مكتب مدينة دبي الذكية يطلق البوابة الالكترونية الرسمية للمدينة
آخر تحديث GMT 22:25:35
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مكتب مدينة دبي الذكية يطلق البوابة الالكترونية الرسمية للمدينة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مكتب مدينة دبي الذكية يطلق البوابة الالكترونية الرسمية للمدينة

مدينة دبي الذكية
دبي - وام

في إطار رؤية  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " لتحويل دبي للمدينة الأذكى عالميا .. أطلق "مكتب مدينة دبي الذكية" - الجهة المسؤولة عن رسم السياسات العامة والخطط الاستراتيجية والمبادرات على مستوى الإمارة فيما يتعلق بتقنية المعلومات والحكومة الذكية - البوابة الالكترونية الرسمية لدبي الذكية /smartdubai.ae / وذلك بالتزامن مع انعقاد أعمال " المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء" الذي تستضيفه دبي خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2015.

وتتيح البوابة لزوارها التعرف على الخطوط العريضة لاستراتيجية دبي للتحول إلى المدينة الأذكى عالميا والرؤية والرسالة التي تعمل دبي من خلالها لتحقيق هذا الهدف بتعاون مؤسساتها الحكومية والخاصة من خلال ركائز أساسية هي الكفاءة والسلاسة والأمان وقوة التأثير.

وتتضمن البوابة أول دليل لتحول المدينة الذكي من خلال ضمان تطبيق نهج سلس وموحد لإثراء نوعية الحياة للجميع ويقدم المخطط نظرة عامة على الاستراتيجية والمعايير والأنظمة اللازمة لتنفيذ المدن الذكية والخدمات التي تطورها والمبادئ التوجيهية اللازمة لذلك.

ويهدف المخطط إلى توحيد قياس أنظمة المدينة لتعزيز خدماتها ويحدد البروتوكولات التي من شأنها تعزيز الترابط بين أنظمة المدينة والتشارك في المتطلبات الاجمالية لمنصة المدينة.

وتمكن البوابة الجمهور من الاطلاع على خارطة طريق دبي الذكية التي تتضمن تقريرا حول مبادرات الشركاء الاستراتيجيين المقررة والمستقبلية وآلية سير عملها وتطورها وطبيعة الخدمات التي تقدمها إضافة إلى مبادرات دبي الذكية مثل "مؤشر السعادة" الأول من نوعه على مدن العالم الذي يتم من خلاله رسم خارطة سعادة لمختلف أنحاء المدينة تسمح للمؤسسات الحكومية والخاصة التعرف على مدى رضا متعامليها عما تقدمه من خدمات.

كما تتضمن المبادرات "إرشادات مبادرة دبي الذكية للأحياء" التي تهدف إلى تقديم تجارب مؤثرة لمقيمي وزوار دبي بما يتماشى مع رؤية وخطط المدينة الذكية وتمثل البوابة مركزا معرفيا حول آخر المستجدات والأخبار والمعلومات المتعلقة بالمبادرات الذكية العالمية.

وتسلط الضوء على قصص الابتكار المختلفة وتم تدشينها لتصبح منصة معتمدة لبيانات ومعلومات وأخبار مدينة دبي الذكية والمبادرات والمشاريع المتعلقة بها لوضعها في متناول أيدي الجمهور وأصحاب الأعمال والمستثمرين.

 وقالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب مدينة دبي الذكية في تصريح لها بهذه المناسبة إن مكتب مدينة دبي الذكية يعمل بخطوات مدروسة على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهدف تعزيز مكانة دبي في مجال التحول إلى مدينة ذكية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأشارت إلى أنه تم التركيز من خلال البوابة على توفير تجربة نموذجية للمستخدمين وتقديم منصة موحدة لجميع المعلومات المتعلقة بالمبادرات المنضوية تحت مظلة دبي الذكية.

وأعربت عن أملها في أن تعمل بوابة دبي الذكية على مد جسور التواصل بين "مكتب مدينة دبي الذكية" ومدن العالم من خلال قاعدة بيانات توفر كل المعلومات والمبادرات الذكية التي تطلقها دبي وكذلك الخطط المستقبلية التي تقوم بها المدينة في سبيلها إلى التحول الذكي وبالتزامن مع تحقيق أهدافنا فإننا نطمح إلى أن تكون دبي نموذجا يحتذى به من قبل المدن العالمية الأخرى التي تقرر تبني مفهوم التحول الذكي.

وتلقي البوابة الضوء على المنهجية الفريدة والمتميزة المستخدمة في تحويل دبي إلى نموذج مبتكر من المدن الذكية كما تستعرض مبادرات الشراكات الاستراتيجية وإنجازاتها وتجاربها فضلا عن تقديم معلومات تحظى باهتمام الأفراد كقصص نجاح المشاريع الذكية وأفضل الممارسات الذكية في دبي.

يذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " كان قد أصدر القانون رقم 29 لسنة 2015 بإنشاء "مكتب مدينة دبي الذكية" بهدف تعزيز مكانتها في مجال التحول إلى مدينة ذكية ويوكل له مهام رسم السياسات العامة والخطط الاستراتيجية والمبادرات على مستوى الإمارة فيما يتعلق بتقنية المعلومات والحكومة الذكية بما يضمن التحول الذكي واستمرارية الإبداع والابتكار في هذه المجال.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب مدينة دبي الذكية يطلق البوابة الالكترونية الرسمية للمدينة مكتب مدينة دبي الذكية يطلق البوابة الالكترونية الرسمية للمدينة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib