المغرب اليوم  - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري

مدرسة"سينما المستقبل" في بيت السناري

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مدرسة

الإسكندرية – أحمد خالد

ينظم بيت السناري الأثري في حي السيدة زينب في القاهرة، التابع إلى مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة"زينب" للثقافة والفنون، ومؤسسة "Online" للصحافة والإعلام، لقاء تعريفي عن مدرسة"سينما المستقبل"، وذلك الساعة السادسة مساءً الاثنين الموافق 17 حزيران / يونيو الجاري. يتحدث في اللقاء مصممة الدبلوم جيهان الأعصر، ويهدف اللقاء إلى الإعلان عن بدء فتح باب التقدم إلى مدرسة"سينما المستقبل" التي تنظمها مؤسسة "زينب" للثقافة والفنون ومؤسسة "Online" للصحافة والإعلام، وتهدف المدرسة إلى الإسهام في خلق جيل جديد من الإبداع البصري في لغة عصرية وهوية مصرية واضحة، حرصًا من القائمين على المدرسة أن تتطور السينما المصرية شكلاً وموضوعاً، للتمكن من المنافسة العالمية اعتماداً على تفرد وخصوصية الملامح المصرية. وتنقسم الدراسة إلى ثلاثة أقسام"قسم الإخراج، وقسم السيناريو، وقسم التمثيل". وتشتمل الدراسة على تخصصات عدة هي"فنون السينما (إخراج، سيناريو، تمثيل، ديكور وملابس، صوت، مونتاج، تصوير، إنتاج، مكياغ وتنكر)، ونقد سينمائي، وموسيقى، وحركة". ويقوم على الدبلوم مجموعة من المتخصصين من صُناع السينما والثقافة. وتتطلب الدراسة الموهبة والرغبة الحقيقية في التعلم والتعامل مع فريق عمل والاندماج الكامل في الورش الإبداعية، بالإضافة إلى التفرغ الجزئي إلى الدراسة النظرية والعملية لمدة ستة أشهر متضمنة مشروع التخرج. ويحصل الطالب في المدرسة على شهادة معتمدة لعدد الساعات الدراسية في كل تخصص، كما تقيم المدرسة مهرجاناً مع نهاية الفصل الدراسي لعرض أفلام مشروع التخرج في حضور الجمهور ولجنة التحكيم. وتمنح المدرسة جائزتين لكل تخصص"تمثيل – إخراج – سيناريو"، وهما جائزة من لجنة التحكيم وجائزة من الجمهور. وتُوقع مؤسسة"زينب" للثقافة والفنون عَقد مع المتفوقين لمدة عامين تتحمل فيها مسؤولية تقديمهم في الأعمال الفنية من إنتاجها أو إنتاج الجهات التي تتعامل معها، كما تتيح مؤسسة Online لراغبي العمل في الصحافة الفنية ممن أتموا الوحدة الدراسية الأولى فرص عمل في صحيفة "عاجل".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري  المغرب اليوم  - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري



 المغرب اليوم  -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق كيدمان خلال الترويج لفيلمها في مهرجان كان

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية. وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري  المغرب اليوم  - مدرسةسينما المستقبل في بيت السناري



GMT 04:06 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا
 المغرب اليوم  - دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا

GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib