دراسة تؤكد شرب القليل من الكحول يزيد من خطر الوفاة بالسرطان
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

دراسة تؤكد شرب القليل من الكحول يزيد من خطر الوفاة بالسرطان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تؤكد شرب القليل من الكحول يزيد من خطر الوفاة بالسرطان

المشروبات الكحولية
لندن - المغرب اليوم

كشفت دراسة أنه حتى من يتناولون المشروبات الكحولية بشكل معتدل معرضون للإصابة بالسرطان وليس من يفرطون في تناولها فحسب.

وبحسب الدراسة، التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن تناول أقل من مشروبين كحوليين يوميًا يعرض لمخاطر كبيرة في الإصابة بسرطان الثدي والقولون- وهما نوعان من أكثر أنواع السرطان فتكًا.

وقال باحثون من جامعة أوتاجو، إن شرب الكحوليات يرتبط بالإصابة بسرطان الفم والبلعوم والمريء والحنجرة والكبد.

وكشف الباحثون أن الكحول مسئول عن 236 حالة وفاة بالسرطان بين الأشخاص أقل من 80 عاما في نيوزيلندا عام 2012.

وقالت الدكتورة جيني كونور بكلية أوتاجو للطب والتي أشرفت على الدراسة إن "حوالي 60 بالمائة من الوفيات التي ترتبط بالكحول هي لسيدات مصابات بسرطان الثدي".

وأضافت أن "التقديرات تشير إلى وجود 71 من الوفيات بسرطان الثدي عام 2007 و65 عاما 2012 كانت بسبب شرب الكحول وارتبط حوالي ثلث هذه الحالات بتناول أقل من مشروبين يوميا في المتوسط".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد شرب القليل من الكحول يزيد من خطر الوفاة بالسرطان دراسة تؤكد شرب القليل من الكحول يزيد من خطر الوفاة بالسرطان



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib