فيلم إسباني يفوز بالجائزة الكبرى للفيلم القصير في مهرجان مرتيل
آخر تحديث GMT 18:09:28
المغرب اليوم -

فيلم إسباني يفوز بالجائزة الكبرى للفيلم القصير في مهرجان مرتيل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فيلم إسباني يفوز بالجائزة الكبرى للفيلم القصير في مهرجان مرتيل

الرباط - وكالات

فاز فيلم (لم أكن أنا) لمخرجه الإسباني إستيبان كريسبو بالجائزة الكبرى للفيلم القصير في الدورة 13 لمهرجان مرتيل الدولي للسينما المغربية والايبرو-أمريكية. وعادت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم القصير خلال المهرجان، الذي اختتم ليلة أمس السبت، لفيلم (لويسا ليست في المنزل) لمخرجته سيليا ريكو كلافيانو، وجائزة أحسن إخراج لفيلم (جرح لوكريسيا) للمخرجة المكسيكية صابرينا مالدونادو، والتنويه الخاص لكل من فيلم (ولا كلمة حب واحدة) لمخرجه الأرجنتيني النينيو رودريغيز و( عزيز قداس طنجة ) لمخرجه المغربي مهدي السويسي. وقد تشكلت لجنة التحكيم الرسمية للفيلم القصير من فريدة بليزيد كرئيسة وعضوية كل من هشام عبد الحميد (مصر) ولوسينيا عباد ( الأرجنتين) وفريديكو كاسادو(اسبانيا)، وميساء مغربي (المغرب) وجيسكا رودريغز (كوبا) وانطونيو كوسكطا فلنطي (البرتغال). وفي مسابقة الأفلام الوثائقية، عادت الجائزة الكبرى لمدينة مرتيل للفيلم الوثائقي (الأفضل) للمخرج المغربي الشاب طارق ليحميدي، وجائزة التحكيم الخاصة لفيلم ( الخشب ) للمخرج الكوبي دانييل رديكاردو تفيتكو، فيما عادت جائزة أحسن إخراج للفيلم الوثائقي لفيلم ( نساء بدون هوية ) للمخرج المغربي محمد العبودي. وأحرز على جائزة لجنة تحكيم "مدراس السينما" ، التي تشكلت من مريم عدو وفاطمة اريفي وزهراء صادق وسناء زاهر ومنى كريمي، لفيلم (كلمات سحرية) لمخرجته المكسيكية مرسيديس مونكاندا رودريغيز. ومنحت لفيلم (غادي نكمل) للمخرج المغربي رشيد زكي جائزة الفيلم القصير في صنف (شباب)، التي تشكلت لجنتها من ياسين فرجي وراوية حسون وخديجة الرامي وشيماء مرون وفاطمة الزهراء باجاو مريم الجناتي الادريسي وحمزة بنزكدو. كما تم بالمناسبة تكريم الفنان المغربي محمد الشوبي عن مساره الفني ومجمل أعماله. وقال الشوبي في تصريح للصحافة بالمناسبة "أهدي هذا التكريم لروح الناقد السينمائي، والصحفي المصري أشرف بيومي"، الذي وافته المنية خلال مشاركته في فعاليات المهرجان. وعرفت دورة هذه السنة ،التي انطلقت يوم 2 من يونيو الجاري، تنافس 56 فيلما، ما بين الوثائقي والفيلم القصير ، تمثل المغرب واسبانيا والبرتغال ودول امريكا اللاتينية . ومن جديد المهرجان هذه السنة ، تم اصدار 25 فيلما قصيرا من أحسن ما أنتجته السينما المغربية في قرص مدمج وزع على الحاضرين للتعريف بالسينما المغربية. وكانت إدارة مهرجان مرتيل للسينما المغربية والإيبيرو-أمريكية قد قررت أمس السبت إلغاء حفل اختتام المهرجان، الذي كان مقررا مساء أمس، على إثر وفاة الناقد والسينمائي المصري ناهد اشرف بيومي ،الذي شارك في المهرجان كمستشار فني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم إسباني يفوز بالجائزة الكبرى للفيلم القصير في مهرجان مرتيل فيلم إسباني يفوز بالجائزة الكبرى للفيلم القصير في مهرجان مرتيل



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib