الموافقة على أول عدسة لاصقة تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية

وسط توقعات بتوفرها في العيادات الطبية أوائل 2019

الموافقة على أول عدسة لاصقة تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الموافقة على أول عدسة لاصقة تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية

عدسة لاصقة تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية
واشنطن - المغرب اليوم

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية "FDA" على أول عدسة لاصقة في العالم تحتوي على صبغات متكيّفة مع الضوء لحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وذلك في خطوة لتسهيل حماية العين.

ويأتي هذا القرار، بعدما أثبت الباحثون مرارًا وتكرارًا أن حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية تقلل من مخاطر مشاكل الرؤية في وقت لاحق من الحياة، وإن التقيّد بهذه النصيحة الطبية لا يُعد أمرًا قاسيًا، كونه يعني ارتداءك إحدى النظارات الشمسية عند خروجك من المنزل فقط، مع ذلك ربما تكون أنت أحد أولئك الأشخاص العديدين الذين لا يستطيعون الإلتزام بهذه النصيحة.

وتمّ تصميم العدسة اللاصقة، تحت تعاون كبير بين أحد العمالقة في صناعة المنتجات الطبية "Johnson & Johnson" وبين مصنع النظارات اللونية الضوئية "Transitions Optical"، ومن المتوقع أن تصبح العدسات اللاصقة المسماة بـ "Acuvue Oasys" الحاوية على تقنية إنتقال الضوء السريع "Light Intelligent Technology" متاحة في العيادات الطبية في أوائل عام 2019.

وتم تصميم هذه العدسات لتعمل عمل العدسات اللاصقة الإعتيادية تمامًا، الصالحة لمدة أسبوعين فقط، كما ستكون متاحة إلى المرضى الذين يحتاجون إلى تصحيح إحدى أخطاء الانكسار في العين، كطول البصر أو قصر البصر، بالإضافة إلى أولئك الذين لديهم درجةٌ ما من الاستكماتزم.

وتنبع الموافقة النهائية ووفقًا إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، من تجربة سريرية حديثة قام فيها 24 متطوعًا باختبار العدسات اللاصقة هذه خلال تجارب القيادة النهارية والليلية، حيث إن الخبر الجيد إنه لم يتم ملاحظة أي تأثير سلبي على الرؤية في كلا التجربتين.

ويذكر أن شركة "جونسن آند جونسن" قامت بهذه الجهود المبذولة لإدخال العدسة إلى السوق إمتدت على مدى 10 سنوات من العمل والتطوير، كما استوجبت العديد من التجارب السابقة لما يقرب من ألف شخص.

وتم إنشاء هذه العدسات، على الرغم من أن المعلومات المتعلقة بالتكوين والتركيب الدقيق للعدسات اللاصقة ليست متاحة إلى الجمهور حتى اللحظة، باستخدام نفس الصبغات اللونية التي تستخدم في نظارات شركة "Transition Optical" الاعتيادية.

ويتم إنتاج هذه النظارات بواسطة ربط جزيئات لصبغات حساسة للضوء على سطح عدسة بلاستيكية، والتي عند تعريضها للأشعة فوق البنفسجية، تكسر روابطها الكيميائية داخل تلك الصفائح المترابطة من الجزيئات، وتعيد الصبغات ترتيب نفسها إلى بنية مختلفة تمتص جزءًا من الضوء داخل الطيف المرئي.

تعود الجزيئات المترابطة، عند العودة إلى البيئات الإشعاعية التي تحتوي على أشعة فوق البنفسجية بشكلٍ منخفض، إلى حالة تسمح بمرور ضوء الطيف المرئي بشكلٍ أكبر عبر العدسة إلى شبكة العين.

ويقول راهول بانديت طبيب عيون أخصائي "ببساطة، إنها عدسات لاصقة تتصرف وكأنها نظارات "مستجيبة للضوء"، حيث تزداد ظلمة في ضوء الشمس الساطع لتتصرف مثل النظارات الشمسية الاعتيادية ثم يتفتح لونها في الظلام لكي لا تتداخل مع الرؤية الليلية، "إن هذا تقدم رائع في تكنولوجيا العدسات اللاصقة، وهو أمر لم أكن أتوقع إنجازه".

وأضاف راهول من ناحيةٍ أخرى، أن هنالك أحد الجوانب السلبية المحتملة التي لم تعالجها الشركة المصنعة، وهي كيف ستبدو العدسات على مرتديها بينما تغطي العدسة القزحية بأكملها؟ حيث من المفترض أن تظهر العيون بشكلٍ مختلف تمامًا عندما يكون مرتديها في الشمس "لكونها ستزداد عتومة لمقاومة أشعة الشمس الساطعة"، إنه لأمر مخيف أن نرى أشخاصًا متغيري لون العين بشكلٍ دائم!.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموافقة على أول عدسة لاصقة تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية الموافقة على أول عدسة لاصقة تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموافقة على أول عدسة لاصقة تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية الموافقة على أول عدسة لاصقة تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية



أكّدت أنها تقتني أشيائها من فندي وغوتشي

هاديش تتألق في ثوب لـ "جيامباتيستا فالي هوت كوتور

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
دخلت الكومديانه تيفاني هاديش في خط الموضة لنشر العلامة التجارية الجديدة في العدد الثالث من مجلة دبليو, وعلى الرغم من أن نجمة "رحلة الفتيات" ذات 38 عامًا، أثبتت قدرتها على تصميم الأزياء الراقية مثل المحترفين، فقد اعترفت لوس أنجلوس بأنها لا تحمل حقيبة يد، قائلة "فلسفتي هي، أنه مهما كانت تكاليف الحقيبة، فمهمتها أن أتمكن من الحفاظ على ذلك مبلغ من المال داخلها وليس صرفة عليها". و نهضت تيفاني هاديش ببراعة، عندما تحولت إلى عارضة أزياء من الدرجة الأولى، ففي وقت لاحق ارتدت تصميمات رونالد فان دير كيمب وكانت تبدو كخادمة من العصور الوسطى. وبعدها ظهرت مرة أخرى ووصفت بأنها "ماري أنطوانيت الجاذبية"، عندما تألقت في ثوب من تصميم "جيامباتيستا فالي هوت كوتور" مع طبقات ومستويات من التول الوردي وحزام وسط بسيط. تيفانى تعيد ارتداء نفس الفستان فى الأوسكار وتألقت  بزيها الأحمر الساحر، به في مسلسل "كارمايكل شو"

GMT 06:40 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

ملابس فصل الربيع في خمسة أنماط للشعور بالراحة
المغرب اليوم - ملابس فصل الربيع في خمسة أنماط  للشعور بالراحة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib