المغرب اليوم  - تكريم الكتاب الشباب في الجزائر

تكريم الكتاب الشباب في الجزائر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تكريم الكتاب الشباب في الجزائر

الجزائر - وكالات

تحصل الكتاب الجزائريون الشباب مدرك نارو صباح و نسيمة مسعودي و أنيس سعدوني على الجوائز الأولى لمسابقة الأقصوصة في اختتام الطبعة ال6 للمهرجان الدولي للأدب و كتاب الشباب الذي افتتح في 11 جوان بالجزائر العاصمة و تيبازة و تيزي وزو. و تم تسليم الجوائز لأحسن أقصوصة بالعربية و الأمازيغية و بالفرنسية و كذا أحسن رسم على غلاف الكتاب خلال حفل ترأسه محافظ المهرجان عز الدين غرفي بحضور رؤساء لجنة التحكيم في مختلف فئات المسابقة. و شارك في مسابقة كتابة أحسن أقصوصة التي نظمت هذه السنة تحت شعار "هويات" 74 كاتبا جزائريا شابا (24 بالعربية و 8 بالامازيغية و 42 بالفرنسية) تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة. و فازت مدرك نارو صباح لمشاركتها ب"الهوية" المكتوبة بالعربية فيما كرمت نسيمة مسعودي ل "ثلاليث" (الولادة) باللغة الأمازيغية. و عادت الجائزة الاولى لأحسن قصة باللغة الفرنسية لأنيس سعدوني. و من جهتها تحصلت الشابة نسيمة بابا على الجائزة الأولى لمسابقة أحسن غلاف كتاب نظمت للاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 سنة و الذي ترأس لجنة التحكيم الفنان التشكيلي الجزائري كريم سرغوة. و سيقوم المهرجان بإصدار الأقصوصات الثلاثة ليتم عرضها في الطبعة ال7 حسبما أعلنه محافظ المهرجان. و نوهت لجنة التحكيم التي ترأسها محمد صاري و رشيد مختاري و أمينة بقاط "بنوعية المواضيع وتنوع المقاربات" في الأعمال المقترحة في اللغات الثلاثة. و أعرب محافظ المهرجان عن "البعد الشعبي" الذي اتسمت به الطبعة ال6 التي عرفت مشاركة 45 كاتبا جزائريا و أجنبيا و كذا تنظيم 30 لقاءا أدبيا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تكريم الكتاب الشباب في الجزائر  المغرب اليوم  - تكريم الكتاب الشباب في الجزائر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تكريم الكتاب الشباب في الجزائر  المغرب اليوم  - تكريم الكتاب الشباب في الجزائر



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib