كيا تقدم سيارتها الحديثة الرائعة لعام ٢٠١٧ بمواصفات قياسية
آخر تحديث GMT 08:04:37
المغرب اليوم -

"كيا" تقدم سيارتها الحديثة الرائعة لعام ٢٠١٧ بمواصفات قياسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

كيا ريو الهاتشباك الصغيرة
باريس - المغرب اليوم

 دخلت ريو المُدمجة جيلها الرابع في العام الماضي، مع إعادة تصميمها كليًا بوصفها موديل عام ٢٠١٧، بعد أن طُرحت في عام ٢٠٠٠ خلفًا لموديل ًبرايد، بوصفها أكثر عروض كيا الميسورة الكلفة، وكانت كيا ريو الهاتشباك الصغيرة أطلقت من نافذة معرض باريس الدولي ٢٠١٦، قبل أن تُطرح في الأسواق الأوروبية والأميركية في الفصل الأول من 2017.

 وبات تصميم ريو خماسية الأبواب يتضمّن خطوطًا رياضية معززة مع لمسات مستعارة من الأشقاء الأحدث والأكبر حجمًا، كما جاء الجيل الرابع بشخصية أكثر نضجًا، إذ بات أطول حجمًا وأعرض وأكثر انخفاضًا، رغبة في استقطاب مزيد من الزبائن، تحديدًا الذين قد يختارون عادة شراء فورد فييستا أو فولكسفاغن بولو، لذا تعد كيا مع موديلها الأحدث توفير مستويات عملانية وتقنيات سلامة استثنائية إلى خصائص مميّزة للسلوك الديناميكي تتلاءم مع الطبيعة التصميمية الجريئة الجديدة.

وتأمل الشركة الكورية الجنوبية بتحسين مبيعات ريو عالميًا، بوصفه الموديل الأكثر مبيعًا لكيًا، فقد بيع منه ٤٧٣ ألف وحدة في عام ٢٠١٥، علمًا أن 70 ألف وحدة منها تباع سنويًا في أوروبا وقدم الجيل الجديد حيّز الإنتاج في الخريف الماضي في مصنع سوهاري، وبات هذا الطراز أعلى سعرًا بمقدار طفيف مقارنة بالجيل السابق، ويبدأ بـ11995 جنيهًا إسترلينيًا في بريطانيا وصولًا إلى 16295 جنيهًا "الفئة القياسية، واستعارت ريو الهاتشباك الخماسية الأبواب لمسات خارجية عدة من العروض الشقيقة الأكبر حجمًا، لتكون المحصّلة النهائية الاستعانة بخطوط مستقيمة وأسطح أكثر انسيابية، ما يضفي هيئة رياضية عليها، فضلًا عن الاستغناء عن الطلّة "الفقيرة" أو زهيدة الكُلفة التي كانت تبدو على الطراز السابق.

ومن الداخل، شأنها شأن الخطوط الخارجية، تمثّل مقصورة كيا ريو الأحدث نقلة نوعية، وفي هذا السياق، تم الاستغناء عن الزوائد البلاستيكية زهيدة الكلفة التي كانت تهيمن على لوحة القيادة، لتحل مكانها لوحة أكثر عصرية تميل نسبيًا نحو السائق، أيضًا، هناك شاشة طافية عالية الجودة عاملة باللمس في وسط لوحة القيادة، إلى جانب التصميم المختلف لفتحات المكيّف والمقود وألواح الأبواب ومسند الأذرع ولوحة العدادات، كذلك استعين بأسطح بلاستيكية أفضل جودة وتلبيسات قماشية مميزة على أنحاء عدة في المقصورة، ما يضفي رونقًا أكثر تمايزًا عليها. ويمكن الاختيار ما بين كسوة قماشية سوداء أو رمادية للمقاعد، أو جلدية سوداء أو رمادية.

وتمكن ترجمة قاعدة العجلات الأطول إلى تحسين المساحات المخصصة لأرجل الركاب في قسم المقاعد الخلفية، كما حسّنت المساحات المخصصة للرؤوس والأكتاف، انطلاقًا من أن كيا ترى ريو الأحدث "الأكثر رحابة في فئتها". وبالنسبة إلى سعة صندوق التحميل فتبلغ ٣٢٥ لترًا، ما يعني تفوّقها على عروض أوبل كورسا وفولكسفاغن بولو وفورد فييستا المنافسة.

وتفاخر الشركة الكورية الجنوبية أيضًا بالتجهيزات التقنية المعززة بريو الهاتشباك الجديدة؛ إذ تأتي بنظامَي "أندرويد أوتو" و "آبل كار بلاي"، كما أنها السيارة الأولى في فئتها التي تُدعم بنظام الكبح التلقائي عند الطوارئ مع إمكان التعرّف الى المشاة.

محرّكات متنوعة

ميكانيكيًا، يمكن القول إنّ أبرز محرّكات الجيل الرابع من ريو هو البنزيني الثلاثي الأسطوانات سعة ليتر واحد. وهو بطبيعة الحال مزوّد بشاحن هواء توربو، علمًا أنه ظهر للمرة الأولى مع الموديل الشقيق سيد، وهناك مستويان للأداء مع المحرّك السابق: ٩٩ و١١٨ حصانًا، مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٧٢ نيوتن /متر في المستويين السابقين. وتُسفر عن المحرّك بقوة ٩٩ حصانًا معدلات استهلاك لافتة للوقود تبلغ غالونًا واحدًا لكل ٦٨.٢ ميل مقطوعة مع نسب كربونية تبلغ ١٢٠ غ/كلم. أما المحرّك بقوة ١١٨ حصانًا، فتبلغ معدلات استهلاكه غالونًا واحدًا لكل ٦٠.١ ميل مقطوعة، ونسب انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون ١٠٧ غ/كلم.

ويتوافر محرّكان بنزينيان آخران عاديا السّحب: سعة ١.٢٥ و١.٤ لتر. يولّد الأول ٨٣ حصانًا مع أقصى عزم دوران مقداره ١٢٢ نيوتن متر، والثاني ٩٩ حصانًا و١٣٢ نيوتن متر من عزم الدوران. وتتصل هذه المحرّكات بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات، أما أنظمة التعليق، فجاءت جديدة بالكامل، مع قوائم ماكفرسون في الأمام وعارضة مانعة للتمايل الجانبي في الخلف، وبات هيكل الجسد الخارجي أكثر قساوة ونظام التعليق أكثر قساوة، فضلًا عن الاستعانة بمخمّدات تعليق جديدة، مع إعادة تصميم النوابض المعدنية لتصبح ريو الجديدة أكثر راحة ورشاقة مع سلوك ديناميكي مميّز للغاية.

تحسينات للنجاح

ليس سرًا القول إن الجيل الرابع من كيا ريو الهاتشباك بات مغايرًا على الصعيدين التصميمي والتقني، إذ كانت ريو في أمسّ الحاجة إلى مكوّنات أفضل في المقصورة الداخلية وتحسين مستويات التكنولوجيا المعتمدة، من أجل قضم حصة لا بأس بها من مبيعات الموديلات المنافسة وتحديدًا فولكسفاغن بولو وفورد فييستا، علمًا أن ريو الجديدة باتت تستعين بمحرّكات أفضل، ومقصورة أكثر رحابة وراحة، مع تجهيزات تُعتمد للمرة الأولى في هذه الفئة، ما يؤكّد أن الصانع الكوري الجنوبي بات يعتمد أخيرًا مستويات التصميم العصرية والتقنيات المتطورة بالموديلات الأكبر حجمًا في عروضه الصغيرة المُدمجة.

ولأن المنافسة محتدمة في هذه الفئة، فإن الجيل الرابع من ريو الهاتشباك لن يقضم بسهولة حصة سوقية من منافسَيه المباشرَين فولكسفاغن بولو وفورد فييستا.

باختصار

المحرّك

عدد الأسطوانات 4

القطرx الشوط "ملم" 77.0 x 85.44

السعة (ليتر) 1.6

القدرة "حصان/د.د" 123/6300

العزم "نيوتن متر/د.د" 150/4850

المقاييس

الطول "ملم" 4065

العرض "ملم" 1725

الإرتفاع "ملم" 1450

طول قاعدة العجلات "ملم" 2580

سعة الجلوس أشخاص 5

صندوق الأمتعة ليتر 325 – 980

سعة خزان الوقود ليتر 45

الوزن الإجمالي كلغ 1590

أنظمة ثبات القيادة ABS/ESC/VSM

نقل الحركة

الدفع أمامي

علبة التروس يدوية أو أوتوماتيكية من 6 سرعات

الأداء

السرعة القصوى كلم/س 190

تسارع من صفر إلى 100 كلم/س ثوانٍ 11.2

معدّل إستهلاك الوقود كلم/ ليتر 12.8

نسبة إنبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون غ/كلم 155

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيا تقدم سيارتها الحديثة الرائعة لعام ٢٠١٧ بمواصفات قياسية كيا تقدم سيارتها الحديثة الرائعة لعام ٢٠١٧ بمواصفات قياسية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib