دو تعلن نجاح استعراض شبكات الواي فاي متعددة الغيغابايتات
آخر تحديث GMT 04:45:28
المغرب اليوم -

دو تعلن نجاح استعراض شبكات الواي فاي متعددة الغيغابايتات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دو تعلن نجاح استعراض شبكات الواي فاي متعددة الغيغابايتات

دو تعلن نجاح استعراض شبكات الواي فاي متعددة الغيغابايتات
دبي ـ المغرب اليوم

أعلنت شركة دو، بالتعاون مع شركة كوالكوم للتكنولوجيا، عن الاستعراض الناجح لشبكة الواي فاي متعددة الغيغابايتات وفق معيار 802.11ad وتعرف أيضا باسم WiGig التي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط باستخدام الهاتف الذكي، وذلك خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2016، المنعقد في دبي.

ومن شأن هذه الخطوة أن تتيح المجال للتطبيق السريع لمعيار 802.11ad في المنطقة، حيث تسهم في تمهيد الطريق للوصول نحو تكنولوجيا الجيل الخامس.

ويعمل معيار 802.11ad على موجات الطيف الميليميتريه Millimeter-wave spectrum عند تردد 60 غيغاهيرتز، وبسرعات فائقة تصل إلى أكثر من 4.6 غيغابايت بالثانية، فضلاً عن أوقات انتظار منخفضة وطاقة استيعابية محسنة.

وسيشكل معيار 802.11ad الجديد إضافة قوية لمحفظة دو من الحلول التقنية، بحيث تمثل هذه التقنية خطوة إضافية تسهم في مساعدة الشركة على تلبية الطلب المتزايد على البيانات من جانب العملاء بهدف تقديم أفضل التجارب لهم. وسيمكن معيار 802.11ad مع تقنيات الجيل الخامس في الترددات المرخصة والغير مرخصة شركة دو من توفير اتصال لاسلكي متعدد الغيغابايتات عبر شبكاتها.

ويمثل معيار 802.11ad خطوة جديدة على درب تطوير تكنولوجيا شبكات واي فاي، كونه يسهم في تمكين جيل جديد من التطبيقات والخدمات بما في استخدام منصات لاسلكية، وتعزيز سرعة مشاهدة مقاطع الفيديو، فضلاً عن أكشاك الوسائط المتعددة ونظارات الواقع الافتراضي التي لا تعتمد على التوصيلات.

ومن المتوقع أن تثري التقنية الجديدة تجربة استخدام المستهلكين سواءً كانوا في المنزل أو أماكن العمل أو حتى في الأماكن العامة. ومن شأن معيار 802.11ad الجديد أن يكمّل ويتناغم مع معيار 802.11ac Wave 2.

وقال النائب التنفيذي للرئيس لشؤون تطوير الشبكات والعمليات في دو سليم البلوشي: "بصفتنا شريكاً رسمياً لمنصة دبي الذكية، فإنه من مسؤوليتنا أن نحرص على تزويد الشبكات بكافة متطلباتها لتواكب الاحتياجات المتزايدة للعملاء، الأمر الذي يتزامن مع دخولنا في مرحلة مستقبلية قائمة على انترنت الأشياء والجيل الخامس. ويمكننا تعاوننا هذا مع شركة كوالكوم من توفير إمكانيات غير مسبوقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط من خلال الاختبار الناجح لتكنولوجيا الواي فاي متعددة الغيغابايتات وفق معيار 802.11ad".

وأضاف: "نعمل مع شركائنا على إضافة هذه التقنية المتطورة إلى محفظتنا المتميزة من الخدمات المتوفرة في الإمارات. ويضفي هذا الاستعراض الناجح للتقنية مزيدًا من الزخم على مبادرة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الرامية لترسيخ مكانة الإمارات كمحور عالمي رائد في جميع المجالات، ومركزاً للابتكار التكنولوجي في الشرق الأوسط".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دو تعلن نجاح استعراض شبكات الواي فاي متعددة الغيغابايتات دو تعلن نجاح استعراض شبكات الواي فاي متعددة الغيغابايتات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 03:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

نصائح صحية مهمة في شهر رمضان المبارك

GMT 03:02 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

عدد الأطباء الذين أصيبوا بفيروس كورونا في مراكش

GMT 22:28 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 17:18 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

موقف إنساني لـ"ساديو ماني" مع منتخب السنغال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib