الهند تستعد لإنشاء نظام نقل هايبرلوب لاختصار وقت الرحلات

سيمكن قطع 25 ميلًا في 6 دقائق بدلًا من ساعة

الهند تستعد لإنشاء نظام نقل "هايبرلوب" لاختصار وقت الرحلات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الهند تستعد لإنشاء نظام نقل

الهند تستعد لإنشاء نظام نقل "هايبرلوب"
نيودلهي ـ علي صيام

كشف موقع "ديلي ميل" أنه من المقرر أن يتم إنشاء نظام نقل "هايبرلوب" بسرعة 250 ميلًا في الساعة  في جنوب شرق الهند، وسوف تتمكن مركبات الهايبرلوب من السفر حوالي 25 ميلا (40 كم) في ست دقائق فقط بين مراكز مدينة فيغايوادا و أمارافاتي، وهي الرحلة من خلال ولاية اندرا براديش، التي يبلغ عدد سكانها 50 مليون نسمة، وعادة ما يستغرق أكثر من ساعة بالسيارة.

الهند تستعد لإنشاء نظام نقل هايبرلوب لاختصار وقت الرحلات

وأشار التقرير أن هايبرلوب هي طريقة مقترحة للسفر، وصفها أولا مؤسس "سباس اكس إلون موسك"، التي من شأنها نقل الناس بسرعة تصل إلى 700ميل في الساعة بين المواقع البعيدة، وهو في الأساس عبارة عن أنبوب طويل ينتقل بسرعة فائقة، أعلنت شركة "هايبرلوب تكنولوجيز ترانسبورت تكنولوجيز" (لوس أنغلوس)، وهي واحدة من الشركات التي تصمم النظام، اليوم أنها وقعت اتفاقية مع مجلس التنمية الاقتصادية في ولاية اندرا براديش (أبيدب)، للمساعدة في بناء نظام النقل هايبرلوب.

وقال رئيس هت بيبوب غريستا، "نحن سعداء للغاية لتوقيع مذكرة تفاهم مع حكومة ولاية أندرا براديش لانشاء هايبرلوب في الهند،  وخلال المرحلة الأولى من المشروع، التي ستبدأ في تشرين الأول / أكتوبر، ستقوم شركة "هت" بإجراء دراسة جدوى مدتها ستة أشهر، وسوف تعمل الشركة مع الشركاء المحليين لتحليل المناظر الطبيعية المحيطة بها والعثور على أفضل طريق بين المدينتين، بعد الدراسة الأولية لمدة ستة أشهر، سيتم إنشاء المرحلة الثانية من المشروع وبناء نظام الهايبرلوب".
وتشمل معظم مقترحات إنشاء الهيبرلوب، أن يكون من خلال تعليق أنابيب خارج الأرض على ركائز لحماية النظام ضد الطقس والزلازل، وتعتبر ولاية أندرا براديش هي سابع أكبر ولاية في الهند، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 50 مليون شخص، فيما يأمل المسؤولون أن أول هايبرلوب سوف تساعد الهند لتعزيز الأعمال والتجارة في المنطقة، وقال نارا لوكيش، وزير مجلس الوزراء لتكنولوجيا المعلومات، والتنمية الريفية لولاية أندرا براديش، "سوف تثري منصة النقل الجديدة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والنظام البيئي في ولاية أندرا براديش إلى حد كبير".

الهند تستعد لإنشاء نظام نقل هايبرلوب لاختصار وقت الرحلات

واقترح مفهوم نظام النقل هيبيرلوب للمرة الأولى من قبل الملياردير باي بال ايلون موسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وشركة استكشاف الفضاء سبيس اكس، عندما كشف لأول مرة عن الخطة مع فريق في سباس اكس، في عام 2012، وقال المسك انه سيسمح للآخرين ببناء النظام، وقد بدأ عدد من الشركات منذ ذلك الحين في تصميم أنظمة هيبرلوب بناء على تصميم المسك الأصلي، بما في ذلك شركة هيبيرلوب وان و هيبيرلوب تكنولوجيات النقل ولكن كشفت مؤخرا أن المسك من المقرر أن يبني نظام نفق هيبيرلوب الخاص به في محاولة لتسريع اعتماد تكنولوجيا السفر، وقد بدأ مشروع الملياردير التجاري الأخير، حفر أنفاق الاختبار هذا العام.

في يوليو/تموز تم الكشف عن أن الشركة سوف تساعد في بناء نظام هايبرلوب في الولايات المتحدة، والتي من المرجح تشغيل باستخدام القرون التي تم بناها بواسطة سباس اكس، وكتب المسك انه "حصل على موافقة الحكومة اللفظية" لبناء نفق تحت الأرض لنقل الركاب بين نيويورك وواشنطن في 29 دقيقة فقط، في بيان في ذلك الوقت، وأضافت الشركة  "في حين أننا ننتظر الموافقة هناك البعض الآخر يحقق بعض التقدم، نود أن تسريع عملية تطوير هذه التكنولوجيا في أسرع وقت ممكن".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهند تستعد لإنشاء نظام نقل هايبرلوب لاختصار وقت الرحلات الهند تستعد لإنشاء نظام نقل هايبرلوب لاختصار وقت الرحلات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهند تستعد لإنشاء نظام نقل هايبرلوب لاختصار وقت الرحلات الهند تستعد لإنشاء نظام نقل هايبرلوب لاختصار وقت الرحلات



خلال مشاركتها في حدث إطلاق "بياجيه" لمجوهرات جديدة

الممثلة جيسيكا شاستين تجذب الأنظار بفستان أزرق رائع

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة الأميركية، جيسيكا تشاستين، بإطلالة أنيقة ومذهلة، وهي  في طريقها إلى حدث إطلاق مجموعة مجوهرات جديدة لدار "بياجيه" الفاخرة، في قصر D'iena في باريس، في فرنسا، إلى جانب عدد من نجوم ونجمات السينما. وجذبت النجمة البالغة من العمر 41 عامًا، الأنظار إليها، حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الأزرق من الدانتيل، يتيمز بأكمام قصيرة وفضفاضة. وأكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الجميلة بشكل رائع مع أحمر الشفاة الخمري، والكحل الأسود. وكانت جيسيكا وجه بارز للعلامة الأميركية رالف لورين منذ إطلاق مجموعتها الجديدة في يوليو/تموز 2017، والتي أشارت إلى أن هذا الفستان يتناسب تماما مع تفضيلاتها بالكامل. وتستخدم النجمة العالمية عملها مع العلامة التجارية لدعم حملة Lead Like A Woman لتشجيع المحادثات حول الفجوة في الأجور بين الجنسين بين الرجال والنساء. وفي حديثها مع مجلة "PeopleStyle"  قالت: "أنا متحمسة للعمل من أجل دعم حملة Lead Like A Woman خاصة وأنها ستركز على تمكين

GMT 00:39 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - إيمان محروس تصدر مجموعة متميزة من فساتين الزفاف
المغرب اليوم - التجديف في نهر فلتافا من أروع الأماكن لمحبي المغامرة

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

هانكوك يطالب مردوخ بزيادة دعم " سكاي نيوز"
المغرب اليوم - هانكوك يطالب  مردوخ بزيادة دعم

GMT 06:01 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - 2500 جنيه إسترليني إيجار الليلة بقلعة بنسلفانيا
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib