخدام السيارة بوحدات زمنية، وتبلغ تكاليف "كار2جو" 29 يورو سنت للدقيقة، وهى الأعلى مقارنة بشركة "درايف ناو" (24 يورو سنت) ومالتيسيتى (28 يورو سنت)، وتبلغ مصاريف شركة "كويكار" من "فولكسفاجن" 6 يورو للنصف الساعة الأولى و20 سنت لكل دقيقة بعد ذلك. أما فورد فتحاسب العملاء بالمسافة والوقت، وتتقاضى 19 سنت لكل كيلومتر و1.5 يورو لكل ساعة. كما تطرح أسعارا لاستئجار سيارة طوال اليوم تتراوح بين 39 يورو (مالتيسيتى وفورد) إلى 59 يورو (كار2جو).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألمان يتعلمون حب مشاركة السيارات الألمان يتعلمون حب مشاركة السيارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألمان يتعلمون حب مشاركة السيارات الألمان يتعلمون حب مشاركة السيارات



أثناء تجول الممثلة الهندية في شوارع لندن

شوبرا تلفت الأنظار إلى بدلتها الزهرية شاحبة اللون

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، بإطلالة أنيقة ومميزة عندما خرجت في شوارع لندن، وسط شائعات بأن الممثلة وصلت إلى العاصمة البريطانية لتعد فستانها قبل حفلة الزفاف الملكية للأمير هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل. وكانت الفنانة البالغة من العمر 35 عاما، تخفي عن الإعلام ما إذا ستكون واحدة من وصيفات الشرف للعروس، لكن رحلتها القصيرة إلى بريطانيا أثارت التكهنات بأنها ستساعد صديقتها في السير في ممر الزفاف. وظهرت بريانكا تخرج من فندق "Bulgari" الفاخر ، جاذبة للأنظار حولها حيث ارتدت بدلة زهرية شاحبة اللون وبلوزة بيضاء، وانتعلت زوجًا من الأحذية النيوود، وأخفت عيونها بالنظارات الشمسية البرتقالية ذات التصميم العصري. وأكملت شوبرا اطلالتها بالمكياج الناعم، الذي أبرز ملامحها الجميلة من خلال ظلال العيون الدخانية وأحمر الخدود الذي يكتسح الوجه، ولمسة من أحمر الشفاه الأحمر، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها.  ويأتي ذلك بعد أن أشادت النجمة الهندية بصديقتها المقربة

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

"Treetops Treehouse" منزل شجرة يتسع لأربعة أشخاص
المغرب اليوم -
المغرب اليوم - ترامب يؤكد المكسيكيين يغضون الطرف عن مقتحمي أميركا

GMT 06:09 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

معاطف الربيع أكثر سهولة لتنسيقه مع بقية الملابس
المغرب اليوم - معاطف الربيع أكثر سهولة لتنسيقه مع بقية الملابس

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib