المغرب اليوم  - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري

مدرسة"سينما المستقبل" في بيت السناري

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مدرسة

الإسكندرية – أحمد خالد

ينظم بيت السناري الأثري في حي السيدة زينب في القاهرة، التابع إلى مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة"زينب" للثقافة والفنون، ومؤسسة "Online" للصحافة والإعلام، لقاء تعريفي عن مدرسة"سينما المستقبل"، وذلك الساعة السادسة مساءً الاثنين الموافق 17 حزيران / يونيو الجاري. يتحدث في اللقاء مصممة الدبلوم جيهان الأعصر، ويهدف اللقاء إلى الإعلان عن بدء فتح باب التقدم إلى مدرسة"سينما المستقبل" التي تنظمها مؤسسة "زينب" للثقافة والفنون ومؤسسة "Online" للصحافة والإعلام، وتهدف المدرسة إلى الإسهام في خلق جيل جديد من الإبداع البصري في لغة عصرية وهوية مصرية واضحة، حرصًا من القائمين على المدرسة أن تتطور السينما المصرية شكلاً وموضوعاً، للتمكن من المنافسة العالمية اعتماداً على تفرد وخصوصية الملامح المصرية. وتنقسم الدراسة إلى ثلاثة أقسام"قسم الإخراج، وقسم السيناريو، وقسم التمثيل". وتشتمل الدراسة على تخصصات عدة هي"فنون السينما (إخراج، سيناريو، تمثيل، ديكور وملابس، صوت، مونتاج، تصوير، إنتاج، مكياغ وتنكر)، ونقد سينمائي، وموسيقى، وحركة". ويقوم على الدبلوم مجموعة من المتخصصين من صُناع السينما والثقافة. وتتطلب الدراسة الموهبة والرغبة الحقيقية في التعلم والتعامل مع فريق عمل والاندماج الكامل في الورش الإبداعية، بالإضافة إلى التفرغ الجزئي إلى الدراسة النظرية والعملية لمدة ستة أشهر متضمنة مشروع التخرج. ويحصل الطالب في المدرسة على شهادة معتمدة لعدد الساعات الدراسية في كل تخصص، كما تقيم المدرسة مهرجاناً مع نهاية الفصل الدراسي لعرض أفلام مشروع التخرج في حضور الجمهور ولجنة التحكيم. وتمنح المدرسة جائزتين لكل تخصص"تمثيل – إخراج – سيناريو"، وهما جائزة من لجنة التحكيم وجائزة من الجمهور. وتُوقع مؤسسة"زينب" للثقافة والفنون عَقد مع المتفوقين لمدة عامين تتحمل فيها مسؤولية تقديمهم في الأعمال الفنية من إنتاجها أو إنتاج الجهات التي تتعامل معها، كما تتيح مؤسسة Online لراغبي العمل في الصحافة الفنية ممن أتموا الوحدة الدراسية الأولى فرص عمل في صحيفة "عاجل".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري  المغرب اليوم  - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري  المغرب اليوم  - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib