دراسة تثبت أن الوجبات السريعة ترفع مخاطر الإصابة بسرطان الثدى
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

دراسة تثبت أن الوجبات السريعة ترفع مخاطر الإصابة بسرطان الثدى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تثبت أن الوجبات السريعة ترفع مخاطر الإصابة بسرطان الثدى

الوجبات السريعة
واشنطن - المغرب اليوم

تواصل الأبحاث الطبية الحديثة التحذير من مخاطر الأطعمة غير الصحية التى نتناولها بشكل يومى تقريبا، مثل البطاطس المقلية والوجبات السريعة والحلويات والمشروبات الغازية.

وكشفت مؤخرا دراسة حديثة أشرف عليها علماء من كلية الطب لجامعة ميريلاند الأمريكية، أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة بانتظام خلال فترة المراهقة يرفع فرص الإصابة بسرطان الثدى، أحد أخطر الأورام القاتلة، ويعد تاسع أكثر مسببات الوفاة داخل مصر، وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية.

وفسر الباحثون ذلك مشيرين إلى أن الإفراط فى تناول الأكلات الغنية بالدهون المشبعة مثل الأطعمة السريعة والحلويات والكيك والبسكويت خلال فترة المراهقة وعدم الاهتمام بأكل الدهون غير المشبعة الموجودة مثلا فى المكسرات والحبوب يزيد من كثافة أنسجة الثدى، ويرفع خطر الإصابة بسرطان الثدى خلال مراحل لاحقة من العمر.

وأكد القائمون على الدراسة أن هذه النتائج تحتم علينا ضرورة تنبيه المراهقين على ضرورة اتباع حمية غذائية صحية فى مقتبل حياتهم لتجنب الإصابة بسرطان الثدى، ولوقاية أنفسهم من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل السمنة والسكرى وأمراض القلب والأوعية الدموية. ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Cancer Epidemiology, Biomarkers & Prevention"، التى تصدرها الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان، كما نشرت مؤخرا على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تثبت أن الوجبات السريعة ترفع مخاطر الإصابة بسرطان الثدى دراسة تثبت أن الوجبات السريعة ترفع مخاطر الإصابة بسرطان الثدى



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib