طرح هاتف سامسونج الجديد galaxy s8 في 29 آذار القادم
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

طرح هاتف سامسونج الجديد "Galaxy S8 "في 29 آذار القادم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طرح هاتف سامسونج الجديد

هاتف سامسونج الجديد "Galaxy S8 "
واشنطن - المغرب اليوم

تستعد شركة سامسونج للكشف عن نموذجين من هاتفها الرائد الأحدث جالاكسي إس Galaxy S 8، والتي تختلف اختلافاً كبيراً عن النماذج السابقة تبعاً لافتقارها إلى أزرار التنقل التقليدية الموجودة على الواجهة الأمامية للهاتف في السنوات السبع الأخيرة، وذلك وفقاً لشخص مطلع على خطط الشركة.

وتأتي الهواتف الجديدة بشاشات عرض أكبر من الموجودة حتى على هواتف فئة جالاكسي نوت Note، والتي تحمل عادة أكبر شاشات عرض بالنسبة لهواتف سامسونج الرائدة، تبعاً لكونها لا تحتوي على أزرار التنقل الأمر الذي ساعد على توفير مساحة أكبر لشاشة العرض.

ويأتي النموذج الأول بشاشة عرض من قياس 5.8 إنش، بينما يأتي النموذج الآخر بشاشة عرض من قياس 6.2 إنش، وكلاهما بدقة QHD ومن نوع سوبر أموليد، حيث تغطي شاشة العرض ما نسبته 83 في المئة من الواجهة الامامية للهواتف، وتبلغ نسبة العرض 18.5:9، والتي تعتبر مختلفة قليلاً عن المعايير المعتادة 16:9، وذلك تبعاً للحجم غير العادي لشاشات العرض، ويحتوي كلا النموذجين على شاشات عرض بحواف جانبية Edge منحنية من الطرفين.

وتعمل الهواتف بواسطة نظام التشغيل أندرويد نوغا، مع معالجات تختلف تبعاً لمنطقة البيع تختلف بين Snapdragon 835 من كوالكوم ومعالجات Exynos من سامسونج، وتستخدم كل المعالجات تقنية التصنيع 10 نانومتر، بحيث تقدم أداء أسرع بنسبة 11 في المئة بالمقارنة مع هواتف الجيل السابق جالاكسي إس 7، إلى جانب معالج رسوميات أسرع بنسبة 23 في المئة.

وتشير المعلومات إلى أن سعة البطارية تبلغ 3000 ميلي أمبير لنسخة 5.8 إنش، و3500 ميلي أمبير لنسخة 6.2 إنش، مع ذاكرة وصول عشوائية تبلغ 4 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية تبدأ من خيار 64 جيجابايت مع فتحة ذاكرة عشوائية قابلة لتشغيل بطاقات بسعة 256 جيجابايت، ومنفذ USB-C للشحن يتواجد في الجزء السفلي من الهاتف جنباً إلى جنب مع منفذ 3.5 ميليمتر لسماعات الرأس ومكبر صوت من نوع ستيريو.

وتحتوي الأجهزة على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة لكلا الكاميرتان f1.7، مع امتلاك الكاميرا الخلفية لوظيفة بحث بصرية جديدة مع أيقونة تظهر على الشاشة تسمح للمستخدم باختيار نوع البحث الذي يتعين القيام به، كما يتواجد إلى جانب الكاميرا الأمامية جهاز استشعار لمسح قزحية العين مشابه لما ظهر لأول مرة مع هاتف جالاكسي نوت 7.

وعملت الشركة على نقل ميزة قارئ بصمات الأصابع إلى الجهة الخلفية من الهاتف، بسبب عدم وجود زر القائمة الرئيسية على الجهة الأمامية من الهاتف، لتكون بجوار عدسة الكاميرا الخلفية بدلاً من خلفها كما جرت العادة من قبل العديد من الشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية.

وتمتلك الهواتف على ميزة إضافية ذات قيمة مضافة تسمى Samsung DeX، والتي تتمثل بالقدرة على ربط الهواتف إلى شاشة عرض كبيرة من أجل استعمال جهاز أندرويد كحاسب مكتبي بحيث يمكن التحكم به من خلال لوحة مفاتيح وفأرة، بشكل يشابه ميزة Microsoft Continuum.

كما تحتوي الهواتف على إصدار شركة سامسونج الخاص بها من المساعد الصوتي الذكي المسمى Bixby المشابه لمساعد Google Assistant من شركة جوجل وسيري من شركة آبل، والذي يمكنه التعامل مع الأوامر الأكثر تعقيداً بالمقارنة مع المنافسين مثل التعليمات متعددة الأجزاء، والذي يمكن تشغيله من خلال زر مخصص موجود على جانب الهاتف.

وقد دأبت شركة سامسونج على مدى السنوات القليلة الماضية إلى إطلاق أحدث طراز من هاتف جالاكسي إس على هامش المؤتمر العالمي للجوال الذي يعقد في نهاية شهر فبراير/شباط القادم في مدينة برشلونة الاسبانية، إلا أن هناك اختلاف هذا العام حيث تعقد شركة سامسونج أول حدث Unpacked لها بتاريخ 29 مارس/آذار القادم في مدينة نيويورك.

كما يبدو أن سعر الهاتف في أوروبا قد ازداد 100 يورو بالمقارنة مع نسخة العام الماضي، حيث تشير المعلومات إلى أن سعر نسخة 5.8 إنش هي 800 يورو بينما سعر نسخة 6.2 إنش هي 900 يورو، على أن تتوفر الهواتف للبيع في الأسواق بتاريخ 21 أبريل/نيسان القادم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح هاتف سامسونج الجديد galaxy s8 في 29 آذار القادم طرح هاتف سامسونج الجديد galaxy s8 في 29 آذار القادم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib