المهندسون يصنعون الروبوت إيفري بوت الذي يتجول بحرية في المنزل
آخر تحديث GMT 18:15:34
المغرب اليوم -

مزود بأجهزة استشعار ليتجنب الاصطدام بالعوائق والسقوط الرأسي

المهندسون يصنعون الروبوت "إيفري بوت" الذي يتجول بحرية في المنزل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المهندسون يصنعون الروبوت

الروبوت "إيفري بوت" الذي يتجول بحرية في المنزل
واشنطن ـ يوسف مكي

عرض مجموعة من المهندسين والمبرمجين، "روبوتًا"، يوفر وقت ومجهود ربة المنزل ويقوم بتنظيف الأرضية نيابة عنها. وعلى الرغم من وجود عشرات من الروبوتات التي تكنس الأتربة من الأرض، إلا أن الروبوت "إيفري بوت" هو أول ذكاء صناعي يتجول بحرية في المنزل ليعطي الأرضيات تلك اللمعة المبللة التي تحتاجها.

المهندسون يصنعون الروبوت إيفري بوت الذي يتجول بحرية في المنزل

ويبدو الروبوت مدمج الحجم، ويحمل عددا خياليا من المزايا التي قد تبدو غير حقيقية، حيث إنه مزود بعدد من أجهزة الاستشعار لتساعده أثناء تجوله؛ ليتجنب الاصطدام بالعوائق، بل يستشعر كذلك السقوط الرأسي، ما يعني أنه لن يعاني من حوادث السقوط على السلالم في المنزل. ويحمل الروبوت 7 أنظمة تنظيف مختلفة؛ لتتوافق مع أنواع الأرضيات والأثاث المختلفة في جميع أنحاء المنزل، كما أن شكله البيضاوي يسمح له بالوصول حتى إلى أعمق أركان المنزل، غير أنه مزود بأجهزة استشعار للضوء تتيح له العودة إلى المناطق المضيئة بعد أن ينتهي من تنظيف الأرضية تحت قطع الأثاث.

وليس ذلك فحسب، يمكن تشغيل الروبوت الصغير على وضعية تنظيف الأتربة حتى لا يقوم باستخدام المياه على الأتربة مباشرة، لكن بدلا من ذلك يقوم أولا بكنس كل الأتربة ثم بدء التنظيف بالمياه. ويمكن أيضا استخدام "إيفري بوت" يدويا لتنظيف الأشياء التي تحتاج لمساعدة بشرية لتنظيفها؛ حيث يمكن مسكه من المقبض المزود به لتنظيف النوافذ وحتى السيارة.

وقام شابان، يعيشان في قرية بينر، شمال لندن، بابتكار مكواة "روبوت" لتيسير عملية الكي، أطلقا عليها اسم "Effie". ويمكن لهذه المكواة الروبوت كي وتجفيف 12 قطعة ملابس بشكل منفصل دفعة واحدة في 3 دقائق فقط. وبحسب موقع "يو بي آي"، فقد أوضح الشابان، أن المكواة الروبوت ستوفر الوقت بنسبة كبيرة، كما تنبِّه المستخدم من خلال تطبيق في الهاتف الذكي إلى انتهاء الكي. وأكد الشابان، أنه من المتوقع أن تجهز النسخة النهائية من المكواة بحلول ربيع 2018، وستعرض بسعر 925 دولاراً. وأشارا إلى أن المكواة تعتمد على البخار في كي وفرد الملابس، وأنها مزودة بمقصورة صغيرة لوضع الروائح المفضلة على الملابس. وتتألف المكواة الروبوت من 141 جزءاً، ويبلغ ارتفاعها 128 سم، وعرضها 80 سم، واستخدم الشابات بها طابعات ثلاثية الأبعاد، وقطع ليزر أكريليك، وماكينات تشكيل البلاستيك.

المهندسون يصنعون الروبوت إيفري بوت الذي يتجول بحرية في المنزل

وطورت شركة "يوكاى" الهندسية روبوت جديدا على شكل قط يحمل اسم " كوبو"، ظهر لأول مرة داخل المعرض التجارى "سيتاك" الذى عقد فى اليابان، على شكل قط مع جسم خارجي من الفراء وذيل قصير، بدون وجه أو أرجل أو حتى مخالب، مزود بمجموعة من أجهزة الاستشعار التي تجعله قادرا على الاستجابة للمسات المستخدم، والرد عليها من خلال تحريك الذيل أو الاهتزاز.

المهندسون يصنعون الروبوت إيفري بوت الذي يتجول بحرية في المنزل

ووفقا لموقع "ماشابل" الأميركي، فعلى عكس الحقيقي، سيكون المستخدم قادرا على إدراك ما قد تعنيه حركات الذيل، وهذا الجزء يعد الأكثر تطورا داخل الروبوت الجديد، ويقول الباحثون إن القطط تعبر عن مشاعرهم من خلال تحريك الذيل، لذلك تم تزويد الروبوت القط بتقنيات تقوم بذات الأمر. والهدف من الروبوت الجديد هو تسلية المستخدمين وإعطائهم نفس شعور امتلاك حيوان أليف إذا كانوا لا يريدون الأمر بالشكل التقليدي، وهذا لم يكن الحيوان الأليف الأول الذي يتم تحويله إلى روبوت، بل سبق وأطلقت شركة يابانية روبوت على هيئة كلب لرعاية كبار السن.

المهندسون يصنعون الروبوت إيفري بوت الذي يتجول بحرية في المنزل

وأخيرا روبوت "اردي تودي" التي تهدف للترفيه والتي يمكنك ان تقتنيه في اي مكان مثل غرفة المعيشة الخاصة بك. يعتبر ذلك الروبوت مستوحى من فيلم حرب النجوم، ويسمي كيكر، أول آلة صوتية يمكن للاسرة من خلالها الاستمتاع والترفيه والقيام بالاتصالات. ويعرض كيكر بسعر 1357 جنيها إسترلينيا لإصدار 32 غيغابايت، و 1508 جنيها إسترلينيا لإصدار 160 غيغابايت. الجهاز هو من بنات أفكار مدير منتجات غوغل السابق، بيير ليبيو. يمكن أن تعمل تلك الروبوتات على عرض الأفلام والألعاب على الجدران والسقوف، ولعب الموسيقى، والحفاظ على مشاهدة ممتعة على حوائط منزلك. يعمل كيكر باتصال واي فاي ويمكن السيطرة عليها من قبل تطبيق مخصص. تم عرض الفكرة لأول مرة في سيس في لاس فيغاس في عام 2014، وبعد حملة ناجحة للتمويل الجماعي تم اعداد نسخة متاحة للمستهلك.

ويقول المطورون أنهم تأثروا بحرب النجوم وأوضحوا "لأكثر من خمس سنوات، كنا نعمل على صناعة منتج كبير وبسيط للاستخدام. ويعتبر "مستوحاة من تصميم معاصر، كنا نعمل مع قادة الصناعة من أجل خلق أفضل منتج ممكن من شأنها أن تناسب أي عائلة. قياساتها 38.8 × 37.8 × 39.7 سم (15.28 × 14.88 × 15.63 بوصة)، تم تصميم بشكل دائري للروبوت للتنقل السلس في المنزل أو المكتب.

ويتميز الروبوت أيضا بنظام صوتي قوي مع معالجة الصوت الرقمي، مما يخلق "تجربة موسيقية فريدة من نوعها" في منزلك، وفقا للمصممين . يعتبر الروبوت مستقلًا تماما، ويمكن أن تذهب لشحن نفسها عندما تكون البطارية منخفضة. واشاروا إلى انه أنه يحتوي على معالج 2.2 GHz ورباعية النواة، ويمكن تشغيل التطبيقات التي تم تحميلها من متجر غوغل بلاي. يبدأ كيكر بسعر 1357 جنيها إسترلينيا، لإصدار 32 غيغابايت، و 1508 جنيها إسترلينيا  لإصدار 160 غيغابايت.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهندسون يصنعون الروبوت إيفري بوت الذي يتجول بحرية في المنزل المهندسون يصنعون الروبوت إيفري بوت الذي يتجول بحرية في المنزل



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib