توقف انتاج حافلة فولكسفاغن ترانسبورتر الصغيرة الاسطورية

توقف انتاج حافلة "فولكسفاغن ترانسبورتر" الصغيرة الاسطورية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توقف انتاج حافلة

فرانكفورت - أ.ف.ب

بعد ايام قليلة سيتوقف نهائيا انتاج الحافلة الصغيرة "فولكسفاغن ترانسبورتر" التي كانت وسيلة النقل المفضلة لدى الهيبيز ورمزا للحرية الا ان طابعها المميز لن يتوقف.فمع توقف انتاجها في البرازيل حيث كانت لا تزال تجمع بنسخة العام 1967، فان هذه الحافلة الصغيرة القديمة الطراز التي عرفت شعبية كبيرة في الستينات والسبعينات ستغيب كليا من الاسواق.واعلن القرار في عز الصيف من قبل الشركة المصنعة لها. وفي وداع هذا الطراز الذي يحمل الرقم القياسي العالمي في الاستمرارية، ستطلق نسخة خاصة.وامام الاهتمام الكبير بهذه النسخة، قررت الشركة الالمانية مضاعفة اعداد هذه الحافلة الصغيرة من هذه المجموعة المحدودة الى 1200 وحدة وهي مخصصة حصرا للسوق البرازيلية على ما قال ناطق باسمها لوكالة فرانس برس. وستخرج الحافلة الصغيرة الاخيرة من هذا النوع في 20 كانون الاول/ديسمبر من مصنع ساول برناردو دو كامبو الذي صنع اكثر من 1,6 مليون وحدة منها منذ العام 1957.هذه الشاحنة او الحافلة الصغيرة التي تتمتع بمحرك خلفي تسمى "كومبي" في البرزايل و"بوللي" في المانيا وقد اتت بسبب نفاذ بصيرة مستورد هولندي يدعى بن بون. فخلال زيارة له الى مقر فولكسفاغن في فلوسبورغ (شمال) في العام 1947 ، لاحظ الية اضفى عليها العاملون اشياء جديدة وكانوا يستخدمونها لنقل المعدات.وقد اعجبته كثيرا وقام برسمها واقنع في نهاية المطاف شركة فولكسفاغن بضرورة انتاجها الامر الذي حصل في اذار/مارس 1950 لتكون التصميم الثاني في تاريخ المجموعة بعد سيارة "بيتل" الصغيرة. والحافلة الصغيرة تعتمد كثيرا على سيارة "بيتل" وهي تستعير منها المحرك الخلفي والمحاور.ويقول فرديناد دوبينهوفر الخبير في السيارات ان "ازدهار هذه السيارة يندرج في اطار المعجزة الاقتصادية الالمانية في الخمسينات. فالحرفيون والتجار كانوا بحاجة الى وسيلة نقل في شركاتهم تكون غير مكلفة".ومن نقل البضائع انتقلت سريعا الى وسيلة لنقل الافراد لتتحول الى حافلة صغيرة اعتبارا من العام 1951.مع تصميم العام 1967 المعروف باسم "تي 2" عرفت هذه الالية نجاحا عالميا واصبحت رمزا لحركة الهيبي والحرية التي تطالب بها، كما انها اصبحت ايضا المفضلة لدى راكبي الامواج والعائلات خصوصا وانها قابلة للتغير ويمكن مثلا تحويلها الى منزل نقال خلال العطل.وكانت هذه الالية متينة وسعرها غير مرتفع واصلاحها بسيط مما جعل مستخدموها يتعلقون بها رغم انها غير مريحة جدا وبطيئة نسبيا.ومع اعتماد معايير سلامة جديدة حلت "تي 5" مكان "تي 2" كشاحنة نقل صغيرة تستخدمها الشركات الا انها بات بعيدة عن التصميم الاساسي.وقد توقف انتاجها في المانيا العام 1979 ومن ثم في جنوب افريقيا  والمكسيك وبقي فقط في البرازيل التي كانت تصدر الى كل اميركا اللاتينية.الا ان معايير الانبعاثات الملوثة والسلامة تغيرت هنا ايضا وستدخل حيز التنفيذ في العام 2014 مما سيؤدي الى القضاء على هذه السيارة المخضرمة.الا ان اسطورة هذه الحافلة الصغيرة لن تموت. فهي راسخة في الذاكرة الجماعية بفضل ظهورها في  مسلسلات وافلام ممثل "ليتل ميس صن شاين" ولديها معجبون كثر يتبادلون النصائح والتجارب حول ترميمها وتصليحها مع منتديات حول رحلات على متنها فضلا عن منتجات مشتقة عنها من علاقة مفاتيح الى الخيام.وتباع النسخة الاخيرة منها وهي باللونين الازرق والابيض ب85 الف ريال برازيلي (27 الف يورو تقريبا) وهي تلعب على الحنين الذي يترافق دائما مع هذه السيارة لكن مع اعتماد التكنولوجيا الحديثة ايضا.. مع قارئ موسيقي "ام بي 3".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقف انتاج حافلة فولكسفاغن ترانسبورتر الصغيرة الاسطورية توقف انتاج حافلة فولكسفاغن ترانسبورتر الصغيرة الاسطورية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقف انتاج حافلة فولكسفاغن ترانسبورتر الصغيرة الاسطورية توقف انتاج حافلة فولكسفاغن ترانسبورتر الصغيرة الاسطورية



أثناء تجول الممثلة الهندية في شوارع لندن

شوبرا تلفت الأنظار إلى بدلتها الزهرية شاحبة اللون

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، بإطلالة أنيقة ومميزة عندما خرجت في شوارع لندن، وسط شائعات بأن الممثلة وصلت إلى العاصمة البريطانية لتعد فستانها قبل حفلة الزفاف الملكية للأمير هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل. وكانت الفنانة البالغة من العمر 35 عاما، تخفي عن الإعلام ما إذا ستكون واحدة من وصيفات الشرف للعروس، لكن رحلتها القصيرة إلى بريطانيا أثارت التكهنات بأنها ستساعد صديقتها في السير في ممر الزفاف. وظهرت بريانكا تخرج من فندق "Bulgari" الفاخر ، جاذبة للأنظار حولها حيث ارتدت بدلة زهرية شاحبة اللون وبلوزة بيضاء، وانتعلت زوجًا من الأحذية النيوود، وأخفت عيونها بالنظارات الشمسية البرتقالية ذات التصميم العصري. وأكملت شوبرا اطلالتها بالمكياج الناعم، الذي أبرز ملامحها الجميلة من خلال ظلال العيون الدخانية وأحمر الخدود الذي يكتسح الوجه، ولمسة من أحمر الشفاه الأحمر، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها.  ويأتي ذلك بعد أن أشادت النجمة الهندية بصديقتها المقربة

GMT 06:09 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

معاطف الربيع أكثر سهولة لتنسيقه مع بقية الملابس
المغرب اليوم - معاطف الربيع أكثر سهولة لتنسيقه مع بقية الملابس

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

"Treetops Treehouse" منزل شجرة يتسع لأربعة أشخاص
المغرب اليوم -

GMT 07:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

فندق ريفيري سايغون يحتوي على ساعة تزن أطنانًا
المغرب اليوم - فندق ريفيري سايغون يحتوي على ساعة تزن أطنانًا
المغرب اليوم - ترامب يؤكد المكسيكيين يغضون الطرف عن مقتحمي أميركا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib