رئيسة جامعة إمبريال تشيد ببرنامج خادم الحرمين الشريفين
آخر تحديث GMT 22:26:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

رئيسة جامعة إمبريال تشيد ببرنامج خادم الحرمين الشريفين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيسة جامعة إمبريال تشيد ببرنامج خادم الحرمين الشريفين

جامعة إمبريال كوليدج لندن
لندن - واس

أشادت رئيسة جامعة إمبريال كوليدج لندن البروفيسورة أليس جاست ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وبجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، وعدتهما يمثلان الرؤية الأسطورية القادرة على تطوير أجيال جديدة قادرة على الإبداع.
 
جاء ذلك، أثناء مؤتمر الطلبة السعوديين الثامن الذي أقيم أمس السبت في لندن، والذي يعقد تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، وجامعة أمبريال كوليدج البريطانية.

وحثت رئيسة جامعة إمبريال التي تضم 65 طالبا سعوديا الدارسين باغتنام فرصة الدراسة في بريطانيا بالتفكير والتعلم والتدريب، واستغلال الفرص والأنشطة المتاحة لهم في الجامعات لمزيد من المعرفة وتحسين المهارات، والعودة إلى بلادهم محملين بالعلم والمعرفة لتطوير مجتمعاتهم.

وعبرت عن سرورها باستضافة هذا العدد الكبير من طلبة الدراسات العليا السعوديين، الذين يعكسون صورة مشرفة عن وطنهم، كما أثنت على أداء الطلاب وحرصهم على المشاركة في هذا الحدث لمناقشة أبحاثهم، والاستفادة من الخبرات الأكاديمية المشاركة.

وقال رئيس جامعة كاوست البروفيسور جان ليو شامو "إن رسالة جامعة الملك عبدالله هي تأسيس بيئة صالحة للبحث العلمي، وتشجيع المواهب الواعدة على الابتكار وخلق الحلول لكل التحديات والمشكلات التي تواجه العالم"، مشيرا إلى أن المؤتمر سيسهم في صناعة مستقبل أفضل للشباب المبدعين في المملكة.

وأضاف "أن نجاح المؤسسات التعليمية يعتمد على استقطابها للمواهب وقدرتها على جذب الموهوبين، وتوفير البيئة التعليمية والبحثية المناسبة"، مشيرا إلى أن العامل المهم في المؤسسات التعليمية ليس عدد الطلاب، بل عدد المبدعين الذين يتم استقطابهم واكتشافهم".

وشدد شامو على إيجاد فلسفة ورؤية خاصة لكل مؤسسة تعليمية تهدف إلى التركيز على الاستثمار الحقيقي بالطلاب، وخلق بيئة تعليمية تساعد على إيجاد الروح المثابرة، والرغبة الحقيقية في التعلم والاكتشاف والتفكير بصورة مختلفة. وردا على سؤال حول استقطاب المبتعثين المتميزين، قال شامو لـ"الوطن": "لا يوجد برنامج خاص أو معين لذلك، بل بإمكان كل طالب التقدم للجامعة بالأفكار البحثية والدراسية لتتم دراستها ضمن الطلبات الأخرى من الطلاب المتقدمين من حول العالم، حيث إن سمعة وجودة الجامعة باتتا عالميتين في وقت قصير، الأمر الذي زاد من شهرتها وقدرتها على استقطاب الطلاب والباحثين المتميزين من حول العالم".

وبلغ عدد المشاركات النهائية المرشحة بالمؤتمر 726 ما بين بحث وورقة علمية وملصق علمي، وخصصت اللجنة العلمية للمؤتمر يومين للطلبة لعرض الملصقات العلمية، وتقديم عروض عن بحوثهم وأوراقهم العلمية، وشمل البرنامج محاضرات متنوعة من ضمنها محاضرة نائب الرئيس للمبادرات السعودية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الدكتورة نجاح عشري، وأخرى للبروفيسور جوليان جونز من جامعة إمبريال كوليدج.

وشهد المؤتمر الذي حضره أكثر من 1300 طالب وطالبة بين مشاركين ومستمعين 23 جلسة علمية تغطي جميع التخصصات، واستعرض فيها أصحاب الأوراق العلمية المقبولة نتاجهم العلمي، وشارك ستة طلاب في كل جلسة.

وعلى هامش المؤتمر قام المتحدثون وضيوف المؤتمر بجولة في المعرض الفني المصاحب الذي نظمته لجنة الفنون في الجمعية العلمية للطلبة السعوديين في المملكة المتحدة، واشتمل على عدد من مشاريع المبتعثين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيسة جامعة إمبريال تشيد ببرنامج خادم الحرمين الشريفين رئيسة جامعة إمبريال تشيد ببرنامج خادم الحرمين الشريفين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib