أسماء مصطفى توضح أن دستور 2014 الأقوى في تاريخ مصر
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أسماء مصطفى توضح أن "دستور 2014" الأقوى في تاريخ مصر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسماء مصطفى توضح أن

الإعلامية أسماء مصطفى
القاهرة - إسلام خيري

كشفت الإعلامية أسماء مصطفى، أن دستور عام 2014 هو الأقوى في تاريخ دساتير مصر؛ من حيث حفظ حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن بعض القرارات الموجودة حاليًا تنافي ذلك تمامًا معه، لذلك لا بد من تعديلها فورًا.

وأوضحت "أسماء" خلال حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامج "نهار جديد" الذي تقدمه عبر فضائية النهار، أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أصدرت قرارًا بالدمج في المدارس، بحيث يندمج الطلاب الذين يعانون من قدر من مرض التوحد مع أقرانهم في المدرسة، باعتبار ذلك حق من حقوقهم، و"ده شيء جميل طبعا"، لكن القرار التالي الذي ينص على كتابة نوع الإعاقة التي يعاني منها الطالب في شهادة نجاحه بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية؛ فهذا يعني أن الوزارة تقضي على مستقبل هذا الطالب.

وعرضت مذيعة النهار صورة لشهادة طالب يعاني من قدر من مرض التوحد، حاصل على مجموع درجات 98%، لكن شهادة نجاحه مختومة بجملة "إعاقة ذهنية"، حيث لفتت إلى أن مثل هذا القرار لا بد من إلغائه، لأنه سيمثل عائقًا لهذا الطالب عندما يكبر ويبدأ البحث عن فرصة عمل، مضيفةً "ده عار على وزراة التعليم.. انتوا حطمتوا معنويات الطلاب دول.. وكأنه مكتوب في الشهادة أنه مع إنك ناجح ومتفوق فإنت معاق.. لازم القرار ده يتلغي فورًا.. مصيبة سودة لو كان بيتكتب في شهادات تانية".

وأكّدت "أسماء" أنه لابد من إعادة تأهيل الشباب الذين ارتكبوا أخطاء في فترة ما من فترات حياتهم، مثل معتقل الـ"تي شيرت" الذي ارتكب خطأ سيتوجب سجنه لمدة عامين؛ وأخذ عقابه بالقانون، لكنه خرج بحكم القانون أيضًا، لذلك لا بد من إعادة تأهيله ودمجه مع المجتمع، هو وغيره من أقرانه، حتى لا يعودوا مرة أخرى للجماعات المتطرفة التي تستغل الشباب صغار السن، قائلةً "لازم ناخد بإيديه وايدين اللي زيه وننوّر بصيرته..لكن ما نقفلش عليه الباب عشان ارتكب خطأ ما ونقوله خليك قاعد مكانك".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسماء مصطفى توضح أن دستور 2014 الأقوى في تاريخ مصر أسماء مصطفى توضح أن دستور 2014 الأقوى في تاريخ مصر



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib