المغرب اليوم  - الهند تستعد لإنشاء نظام نقل هايبرلوب لاختصار وقت الرحلات

سيمكن قطع 25 ميلًا في 6 دقائق بدلًا من ساعة

الهند تستعد لإنشاء نظام نقل "هايبرلوب" لاختصار وقت الرحلات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الهند تستعد لإنشاء نظام نقل

الهند تستعد لإنشاء نظام نقل "هايبرلوب"
نيودلهي ـ علي صيام

كشف موقع "ديلي ميل" أنه من المقرر أن يتم إنشاء نظام نقل "هايبرلوب" بسرعة 250 ميلًا في الساعة  في جنوب شرق الهند، وسوف تتمكن مركبات الهايبرلوب من السفر حوالي 25 ميلا (40 كم) في ست دقائق فقط بين مراكز مدينة فيغايوادا و أمارافاتي، وهي الرحلة من خلال ولاية اندرا براديش، التي يبلغ عدد سكانها 50 مليون نسمة، وعادة ما يستغرق أكثر من ساعة بالسيارة.

 المغرب اليوم  - الهند تستعد لإنشاء نظام نقل هايبرلوب لاختصار وقت الرحلات

وأشار التقرير أن هايبرلوب هي طريقة مقترحة للسفر، وصفها أولا مؤسس "سباس اكس إلون موسك"، التي من شأنها نقل الناس بسرعة تصل إلى 700ميل في الساعة بين المواقع البعيدة، وهو في الأساس عبارة عن أنبوب طويل ينتقل بسرعة فائقة، أعلنت شركة "هايبرلوب تكنولوجيز ترانسبورت تكنولوجيز" (لوس أنغلوس)، وهي واحدة من الشركات التي تصمم النظام، اليوم أنها وقعت اتفاقية مع مجلس التنمية الاقتصادية في ولاية اندرا براديش (أبيدب)، للمساعدة في بناء نظام النقل هايبرلوب.

وقال رئيس هت بيبوب غريستا، "نحن سعداء للغاية لتوقيع مذكرة تفاهم مع حكومة ولاية أندرا براديش لانشاء هايبرلوب في الهند،  وخلال المرحلة الأولى من المشروع، التي ستبدأ في تشرين الأول / أكتوبر، ستقوم شركة "هت" بإجراء دراسة جدوى مدتها ستة أشهر، وسوف تعمل الشركة مع الشركاء المحليين لتحليل المناظر الطبيعية المحيطة بها والعثور على أفضل طريق بين المدينتين، بعد الدراسة الأولية لمدة ستة أشهر، سيتم إنشاء المرحلة الثانية من المشروع وبناء نظام الهايبرلوب".
وتشمل معظم مقترحات إنشاء الهيبرلوب، أن يكون من خلال تعليق أنابيب خارج الأرض على ركائز لحماية النظام ضد الطقس والزلازل، وتعتبر ولاية أندرا براديش هي سابع أكبر ولاية في الهند، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 50 مليون شخص، فيما يأمل المسؤولون أن أول هايبرلوب سوف تساعد الهند لتعزيز الأعمال والتجارة في المنطقة، وقال نارا لوكيش، وزير مجلس الوزراء لتكنولوجيا المعلومات، والتنمية الريفية لولاية أندرا براديش، "سوف تثري منصة النقل الجديدة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والنظام البيئي في ولاية أندرا براديش إلى حد كبير".

 المغرب اليوم  - الهند تستعد لإنشاء نظام نقل هايبرلوب لاختصار وقت الرحلات

واقترح مفهوم نظام النقل هيبيرلوب للمرة الأولى من قبل الملياردير باي بال ايلون موسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وشركة استكشاف الفضاء سبيس اكس، عندما كشف لأول مرة عن الخطة مع فريق في سباس اكس، في عام 2012، وقال المسك انه سيسمح للآخرين ببناء النظام، وقد بدأ عدد من الشركات منذ ذلك الحين في تصميم أنظمة هيبرلوب بناء على تصميم المسك الأصلي، بما في ذلك شركة هيبيرلوب وان و هيبيرلوب تكنولوجيات النقل ولكن كشفت مؤخرا أن المسك من المقرر أن يبني نظام نفق هيبيرلوب الخاص به في محاولة لتسريع اعتماد تكنولوجيا السفر، وقد بدأ مشروع الملياردير التجاري الأخير، حفر أنفاق الاختبار هذا العام.

في يوليو/تموز تم الكشف عن أن الشركة سوف تساعد في بناء نظام هايبرلوب في الولايات المتحدة، والتي من المرجح تشغيل باستخدام القرون التي تم بناها بواسطة سباس اكس، وكتب المسك انه "حصل على موافقة الحكومة اللفظية" لبناء نفق تحت الأرض لنقل الركاب بين نيويورك وواشنطن في 29 دقيقة فقط، في بيان في ذلك الوقت، وأضافت الشركة  "في حين أننا ننتظر الموافقة هناك البعض الآخر يحقق بعض التقدم، نود أن تسريع عملية تطوير هذه التكنولوجيا في أسرع وقت ممكن".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الهند تستعد لإنشاء نظام نقل هايبرلوب لاختصار وقت الرحلات  المغرب اليوم  - الهند تستعد لإنشاء نظام نقل هايبرلوب لاختصار وقت الرحلات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الهند تستعد لإنشاء نظام نقل هايبرلوب لاختصار وقت الرحلات  المغرب اليوم  - الهند تستعد لإنشاء نظام نقل هايبرلوب لاختصار وقت الرحلات



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib