فيلم عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين ينال الجائزة الكبرى لمهرجان الإسماعيلية
آخر تحديث GMT 03:41:10
المغرب اليوم -

فيلم عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين ينال الجائزة الكبرى لمهرجان الإسماعيلية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فيلم عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين ينال الجائزة الكبرى لمهرجان الإسماعيلية

القاهرة - وكالات

فاز فيلم "عالم ليس لنا" للمخرج الفلسطيني المهاجر مهدي فليفل بالجائزة الكبرى لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي اختتم فعالياته الليلة الماضية. ويحكي الفليم وهو انتاج مشترك لبنانى بريطانى دنماركي أماراتى قصة معاناة اللاجئين الفلسطينين في مخيم عين الحلوة بلبنان وانهيار أحلام شبابه. وقد أهدى المخرج الجائزة للاجئي المخيم. وعادت جائزة لجنة التحكيم للأفلام التسجيلية الطويلة للفيلم الإيطالي الاسباني المشترك "أرواح الأسد" للمخرجين مانوجيروسا وسالفا موتوز وفي مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة فاز الفيلم الإيراني "ماشتي إسماعيل" للمخرج وهدي زمانيوركياساري وبجائزة لجنة التحكيم المصري "بورتري شخصي" للمخرجة عاليا أمين. وشاركت في لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية المخرجة الجزائرية صافيناز بوصبيعة صاحبة الفيلم الوثائقي " قوسطو" حول موسيقى الشعبي فيما ترأست اللجنة المخرجة المصرية الكبيرة تهاني راشد. وفى مسابقة الافلام الروائية القصيرة فاز الفيلم الاستوني "الوقت لن يتوقف" للمخرج زبيغنو سيبالا بتنويه خاص ومنح الفيلم الايرانى "وميض" للمخرج أوميد عبد اللهى بجائزة لجنة التحكيم وفاز الفيلم الرومانى "وحدة" للمخرج ليوفا غدليكى بجائزة افضل فيم روائى قصير. وعن أفلام التحريك فاز فى مسابقة المهرجان الرسمية الفيلم المصرى "أثنان" والفيلمين البولنديين "رقص مرعب" و"توتو". وخارج المسابقات الرسمية منح الفيلم التركي "اختفاء الى الازرق" الذي يعكس تناول المرأة فى المجتمعات المحافظة جائرة مسابقة جمعية "أكت" لأحسن فيلم وثائقى يتناول قضايا المرأة. وقدمت جمعية نقاد السينما التسجيلية جائزتها الى الفيلم اللبنانى الفلسطينى الاماراتى القطرى الفرنسي أنتاج مشترك "ليالى بلا نوم" للمخرج أليان الراهب. وفي أعقاب حفل الاختتام صرح المخرج الجزائري الطاهر حوشي الذي شارك بفيلم "ايدير" في مسابقة الافلام الروائية القصيرة ل/ واج/ ان مشاركته في المهرجان كانت "تجربة ايجابية" وانه لقي كل الترحيب كما ان فيلمه كان محط تقدير وتنويه من طرف عدد كبير من المشاركين ولا سيما من مثقفين مصريين ونال اهتمام الصحافة. وكان المخرج الجزائري الطاهر حوشي حضر الى القاهرة بمناسبة عرض فيلمه يوم السبت في اطار مسابقة الافلام الروائية القصيرة. وعن استقبال الفيلم من طرف الحضور اثناء العرض قال المخرج حوشي ان الجمهور كان قليلا لكن كان هناك عدد كبير من الصحافيين والمثقفين وان الرسالة التي تضمنها الفيلم كانت محور نقاش. وأشار الى انه لمس من خلال تواجده بمهرجان الاسماعلية وجود تقدير وحب كبير للسينما الجزائرية وان هذا كله كان مثار ارتياحه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين ينال الجائزة الكبرى لمهرجان الإسماعيلية فيلم عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين ينال الجائزة الكبرى لمهرجان الإسماعيلية



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib