وزير الثقافة يكرم الرواد الأوائل من اعضاء رابطة الكتاب الأردنيين
آخر تحديث GMT 22:14:22
المغرب اليوم -

وزير الثقافة يكرم الرواد الأوائل من اعضاء رابطة الكتاب الأردنيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الثقافة يكرم الرواد الأوائل من اعضاء رابطة الكتاب الأردنيين

عمان - بترا

كرمت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون بالتعاون مع رابطة الكتاب الاردنيين الخميس الرواد الاوائل من اعضاء الرابطة والشاعر المصري احمد فؤاد نجم والسفيرة التونسية في المملكة عفيفة الملاح بحضور وزير الثقافة الدكتور بركات عوجان، ومدير عام وكالة الانباء الاردنية (بترا) فيصل الشبول وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي. وقال المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد ابو سماقة في كلمة له، " ان فعاليات المهرجان لهذا العام كانت ثقافية بامتياز وقد وصلت الى 85 بالمئة من الفعاليات مشيدا بدعم وزارة الثقافة وجهود الدكتور بركات عوجان ورابطة الكتاب الاردنيين في جعل هذه الرؤية على تتحقق على ارض الواقع"، مشيرا الى ان العديد من هذه الفعاليات كان لها حضورا واضحا على المسرح الجنوني والمسرح الشمالي. وبين ان المهرجان لا يسعى للربح بل يسعى لتقديم مضامين فنية وفكرية والغرض منه عرض المنتج الثقافي الذي يقدم الاخر، شاكرا لرابطة الكتاب الاردنيين شراكتها الفاعلة ومساهمتها في تنظيم البرنامج الثقافي الذي استضاف الكثير من الشعراء والمبدعين العرب. والقى رئيس رابطة الكتاب الاردنيين الدكتور موفق محادين كلمة في الحفل قال فيها،" انه بداية من هذا العام فان الرابطة واللجنة العليا لمهرجان جرش سيحاولان تكريس هذ الاحتفاء وتحويله الى تقليد سنوي يليق بروادنا الكبار ومساهماتهم الرفيعة في حقول الابداع والنقد والدراسات الانسانية". واضاف ان المشهد الثقافي في المملكة ما كان ليغمرنا بكل هذا العطاء ويفيض على ضفاف المعرفة العربية لولا هذه الكوكبة العزيزة التي تنير هذا المساء ولا يزال زيتها وضاءً وبهيا وشفيفا وجليلا. والقى كلمة الرواد المكرمين الدكتور سمير قطامي قال فيها، " ان تكريم الرواد ليس جديدا في المملكة فقد كان للمغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه دور كبير في ترسيخ هذه السنة، بزيارة الادباء والمثقفين والمؤرخين كحسني فريز وروكس العزيزي وسليمان الموسى وعيسى الناعوري وعبد الرحيم عمر وحيدر محمود وغيرهم وتكريمهم بمنحهم الجوائز والاوسمة تقديرا لجهودهم في خدمة الثقافة والادب والفكر واللغة. واكد ان هذه الظاهرة تنامت واتسعت خلال العقود الثلاثة الاخيرة للتجاوز الاطار الرسمي الى الاطار الشعبي والخاص عبر مؤسسات وجهات رسمية وغير رسمية بما ينعكس على الادب والثقافة والفكر وعلى المثقفين انعكاسا ايجابيا ويشيع روح حضارية انسانية رفيعة تسم المجتمع كله. وفي نهاية الحفل التكريمي وزع وزير الثقافة ومدير عام وكالة الانباء الاردنية (بترا) دروع التكريم على المكرمين من الرواد الاوائل من اعضاء رابطة الكتاب وهم الدكتور ناصر الدين الاسد، الدكتور محمود السمرة، الدكتور عبد الكريم الغرايبة، وهاشم ياغي والدكتور عبد الرحمن ياغي والدكتور محمد شاهين، والدكتور نهاد الموسى، والدكتور يعقوب زيادين، والدكتور يوسف البكار، والدكتورة عايدة النجار، وصادق عبد الحق، والدكتور صبحي غوشة، والدكتور صالح الحمارنة، والدكتور سمير قطامي، والدكتور ناصيف عواد، ومفيد نحلة، كما تم تكريم الشاعر المصري احمد فؤاد نجم والسفيرة التونسية المعتمدة لدى المملكة عفيفة الملاح.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة يكرم الرواد الأوائل من اعضاء رابطة الكتاب الأردنيين وزير الثقافة يكرم الرواد الأوائل من اعضاء رابطة الكتاب الأردنيين



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib