pyd تصدر رخصات جديدة للسيَّارات في الحسكة

"PYD" تصدر رخصات جديدة للسيَّارات في الحسكة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

دمشق - جورج الشامي

تعتبر محافظة الحسكة في شمال شرق سوريَّة من أكثر مناطق البلاد التي تقتسم السَّيطرة عليها جهات مختلفة، وتشهد منذ أشهر تحالفات وصراعات جديدة كل يوم، وخصوصًا في القرب من المعابر الحدوديَّة مع تركيا. دخلت القوة الأبرز على الأرض في المناطق ذات الأغلبية الكردية هي حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ووحدات حماية الشعب الكردية YPG التابعة لها، في معارك عنيفة لحماية مناطقها من هجمات كل من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة وكتائب إسلامية أخرى، وذلك فضلاً عن خلافاتها مع الحكومة التركية وأطراف كوردية أخرى. وفي إطار سعي حزب "الاتحاد الديمقراطي" لفرض سلطته على المناطق ذات الأغلبية الكردية، ليس عسكريا فحسب وإنما مدنيا أيضا، فقد شرعت بالعمل على تنظيم عدة أمور لتحل محل الدولة في هذه المناطق. ومن بين هذه الأمور قيام اللجنة الخدمية في مؤسسات المجتمع المدني التابعة للـ PYD بإصدار لوحات معدنية للسيارات والدراجات النارية في كل من مدينة القامشلي وبلدتي عامودا والدرباسية، وتحمل هذه اللوحات أرقاما مخصصة تختلف عن تلك التي يصدرها النظام السوري في مناطقه أو التي تصدرها المعارضة في بعض المناطق التي تسيطر عليها. ويقوم الشخص طالب الترخيص بتقديم ورقة للجنة الخدمية مكتوب عليها جميع المعلومات التي تتعلق به وبسيارته أو دراجته، لتقوم اللجنة بعد ذلك بمعاينة المواصفات وتعبئة الاستمارة الخاصة به، كما يُطلب من طالب الترخيص إحضار إخراج قيد ودفع مبلغ قدره 2200 ليرة سورية للجنة الخدمية ومبلغ 500 ليرة لقوات الأسايش التابعة للحزب، أو ما يعادل مجموعه 20 دولارا أميركيا. إلا أن المشكلة التي يعاني منها سكان تلك المناطق تكمن في أن السيارات والدراجات النارية المرخصة من قبل اللجان الخدمية يُعترف بها في المناطق التي يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي فقط، لكنها معرضة للمصادرة موال مساءلة الأمنية في المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام كمدينة الحسكة التي تبعد عن القامشلي مسافة تقل عن 100 كيلو متر. يشار إلى أن الشهر الماضي شهد عدة اجتماعات في مدينة القامشلي لمناقشة مسوّدة مشروع الإدارة المرحلية الانتقالية للمناطق ذات الأغلبية الكردية في سوريا بحضور ممثلين عن الأكراد والعرب والسريان والكلدان والآشوريين، وذلك بهدف ملء الفراغ الإداري الناتج عن هذه التطورات الحاصلة في سورية وترسيخ الأمن والاستقرار في المناطق المعنية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

pyd تصدر رخصات جديدة للسيَّارات في الحسكة pyd تصدر رخصات جديدة للسيَّارات في الحسكة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

pyd تصدر رخصات جديدة للسيَّارات في الحسكة pyd تصدر رخصات جديدة للسيَّارات في الحسكة



بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها نجم هوليوود

جينا ديوان تظهر بإطلالة بأقراط لامعة وشعر منسدل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة الأمريكية جينا ديوان، بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها الممثل تشانينج تاتوم، بإطلالة مميزة أبهرت محبيها وعشاقها خلال حضورها حفلة "St. Jude Hope & Heritage Gala" في دورته الخامسة، والذي أقيم في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية. ارتدت الممثلة البالغة من العمر 37 عامًا، فستانًا أسود طويلا، منقوشًا بالأزهار متعددة الألوان، بتصميم "A LINE" وهو من تصميمات دار أزياء المصمم اللبناني زهير مراد.يأتي ظهور جينا الرائع على السجادة الحمراء، بعد مرور أسابيع على انفصالها من زوجها نجم هوليوود شانينج تاتوم" ، وقد حضرت الحفل الذي أقيم في مدينة إيست سايد في نيويورك ، مع والدها داريل ديوان. أكملت جينا إطلالتها بالأقراط المتدلية وخاتم على شكل زهور ولكنه ليس خاتم زواجها، وتركت شعرها الأسود منسدلًا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، مع المكياج الناعم الذي أبرز ملامحها الجميلة، من خلال أحمر الشفاه الوردي، والكحل والماسكارا السوداء. استخدمت جينا تاتوم
المغرب اليوم - الرئيس الأميركي ينتقد هابرمان بسبب مقال كوهين

GMT 04:07 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" أفضل فنادق سويسرا لقضاء العطلات
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib