5 أردنيات في أضخم تجمّع لنساء التكنولوجيا في العالم
آخر تحديث GMT 08:38:17
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

5 أردنيات في أضخم تجمّع لنساء التكنولوجيا في العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 5 أردنيات في أضخم تجمّع لنساء التكنولوجيا في العالم

أضخم تجمّع لنساء التكنولوجيا
الرباط - المغرب اليوم

من بين 4 آلاف متقدمة من دول العالم كافة، تم اختيار 100 فتاة من بينهن 5 أردنيات للمشاركة في أضخم تجمع للنساء التكنولوجيات في الولايات المتحدة الأميركية ولمدة 40 يوما.

الأردنيات الخمس أعربن لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) مع بدء العمل هناك، عن شعورهن بالفخر والحماس لتمثيلهن الأردن في واحد من أكبر التجمعات النسائية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أو ما يطلق عليه اختصارا (STEM).

وقالت المهندسة الطبية والخبيرة في التسويق الطبي ظلال الشرمان إن نساء التكنولوجيا هو برنامج تبادل ثقافي، يبدأ في منطقة وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا بحضور ورشات تحضيرية وتدريبية، وزيارات للشركات العالمية في مجالات (STEM)، ثم تتم استضافة كل مشاركة للإرشاد المهني في إحدى الشركات لمدة 3 أسابيع.

وأضافت أنه يتم تحديد الشركات المستضيفة، بناء على الأهداف العملية المُراد تحقيقها من قبل المشاركات، وتوافقها مع طبيعة عمل الشركة، وبوجود مرشدين قادرين على التدريب في الشركة المستضيفة، مبينة أن الفائدة التي نرجوها من هذا التجمع هي التعلم العملي حيث لكل منهن أهداف تعليمية مختلفة عن الأخرى.

وبينت آلاء آغا كرس وهي المؤسسة والمديرة التقنية لشركة "Superiors" في الأردن "أننا تعرفنا إلى هذا اليوم العالمي عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو أصدقاء ومعارف سبقونا للبرنامج في سنوات ماضية"، لافتة إلى أنها قامت وزميلاتها بتعبئة طلب على موقع (TechWomen) للتقدم للبرنامج يتم فيه كتابة مقالات تُبرز الصفات الريادية والقيادية لدى المتقدمات والأعمال التطوعية ومقدار التأثير الإيجابي على المجتمع المحلي.

وأضافت أنه تمت تصفية المتقدمات للمرحلة نصف النهائية وجرى مقابلة من وقع عليهن لاختيارهن ضمن المرحلة النهائية.

وأكدت المشاركة أسيل الموسى المؤسسة لست شركات ناشئة والمديرة التنفيذية لحاضنة الأعمال (Adamtech) أن المنافسة كانت شديدة حيث تم اختيار 100 مشاركة من 20 دولة من أصل 4 آلاف طلب تم تقديمه، مبينة أن المشاركات يتوزعن بين عمان والزرقاء.

ووصفت الموسى الأجواء بالإيجابية من حيث تبادل للثقافة والخبرات والمعرفة بين المشاركات والمرشدات والمنظمين للبرنامج.

وبينت هبة شبروق مهندسة الاتصالات وخبيرة في تسويق المنتجات في شركة أورانج أنه سيتم من خلال برنامج "نساء التكنولوجيا" استضافة المشاركات من قبل عدد من الشركات العالمية مثل جوجل وفيسبوك وتويتر وأوتوديسك وسيمانتك وغير ذلك من شركات وادي السيليكون.

وأضافت أنه سيخصص لكل مشاركة مرشد مهني أو أكثر، وسنحضر ورشات عمل هدفها تطوير الشخصية والتعرف على نقاط القوة فيها ومن ثم استخدامها بأحسن طريقة ممكنة للتطوير على الصعيد المهني والشخصي.

المشاركة الخامسة الريادية في الأعمال نور الطوباسي، أكدت أنها ستقوم هي وزميلاتها على مشروع مجتمعي يهدف لإحداث تغيير إيجابي على المجتمع المحلي، وستتم مساعدتهن من خلال التدريب والإرشاد للوصول إلى الهدف، مبينة أنها وزميلاتها سيتنقلن خلال فترة التدريب بين ولايتين أميركيتين هما كاليفورنيا وواشنطن العاصمة.​

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أردنيات في أضخم تجمّع لنساء التكنولوجيا في العالم 5 أردنيات في أضخم تجمّع لنساء التكنولوجيا في العالم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib