تنسيقية نقابية تعتبر استمرار المدير الإقليمي الحالي تهديد لاستقرار المنظومة التربوية
آخر تحديث GMT 12:00:07
المغرب اليوم -

تنسيقية نقابية تعتبر استمرار المدير الإقليمي الحالي تهديد لاستقرار المنظومة التربوية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنسيقية نقابية تعتبر استمرار المدير الإقليمي الحالي تهديد لاستقرار المنظومة التربوية

المديرية الإقليمية وجدة أنجاد
وجدة : إبن عيسى

في بيان صادر عن  التنسيقية المحلية المكونة من النقابة الوطنية للتعليم و الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي و نقابة مفتشي التعليم و الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية في المغرب و الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي في المغرب و التنسيقية الإقليمية النقابية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين للرأي العام،تعلن فيه  أنه مباشرة بعد إلغاء  الوقفة الإحتجاجية التي كانت مبرمجة بتاريخ 26 اكتوبر/تشرين الاول 2016 أمام المديرية الإقليمية وجدة ، بهدف فسح المجال  للمسؤولين الجهويين لإيجاد حلول جذرية للمشاكل التي تتخبط فيها المديرية الإقليمية.

وشرع المدير الإقليمي في شن  حملة مضادة و ممنهجة  لتأليب جزء من الرأي العام ضد المواقف الرافضة لمقاربته العقيمة في تدبير الشأن التربوي والإداري بهذه المديرية، موظفًا في محاولاته اليائسة جهات  وأبواق من داخل المنظومة التربوية ، ومن خارجها، منها من هو على علم بحقيقة الأمور  ويتجاهلها لأسباب غير مفهومة ، ومنها من إنساق وراء الخطابات المضللة، ولم ينتبه للمقاربة الكارثية التي عالج بها مختلف الملفات التي فتحها، والتي أنتجت واقعا تربويا دراماتيكيا بكل المقاييس.

وفي هذا السياق نشد بحرارة على أيدي كل الغيورين على المنظومة التربوية الذين انتبهوا مبكرا لهذه المناورات الخسيسة وأفشلوها في مهدها.  وليت هذا المسؤول وقف عند هذا الحد، بل عمد إلى شن حملة انتقامية ضد كل إطار تربوي أو إداري عبر عن موقف مخالف لتصوره الشخصي في التسيير و التدبير وإقصاء مديرين من حقهم في الترشيح لمناصب المسؤولية بالمديرية الإقليمية وبالأكاديمية، إيفاد لجن التفتيش لمؤسسات بعينها، وإصدار تكاليف وإلغائها في ظرف وجيز و بشكل عشوائة

ولذلك فإن التنسيقية المحلية تجد نفسها مضطرة لاستئناف برنامجها النضالي الذي سيقتصر في الوقت الحالي على ثلاث محطات رئيسة محددة  ليتم عقد ندوة صحافية الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني2016 على الساعة الرابعة والنصف زوالا في مقر النقابــــــــــــة الوطنيــــــــة للتعليـــــــــــــــــم .

تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية يوم الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 على الساعة الثانية عشرة و النصف زوالا تحت شعار"استمرار المدير الإقليمي الحالي على رأس المديرية الإقليمية وجدة أنجاد تهديد لاستقرار المنظومة التربوية في الإقليم، لتنظيم مسيرة جهوية تنطلق من مقر المديرية الإقليمية وتنتهي أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، يحدد تاريخها ومسارها لا حقًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنسيقية نقابية تعتبر استمرار المدير الإقليمي الحالي تهديد لاستقرار المنظومة التربوية تنسيقية نقابية تعتبر استمرار المدير الإقليمي الحالي تهديد لاستقرار المنظومة التربوية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib