المغرب اليوم  - بنك أبوظبي التجاري يحقق أرباحا صافية

"بنك أبوظبي التجاري" يحقق أرباحا صافية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الدوحة _قنا

حقق بنك أبوظبي التجاري ارباحا صافية بلغت 103 .1  مليار درهم بارتفاع قدره 22 في المائة و26 في المائة عن الربع الأخير من العام الماضي من عام 2014. وأعلن البنك في بيان له عن تحقيق نتائج مالية متميزة خلال الربع الأول من عام 2014، حيث حقق الدخل من العمليات ارتفاعا بنسبة9 في المائة مقارنة مع الربع الأول و8 في المائة عن الربع الأخير من العام الماضي ليصل إلى901 .1 مليون درهم فيما ارتفع صافي الدخل من الفوائد بنسبة 10 في المائة على ما كان عليه خلال العام الماضي وتعود هذه الزيادة أساسا إلى انخفاض تكلفة الأموال بنسبة 33 في المائة نتيجة لانخفاض سعر الليبور "وهو سعر الإقراض بين البنوك" إضافة إلى جهود البنك في التركيز على جذب ودائع منخفضة التكلفة.   وارتفع دخل البنك من العمليات بنسبة  9 في المائة مقارنة مع الربع الأول و8 في المائة عن الربع الأخير من العام الماضي ليصل إلى 901 .1 مليون درهم وحققت الأرباح من العمليات ارتفاعا بنسبة 4 في المائة مقارنة مع الربع الأول و18 في المائة عن الربع الأخير من العام الماضي لتصل إلى 276 .1 مليون درهم . كما حقق الدخل من غير الفوائد 520 مليون درهم بنمو بنسبة 7 في المائة مقارنة مع الربع الأول وزيادة بنسبة 24 في المائة كما شهد الدخل من صافي الرسوم والعمولات زيادة بنسبة 33 في المائة عن ما كان عليه بنهاية الربع الأول و18 في المائة مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي ليصل إلى 285 مليون درهم. وبلغت نسبة التكلفة إلى الدخل 9. 32 في المائة مقارنة مع 7 .29 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي و8 .38 في المائة عن الربع الأخير، وتحسنت نسبة القروض المتعثرة لتصل إلى 8 .3 في المائة بينما بلغت تغطية المخصصات 07 .115 في المائة مقارنة مع 1 .4 في المائة و66 .109 في المائة على التوالي بنهاية العام الماضي وانخفضت المخصصات العامة بنسبة 46 في المائة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي وبنسبة 12في المائة عن ما كانت عليه بالربع الأخير من العام الماضي لتصل إلى 174 مليون درهم. كما انخفضت تكلفة المخاطر إلى أدنى مستوياتها خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 46 نقطة أساس مقارنة مع 91 نقطة أساس بنهاية الربع الأول من العام الماضي وبلغت نسبة كفاية رأس المال 15 .20  في المائة ونسبة الشق الأول من رأس المال 57 .15 في المائة ما يؤكد قوة رأس المال وارتفاع مستويات السيولة بتاريخ 31 مارس 2014 .   وأشار البنك إلى أن الأرباح القابلة للتوزيع على المساهمين ارتفعت بنسبة  15 في المائة مقارنة مع الربع الأول و20  في المائة عن الربع الأخير من العام الماضي لتصل إلى 953 مليون درهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بنك أبوظبي التجاري يحقق أرباحا صافية  المغرب اليوم  - بنك أبوظبي التجاري يحقق أرباحا صافية



 المغرب اليوم  -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق كيدمان خلال الترويج لفيلمها في مهرجان كان

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية. وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بنك أبوظبي التجاري يحقق أرباحا صافية  المغرب اليوم  - بنك أبوظبي التجاري يحقق أرباحا صافية



GMT 04:06 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا
 المغرب اليوم  - دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا

GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib