الإسلامي للتنمية يعلن أسماء الفائزات في مجال إسهام المرأة في التنمية
آخر تحديث GMT 09:13:25
المغرب اليوم -

الإسلامي للتنمية يعلن أسماء الفائزات في مجال إسهام المرأة في التنمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإسلامي للتنمية يعلن أسماء الفائزات في مجال إسهام المرأة في التنمية

جـدة - واس

فازت اثنتان من النساء المتميزات من بنغلاديش والمغرب , كما فازت جمعيتان نسائيتان من السنغال وغانا ، بالجائزة السنوية التاسعة للبنك الإسلامي للتنمية في مجال إسهام المرأة في التنمية ، التي تمت هذا العام بعنوان : " أسهام المرأة في الأمن الغذائي". وأوضح معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي أن عملية اختيار الجمعيات والأفراد الفائزين بهذه الجوائز قد قامت بها لجنة مستقلة من النساء الخبيرات من خارج البنك ، يمثلن أجزاءً مختلفة من العالم الإسلامي . وكان موضوعا جائزة هذا العام هما " تمييز أثر المرأة على الأمن الغذائي " لفئة الأفراد ، و" تمييز العمل الجماعي للمرأة وصولاً إلى الأمن الغذائي " لفئة المؤسسات . وبين أنه وفقاً لقرار لجنة الاختيار ، سيتم اقتسام الجائزة المخصصة لفئة الأفراد بالتساوي بين فائزتين، هما : جيهان سيلينا من ( بنغلاديش ) لإسهامها في الأمن الغذائي من خلال تعزيز الزراعة بالعودة إلى الطبيعة حيث قامت بتنويع وزيادة الإنتاج الغذائي من خلال استخدام مبيدات زراعية حيوية مستخرجة من أوراق شجر النيم ، وحبوب عضوية ، ومركب طبيعي مبتكر , وفاطمة آيات موسى من ( المغرب ) لدورها القيادي في تمكين وتعبئة النساء من خلال تربية النحل ، ومزارع الدواجن ، وإنتاج زيت شجر أركان ، وذلك لزيادة توفير الغذاء على مستوى الأسر وكذلك على مستوى المبيعات في الأسواق المحلية والدولية . أما الجائزة لفئة المؤسسات فسيتم اقتسامها بين المؤسستين الفائزتين ضمن هذه الفئة وهما : جمعية نساء غرب أفريقيا ( بجمهورية السنغال ) : اعترافاً بما قدمته الجمعية من إسهامات عديدة لتحسين العمليات الزراعية وتعزيز التجارة الإقليمية بين دول غرب أفريقيا ، وما قامت به الجمعية من جهود من أجل تطوير إسهام المرأة الريفية في تحسين الإنتاج الغذائي عن طريق تحسين النوعية والقيمة الغذائية وتنويع المحاصيل الزراعية ، ومؤسسة مجتمع الجيل الذكي ( بجمهورية غانا ) لدعمها المزارعات ذوات الملكيات الزراعية الصغيرة في المجتمع المسلم في غانا لكي يحصلن على قروض التمويل الأصغر الإسلامية ( الخالية من الفوائد ) ، إضافة إلى الدعم التقني والمدخلات الزراعية التي وفرتها المؤسسة ليس فقط لتحسين الإنتاج الغذائي بل أيضاً على زيادة الدخل ومن ثم تحسين مستوى معيشة السكان . الجدير بالذكر أن جائزة البنك الإسلامي للتنمية لإسهام المرأة في التنمية أنشئت عام 1427هـ (2006م) بهدف تسليط الضوء على الدور المهم الذي تقوم به المرأة المسلمة في تطوير المجتمعات المحلية ، وسيتم تسليم الجوائز للفائزين والفائزات بها ( من جمعيات وأفراد ) في احتفال خاص يعقد بالتزامن مع انعقاد الاجتماع السنوي الـ 39 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية المقرر عقده بمشيئة الله في جدة ، بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 27 إلى 28 شعبان 1435هـ الموافق 22 إلى 26 يونيو2014م .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسلامي للتنمية يعلن أسماء الفائزات في مجال إسهام المرأة في التنمية الإسلامي للتنمية يعلن أسماء الفائزات في مجال إسهام المرأة في التنمية



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib