جامعة محمد الأول تنظم المؤتمر الثاني لعلوم المواد والبيئة في مدينة السعيدية
قوات الجيش اليمني تتمكن من قطع خط إمداد المليشيات الإنقلابية الرابط بين مديريتي زبيد والتحيتا ، في محافظة الحديدة غربي اليمن. قوات الدفاع الجوي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه مدينة نجران . وكيل الأمين العام للامم المتحدة يدعو حكومة اليمن والتحالف إلى اتخاذ خطوات نشطة لتعزيز الإمدادات الإنسانية. وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد أن الغارات على اليمن تسببت في مقتل عدد كبير من المدنيين غارات جوية لطيران التحالف العربي تستهدف تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي الإنقلابية في وادي فضحة بمديرية الملاجم، في محافظة البيضاء وسط اليمن. غارة جوية لطيران التحالف العربي تستهدف مواقع مليشيا الحوثي بالقرب من مصنع اسمنت البرح في جبل البرقة بمديرية مقبنة، غرب مدينة تعز جنوب غربي اليمن. ارتفاع سعر الدرهم المغربي مقابل الدولار الأميركي الجمعة الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم الذي استهدف مطار الضبعة في ريف حمص تعرض مطار الضبعة لعدوان صاروخي سماع دوي انفجارات في محيط مطار في ريف حمص
أخر الأخبار

جامعة محمد الأول تنظم المؤتمر الثاني لعلوم المواد والبيئة في مدينة السعيدية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جامعة محمد الأول تنظم المؤتمر الثاني لعلوم المواد والبيئة في مدينة السعيدية

جامعة محمد الأول
وجدة – هناء امهني

تنظم جامعة محمد الأول وكلية العلوم والمركز المغربي للتنمية والعلوم، المؤتمر الثاني لعلوم المواد والبيئة في مدينة السعيدية.

وتندرج هذه التظاهرة في نسختها الثانية والتي ستنظم تحت شعار: “مواد جديدة لتنمية الطاقة المستدامة”، في إطار تشجيع السياحة العلمية، حيث سيحضرها أكثر من 300 مشارك يمثلون 29 دولة تم اختيارهم من بين أكثر من ألف طلب مشاركة.

 ويأتي تنظيم هذا الحدث العلمي بعد نجاح النسخة الأولى التي نظمت بمركب المعرفة التابع لجامعة محمد الأولّ، ويعتبر المؤتمر الحالي منصة متعددة التخصصات للباحثين والصناعيين وأيضا للكفاءات المغربية المقيمة بديار المهجر، لتعزيز النهج المتعدد القطاعات والتعاون في مجال تطوير أساليب جديدة ومبتكرة في المواد وتطبيقاتها في مجال الطاقة والطاقة المتجددة، علوم البيئة والتنمية المستدامة، والتكنولوجيا الحيوية والهندسة الكهربائية.

ويهدف مؤتمر ICMES’2018 إلى جلب العلماء، الأكاديميين، الباحثين والصناعيين البارزين من أفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا وأستراليا والشرق الأوسط لتبادل الخبرات وعرض النتائج والأبحاث المتعلقة بعلوم المواد والبيئية.

ومن بين المشاركين نذكر البروفيسور أحمد قريشي من الهند الذي يعتبر ثاني باحث على الصعيد الدولي  في ميدان منع التآكل والذي حظي باستقبال نائب رئيس الجمهورية الهندية  السيد أنصاري المتوج بدرجة الدكتوراه الفخرية من جامعة محمد الخامس في الرباط ، وبحضور رئيس الحكومة ومجموعة من الوزراء وأميني السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات وشخصيات وازنة، كما سيحضر أساتذة من مغاربة العالم.

وسيكون هذا المحفل العلمي فرصة سانحة للمشاركين لمناقشة أحدث الابتكارات وكذلك لبدء التعاون التكميلي والتنسيق من خلال برامج علمية دولية عن طريق إنشاء علاقة مباشرة بين الخبراء الدوليين الحاضرين في المؤتمر، وأيضا عبر تشجيع التبادل المعرفي بين طلاب الماجستير والدكتوراه من جهة ومختلف الشركاء الأكاديميين من جهة أخرى، خصوصا وأن المؤتمر سيعرف مشاركة أكثر من 300 باحث يمثلون 30 دولة موزعة بين 150 باحث عبر عرض شفهي، و160 باحث من خلال الملصق العلمي.

 هذا، وسيقوم أزيد من 20 أستاذ باحث يمثلون مختلف دول العالم، وهم علماء مرموقين وبارزين في مجال تخصصهم، بإلقاء محاضرات عامة وأخرى مواضيعية.

وتضم اللجنة العلمية أسماء وازنة في مجال البحث العلمي، حيث ستعمل على تقييم الأعمال من أجل نشرها في مجلات علمية عالمية وخاصة مجلتي “ماتيريال توداي” “السفيير”، كما سيتم نشر المؤلف الخاص بالمؤتمر والذي يضم ملخصات كل المشاركين في كتاب برقم تسلسلي دولي سيتم عرضه فيما بعد بالمكتبة الوطنية في الرباط.

 يذكر أن أشغال هذا المؤتمر الدولي العلمي ستنطلق صباح الخميس 26 أبريل   / نيسان في فندق ميليا السعيدية، في حين أن الجلسة الافتتاحية الرسمية ستقام يوم الجمعة على الساعة السادسة مساء بنفس الفندق.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة محمد الأول تنظم المؤتمر الثاني لعلوم المواد والبيئة في مدينة السعيدية جامعة محمد الأول تنظم المؤتمر الثاني لعلوم المواد والبيئة في مدينة السعيدية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة محمد الأول تنظم المؤتمر الثاني لعلوم المواد والبيئة في مدينة السعيدية جامعة محمد الأول تنظم المؤتمر الثاني لعلوم المواد والبيئة في مدينة السعيدية



حضرت متألقة في حدث "إيمي إيلي" في بيفرلي هيلز

داكوتا فانينغ تكشف أسرارًا عن العمل التلفزيوني Alienist

باريس - مارينا منصف
تلعب داكوتا فانينغ دور سكرتيرة عنيدة في القرن التاسع عشر في الدراما النفسية التليفزيونية Alienist. وبدت داكوتا فاننج حديثة وجميلة ورقيقة تمامًا يوم الأربعاء عندما ارتدت فستانًا أزرق لحضور حدث "إيمي إيلي" في بيفرلي هيلز. وانضم إليها النجم دانييل بروهل ولوك إيفانز (24 عامًا) على السجادة الحمراء. وارتدت نجمة فيلم الحرب العالمية ثوبًا مذهلًا مع زوج من الكعب العالي التي أضافت بضع بوصات إلى طولها. وتركت الشقراء شعرها ذو التموجات الذهبية منسدل. وكانت متألقة على السجادة الحمراء، وتدور أحداث Alienist في عام 1896، وهو فيلم درامي عن قصة تيبرت النفسية، عندما استحوذت سلسلة من جرائم القتل البشعة للبغايا على مدينة نيويورك. وفي حديثها مع صحيفة جلامور في وقت سابق من هذا العام، كشفت داكوتا أن فضيحة وينشتاين حدثت أثناء الإنتاج، مما جعلها تدرك مدى ملاءمة شخصيتها سارة، التي تعمل كسكرتيرة لمفوض الشرطة. وقالت: "أتمنى لو لم يكن الأمر

GMT 07:55 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

سمر مبروك تطلق مجموعة جديدة من أزياء رمضان
المغرب اليوم - سمر مبروك تطلق مجموعة جديدة من أزياء رمضان

GMT 07:07 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

طرح "El Martinete" على شاطئ البحر في إسبانيا للبيع
المغرب اليوم - طرح

GMT 06:18 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

"داعش" يستغل "غوغل بلس" لعمل حسابات متطرفة
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib