المغرب اليوم  - ورزازات تنطق شعرًا في مهرجان تموايت

ورزازات تنطق شعرًا في مهرجان "تموايت"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ورزازات تنطق شعرًا في مهرجان

الرباط - وكالات

تحتضن مدينة ورزازات على مدى ثلاثة أيام مهرجان تموايت (الملتقى الشعري والموسيقي لمدينة ورزازات) في طبعته السابعة ، الذي تنظمه جمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني و الثقافي من 27 الى 30 يونيو 2013 بقصر المؤتمرات و قصبة تاوريرت التاريخية.وستعرف الدورة مشاركة العديد من الشاعرات والشعراء من بلدان مختلفة كسمية محنش من الجزائر و فرج عمر الازرق من تونس و ميسون السويدان من الكويت و هاني نديم و هيمة أديب و لارا علي من سوريا، ومن المغرب يحضر الزجال المغربي احمد لمسيح و الشاعرة فاطمة الزهراء بنيس و أمينة إقيس و سناء زهيد و الشعراء محمد الزرهوني و حفيظ اللمتوني و أغطاف و محمد عليلوش و يونس تهوش و العائدي الحوات. وعلى مستوى الطرب و الغناء فينشط سهرات المهرجان كل منالفنانة المتألقة كريمة الصقلي و مجموعة رشيد زروال و فرقة أصدقاء الموشحات و مجموعة نفس للموسيقى الروحية و جمعية دروب للتنمية الفنية و الثقافية بورزازات و الفنانون : عبد الحق مبروك و محمد ملال و عبد الرحيم يوكرتن و الفنانتين السوريتين سارة فرع و نورا عرقسوسي. كما سيتم تنظيم ندوة في موضوع السينما والشعر من تأطير الأساتذة : بن عيسى بوحمالة وعبد السلام فيزازي ومصطفى أفقير. وستعرف الدورة كذلك، تنظيم معرض للفنون التشكيلية بمشاركة : محمد شريفي، ثريا زايد، عبد المالك بومليك، ومحمد ملال. وتهدف الدورة حسب المنضمين الى الاحتفاء بالتنوع الثقافي للمغرب وترسيخ قيم التسامح، واحتفاء بالإبداع والمبدعين ومساهمة نوعية للترويج الثقافي والسياحي لمدينة ورزازات. يذكر أن المهرجان تنظمه جمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني والثقافي بشراكة مع المجلس البلدي والمجلس الإقليمي لورزازات وبدعم من وزارة الثقافة ، ومجلس جهة سوس ماسة درعة،ومؤسسة شركة مناجم، وشركة العمران ;والنسيج الجمعوي للتنمية والديمقراطية بزاكورة، وذلك ببهو قصبة تاوريرت التاريخية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ورزازات تنطق شعرًا في مهرجان تموايت  المغرب اليوم  - ورزازات تنطق شعرًا في مهرجان تموايت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ورزازات تنطق شعرًا في مهرجان تموايت  المغرب اليوم  - ورزازات تنطق شعرًا في مهرجان تموايت



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib