دراسة تبين أن تناول الحبوب الكاملة يطيل العمر
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

دراسة تبين أن تناول الحبوب الكاملة يطيل العمر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تبين أن تناول الحبوب الكاملة يطيل العمر

دراسة تبين أن تناول الحبوب الكاملة يطيل العمر
القاهرة - المغرب اليوم

بينت نتائج دراسة حديثة، أن تناول الحبوب الكاملة يساعد في تقليص الوفاة المبكرة بنسبة 9 بالمائة.

حلل الباحثون في جامعة هارفرد، نتائج دراستين كبيرتين شاملتين شارك فيها أكثر من 100 ألف شخص، استمرت أكثر من 14 سنة، كانت تتضمن استطلاع المشاركين في فترات زمنية منتظمة عن المواد الغذائية التي يتناولونها ونمط حياتهم.

بينت النتائج، أن الذين كانوا يتناولون يوميا 33 جراما من الحبوب الكاملة (طبق من عصيدة الشوفان) انخفض عندهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة 9 بالمائة، مقارنة بالذين عمليا لم يتضمن غذائهم ذلك، كما انخفضت لديهم نسبة الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 15 بالمائة، ولكن في الوقت نفسه لم تنخفض نسبة الوفيات بسبب الأمراض السرطانية.

يعتقد العلماء، أن الحبوب الكاملة تحمي القلب وتخفض مستوى الأنسولين والسكر في الدم، وهذا يحسن المقاومة للأنسولين، ما يقلل احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

وتجدر الإشارة، إلى أن الحبوب الكاملة غنية بالألياف المفيدة جدا للأمعاء، وكذلك غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات وحمض الفيرليك الذي ينسب إلى مضادات الأكسدة.

إضافة لكل هذا، تعتبر الحبوب الكاملة من المواد الغذائية القليلة السعرات الحرارية، مع أنها تحتاج لهضمها فترة زمنية طويلة نسبيا، أي تعطي شعورا بالشبع لفترة طويلة.
ينسب إلى الحبوب الكاملة، القمح والشوفان والذرة والأرز البني وغيرها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تبين أن تناول الحبوب الكاملة يطيل العمر دراسة تبين أن تناول الحبوب الكاملة يطيل العمر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib