المراهقون من البدناء المفرطون فى تناول الملح يشيخون مبكرًا
آخر تحديث GMT 07:07:39
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

المراهقون من البدناء المفرطون فى تناول الملح يشيخون مبكرًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المراهقون من البدناء المفرطون فى تناول الملح يشيخون مبكرًا

القاهره ـ أ.ش.أ

كشفت دراسة طبية النقاب عن أن المراهقين من البدناء ومفرطى البدانة المفرطين فى تناول الملح يتعرضون لسرعة شيخوخة الخلايا دون غيرهم من المراهقين الذين يتمتعون بوزن معتدل أو يحرصون على تناول كميات قليلة من الملح. وأوضح "هايدونج زو" أستاذ مساعد طب الأطفال بكلية الطب جامعة "جورجيا" الأمريكية، أن الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن نهايات الكروموزومات الواقية " للتوليمراز" مع مرور الوقت والتقدم فى العمر، تتعرض للتلف فى إطار التطورالطبيعى، إلا أن هذه الآلية الطبيعية تتسارع فى حال إفراط الإنسان فى تناول الملح والأطعمة الغنية بالدهون مع قلة ممارسة الرياضة، فضلا عن عادة التدخين المدمرة. وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تكشف النقاب عن التأثير السلبى لإفراط فى استهلاك الملح على طول "التلوليمراز"، وهى منطقة من التسلسل النووى. كانت الدراسة قد أجريت على 766 شخصا تراوحت أعمارهم ما بين 14-18 عاما، حيث تم تقسيمهم وفقا لمعدلات استهلاكهم للملح، حيث لوحظ أن المراهقين الذين تراجعت معدلات استهلاكهم للملح قد بلغت 2,388 ملليجرام يوميا فى مقابل 4,142 ملليجرام يوميا للمراهقين الذين أفرطوا فى تناوله. وتوصل الباحثون إلى أن كلا الجانبين قد تجاوزا الحد المسموح للاستهلاك الملح بواقع 1,500 ملليجرام، وهو ما يعادل ما بين 2 إلى 3 ملاعق صغيرة، وهو ما يفوق الضوابط الموضوعة من قبل "جمعية القلب الأمريكية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المراهقون من البدناء المفرطون فى تناول الملح يشيخون مبكرًا المراهقون من البدناء المفرطون فى تناول الملح يشيخون مبكرًا



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib